المناطق_واس

يعود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف منتخب بلاده لقيادته في الجولتين التاسعة والعاشرة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، في حين تأمل البرازيل في تعويض خسائرها عندما تحلّ ضيفة على تشيلي قبل أن تستقبل البيرو.

 

أخبار قد تهمك الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أمانة الحدود الشمالية وعدد من الجهات لتعزيز التنمية المستدامة 9 أكتوبر 2024 - 5:51 مساءً أمير نجران يستقبل مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة 9 أكتوبر 2024 - 5:49 مساءً

 

وحصل المنتخب الأرجنتيني متصدر المجموعة الموحدة على جرعة ثقة إضافية بانضمام قائده صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 8 مرات لمواجهتي فنزويلا في عقر دارها الخميس، قبل أن يستقبل بوليفيا في العاصمة بوينس أيريس في 15 الشهر الحالي.

 

 

وتعززت ثقة الأرجنتين في قدرة ميسي (37 عامًا) على المشاركة بعد تعافيه من إصابة في كاحله الأيمن تعرض لها خلال الفوز على كولومبيا 1 – 0 بعد التمديد في نهائي مسابقة كوبا أميركا, ليغيب عن مباراتي بلاده خلال الجولتين الماضيتين من التصفيات التي شهدت الفوز على تشيلي (3 – 0) والخسارة أمام كولومبيا (0 – 1).

 

وتتفوق الأرجنتين عندما تواجه فنزويلا، حيث لم تهزم في آخر سبع مباريات، كما خسرت مرتين فقط في 28 مواجهة, ولكنها ستخوض المواجهة المقبلة في غياب ماركوس أكونيا وأليخاندرو غارناتشو بسبب الإصابة، في حين يغيب الحارس إيميليانو مارتينيس للإيقاف بسبب سلوكه بعد الخسارة أمام كولومبيا.

 

وفي المقابل، تتساوى فنزويلا “السادسة” بإشراف المدرب الأرجنتيني فرناندو باتيستا مع البرازيل “الخامسة”، برصيد 10 نقاط لكل منهما، وتحتل حاليًا المركز الأخير المؤهل تلقائيًا للمونديال, إذ يتأهل أول ستة منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ويخوض السابع ملحقًا عالميًا.

 

وتحلّ البرازيل ضيفة على تشيلي في سانتياغو باحثة عن استعادة الروح وسط ضغوطات كبيرة على المدرب دوريفال جونيور, إذ لم يسبق للمنتخب البرازيلي أن واجه ظروفًا مماثلة، بعدما خسر أربعًا من مبارياته الخمس الأخيرة، لتجمع عشر نقاط فقط من أصل 24 ممكنة، وتتساوى مع فنزويلا وتتقدم بنقطة واحدة عن الباراغواي التي ألحقت بها الخسارة الأخيرة الشهر الماضي (1-0) وبوليفيا.

 

وستخوض البرازيل المباراتين المقبلتين أمام تشيلي والبيرو من دون نجمي ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور وإيدر ميليتاو بداعي الإصابة.

 

وتبحث كولومبيا “الثانية” عن مواصلة عروضها القوي ممتازة عندما تحلّ ضيفة على بوليفيا.

 

وقدّم المنتخب الكولومبي سلسلة نتائج إيجابية، وكان آخرها الفوز اللافت على الأرجنتين 2 – 1 في الجولة الماضية.
وتخوض الأوروغواي “ثالثة” الترتيب مباراة في متناول اليد أمام مضيفتها البيرو باحثة عن استعادة نغمة الفوز بعدما سقطت في فخ التعادل السلبي أمام الباراغواي وفنزويلا في الجولتين الماضيتين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 أكتوبر 2024 - 5:54 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 5:45 مساءًأمير القصيم يطّلع على أبرز الفرص الاستثمارية في قطاعي الصناعة والتعدين بالمنطقة أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 5:41 مساءًنائب أمير الشرقية يرعى توقيع عقد تنفيذ مشروع ربط السوق الخليجية للكهرباء مع جمهورية العراق الشقيقة أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 5:39 مساءًأمير الحدود الشمالية يُدشن مشروع جسر طريق الملك خالد ويُسلم وحدات سكنية للمستفيدين ضمن مبادرة “ترميم” أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 5:24 مساءًوزير الخارجية يستقبل وزير الخارجية الإيراني أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 5:21 مساءً“المودة” تدعم 4429 من كبار السن بمبادرات تعزز الصحة النفسية9 أكتوبر 2024 - 5:45 مساءًأمير القصيم يطّلع على أبرز الفرص الاستثمارية في قطاعي الصناعة والتعدين بالمنطقة9 أكتوبر 2024 - 5:41 مساءًنائب أمير الشرقية يرعى توقيع عقد تنفيذ مشروع ربط السوق الخليجية للكهرباء مع جمهورية العراق الشقيقة9 أكتوبر 2024 - 5:39 مساءًأمير الحدود الشمالية يُدشن مشروع جسر طريق الملك خالد ويُسلم وحدات سكنية للمستفيدين ضمن مبادرة “ترميم”9 أكتوبر 2024 - 5:24 مساءًوزير الخارجية يستقبل وزير الخارجية الإيراني9 أكتوبر 2024 - 5:21 مساءً“المودة” تدعم 4429 من كبار السن بمبادرات تعزز الصحة النفسية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أمانة الحدود الشمالية وعدد من الجهات لتعزيز التنمية المستدامة الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أمانة الحدود الشمالية وعدد من الجهات لتعزيز التنمية المستدامة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

