الثورة نت|

أدان مجلس الشورى بشدة استمرار العدوان الصهيوني على الأحياء السكنية بالجمهورية العربية السورية والذي كان آخره العدوان على حي المزة بمدينة دمشق يوم أمس، وأسفر عن استشهاد المواطن اليمني الدكتور شوقي العودي وزوجته وثلاث من بناته وعدد من المدنيين السوريين.

وأكد المجلس في بيان له اليوم أن هذا العدوان يمثل تعديا سافرا على سيادة سوريا واستقلالها وانتهاكا صارخا للقانون الدولي والإنساني واتفاقية جنيف بشأن حماية المدنيين.

ولفت إلى هذه الجريمة النكراء تأتي ضمن سلسلة الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين ولبنان ودول المنطقة والتي تؤكد أنه مجرد عصابات دموية مارقة عن القانون لا هدف لها سوى القتل وإزهاق أرواح الأبرياء.

وطالب المجلس المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية والحقوقية بالاضطلاع بدورها في إدانة هذا العدوان السافر والتحرك الجاد لوقف الصلف والعربدة الصهيونية في المنطقة.

وعبر بيان المجلس عن التضامن الكامل مع الجمهورية العربية والسورية ومع حقها في الرد المشروع على الاعتداءات الصهيونية المتكررة على الأراضي السورية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يدين عرقلة الاحتلال لتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة

أدان الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، عرقلة الاحتلال لتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، والانتهاكات التي يقوم بها في القدس الشرقية.

وأكد وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وعلى الأهمية البالغة لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان.

واستعرض الدكتور بدر عبد العاطي مع نظيره الأردني ما تقوم به مصر والأردن من جهود واتصالات للتضامن مع الشعب اللبناني الشقيق، مشيرًا إلى ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 بشأن لبنان.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان

اتصال هاتفي بين وزير الخارجية والهجرة ورئيس الحكومة اللبنانية

وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره المكسيكى حادثة إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل 3 مصريين

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يندد باستمرار الإجرام الصهيوني بحق المدنيين في سوريا ولبنان وفلسطين
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين جرائم الاحتلال ومجازره في شمال قطاع غزة
  • داعيا لاجتماع عربي.. مجلس العلاقات العربية الدولية دان العدوان على لبنان ودعم الحكومة
  • سوريا تدين جريمة الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل في حي المزة بدمشق
  • سوريا تدين غارة الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل في حي المزة بدمشق
  • وزير الخارجية يدين عرقلة الاحتلال لتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • "الوطني الفلسطيني" يدين الصمت الدولي وحالة الجمود حيال المجازر والإبادة في غزة
  • "شباب الشورى" تستعرض التوظيف بقطاع الطاقة ومقترح إنشاء "مجلس استشاري شبابي"
  • “الطوف المشترك والخلية الأمنية والارتكازات الثابتة” .. الخرطوم تتجه لإستكمال حلقات تأمين الأحياء السكنية بتشغيل مشروع الشرطة المجتمعية