أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن رد الفعل على لقاء القامات الفكرية والاقتصادية الأسبوع الماضي إيجابي للغاية وسيشجع على التوسع في مثل هذه النوعية من اللقاءات.

وتابع «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي له مع وزيري المالية والاستثمار والتجارة الخارجية، المُذاع عبر «إكسترا نيوز»: «نحاول أن تكون هذه اللقاءات الدورية التي تعقدها الحكومة مع شخصيات مهمة ومفكرين، تركز على قضية وشاغل للاستماع لأكبر قدر من الأفكار في هذا الشأن»، موضحًا أن كل ما أثير في اجتماعه مع القامات الفكرية كتب وأُخذ به، وسيجري ترجمته لخطوات تنفيذية ت.

وأشار إلى أن أهم ما تم الاستفادة منه في هذا اللقاء ضرورة الاستمرار في وجود أكثر من قناة للتواصل، مضيفا: «نحتاج لتنوع أكثر في أساليب التواصل المجتمعي، وتم توجيه الوزراء لعرض كل وجهات النظر والخطوات التي تقوم بها الدولة والوزارات»، قائلًا: «كل التقدير والاحترام للقامات الفكرية التي شرفت بلقائها الأسبوع الماضي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي مصطفى مدبولي مدبولي مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 950 مليونا في صندوق الدولة

تمكنت مصالح الأمن في سياق عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، خلال الأسبوع الممتد من 30 شتنبر إلى 6 أكتوبر، من تسجيل 51 ألفا و566 مخالفة، وإنجاز 8654 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 42 ألفا و912 غرامة صلحية، في حين بلغ المبلغ المتحصل عليه 9 ملايين و496 ألفا و050 درهم.

وأشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني إلى أن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي بلغ 5422 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 8654 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 264 مركبة.

من جهة أخرى، لقي 25 شخصا مصرعهم، وأصيب 2967 آخرون بجروح، إصابات 103 منهم بليغة، في 2193 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الفترة نفسها.

وعزا البلاغ الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة « قف »، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب، وكذا السياقة في حالة سكر.

 

كلمات دلالية أمن المغرب طرق

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: لقاء القامات الفكرية والاقتصادية الأسبوع الماضى كان ثريا للغاية
  • رئيس الوزراء: لقاء القامات الفكرية الأسبوع الماضي كان ثريا للغاية
  • مدبولي: مصر الدولة الوحيدة التي تتمتع بالاستقرار والأمان
  • مدبولي: نحن في مرحلة استثنائية ولم يمر بها العالم من قبل
  • مدبولي: نحرص في اللقاءات الدورية على الشفافية والنقاش بوضوح
  • مدبولي: نركز على القضايا الهامة التي تمس المواطن خلال لقاءاتنا الأسبوعية
  • 51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 950 مليونا في صندوق الدولة
  • رويترز: إيران تفقد الاتصال بقائد فيلق القدس منذ ضربات بيروت الأسبوع الماضي