مواعيد أبرز مباريات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.. السعودية تواجه اليابان

يبحث قطاع كبير من عشاق ومحبي الكرة الآسيوية عن مواعيد مباريات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2025 والمقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية.


سيتم تقسيم تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة آسيا إلى أربعة أدوار يشارك فيها 46 منتخبًا من القارة الصفراء.


الدور الأول سيشارك به 20 منتخبًا وهم الأقل تصنيفًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وسيتم توزيع الـ 20 منتخبًا على 10 مباريات بنظام الذهاب والعودة في شهر أكتوبر 2023 ويتأهل الفائز إلى الدور الثاني.


وفي الدور الثاني سيشارك أعلي 26 منتخبًا في تصنيف فيفا بالإضافة إلى المتأهلين من الدور الأول، سيتم تقسيمهم على 9 مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات وستكون مواجهات المجموعات في الفترة من نوفمبر 2023 وحتى يونيو 2024 ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثالث من التصفيات، كما يتأهلون إلى كأس آسيا 2027.

تشكيل تشيلسي لمواجهة نوتنجهام فورست في البريميرليج 5 قنوات مفتوحة تنقل مباراة تشيلسي ضد نوتنجهام فورست اليوم الأحد


وفي الدور الثالث، سيتم إجراء قرعة في عام 2024 سيتم توزيع فيها الـ 18 منتخبًا المتأهلين إلى ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة ستة منتخبات ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة إلى مونديال 2026 بينما يشارك أصحاب المركزين الثالث والرابع في الدور الرابع من التصفيات.
وفي الدور الرابع، كما ذكرنا سابقًا سيشارك به أصحاب المركزين الثالث والرابع من الدور الثالث سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة.
وستقام مباراة أخيرة بين وصيف مجموعتين الدور الرابع يتأهل الفائز منها إلى الملحق العالمي ليكتمل نصاب قارة آسيا في المونديال.


مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم


المجموعة الأولى: أوزبكستان، إيران، الإمارات، كوريا الشمالية، قطر، قيرغيزستان.
المجموعة الثانية: الأردن، كوريا الجنوبية، العراق، الكويت، فلسطين، عمان.
المجموعة الثالثة: اليابان، السعودية، البحرين، إندونيسيا، أستراليا، الصين.
ويستعرض الفجر الرياضي مباريات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026...
* الخميس 10 أكتوبر 2024:
- أستراليا والصين الساعة 12 وعشر دقائق ظهرا بتوقيت مصر
- الأردن وكوريا الجنوبية الساعة 5 عصرا بتوقيت مصر
- أوزبكستان وإيران الساعة 5 عصرا بتوقيت مصر
- البحرين وإندونيسيا الساعة 7 مساء بتوقيت مصر
- عمان والكويت الساعة 7 مساء بتوقيت مصر
- قطر وقيرغيزستان الساعة 7 مساء بتوقيت مصر
- الإمارات وكوريا الشمالية الساعة 7 مساء بتوقيت مصر
- العراق وفلسطين 9 مساء بتوقيت مصر
- السعودية واليابان الساعة 9 مساء بتوقيت مصر
 

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يُدشن مشروع جسر طريق الملك خالد ويُسلم وحدات سكنية للمستفيدين ضمن مبادرة “ترميم”
  • الأرجنتين في ضيافة فنزويلا.. والبرازيل أمام تشيلي
  • غدا .. منتخبنا الوطني يواجه كوريا الشمالية في تصفيات مونديال 2026
  • المنتخب السعودي يواصل استعداده لمواجهة اليابان ضمن تصفيات كأس العالم
  • مواعيد أبرز مباريات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.. السعودية تواجه اليابان
  • ضمن تصفيات مونديال 2026.. المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة الساموراي الياباني
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل مدير جمرك منفذ جديدة عرعر المعين حديثا
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل المعلمين والمعلمات بمناسبة “اليوم العالمي للمعلم”
  • رصد “شجرة الغَرَب” النادرة بمنطقة الحدود الشمالية المهددة بالانقراض