كشف أحمد كجوك وزير المالية، تفاصيل الحزمة الأولى من مبادرة التسهيلات الضريبية.

 

مدبولي: الحرب الإقليمية تؤثر على إمدادات الطاقة.. والحكومة ملتزمة بضمان استقرار الخدمات مصطفى مدبولي: سعر برميل البترول ارتفع 10% في أسبوع واحد

وقال أحمد كجوك في كلمته بمؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي: "نستهدف منظومة ضريبية بها محاور قائمة على الوضوح واليقين وسهولة تنفيذ الإجراءات وخفض الأعباء للحفاظ على تنافسية البيئة الاستثمارية في مصر ".

 

وتابع أحمد كجوك: "نستهدف طرح ملف التسهيلات الضريبية على المجتمع الضريبي بأكمله كي يكون لدينا حزمة أولى من التسهيلات الضريبية لعودة الثقة وبناء شراكة مع الممول ومجتمع الأعمال ووجود حالة من الاطمئنان لدى الممول".

وأكمل أحمد كجوك: "أجرينا حوارًا مجتمعيًا موسعًا مع كافة الجهات المعنية بشأن التسهيلات الضريبية سواء مع اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية وجمعية رجال الأعمال".

ولفت إحمد كجوك: "عقدنا حوارات مع الخبراء والمتخصصين والمحاسبين والمهنيين"، مضيفًا: "عقدنا اجتماعات مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المالية مدبولى مصطفى مدبولي الحكومة الضرائب التسهیلات الضریبیة أحمد کجوک

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: تطوير حزم التسهيلات الضريبية لبناء شراكة حقيقية مع الممولين

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن التطوير مستمر في حزمة التسهيلات ضريبية، وسيجري التعامل مع كل التحديات تدريجيا من أجل خلق بيئة استثمارية أفضل للجميع.

أضاف خلال مؤتمر صحفي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، أن الحكومة تهدف إلى وجود منظومة ضريبية بها وضوح ويقين، ليكون المواطنين على دراية بواجباتهم والتزاماتهم، ولديهم بساطة وسهولة في التنفيذ، وخفض الأعباء قدر المستطاع للحفاظ على تنافسية البيئة الاستثمارية في مصر.

أكد أن الوزارة طرحت في الفترة الأخيرة حزمة التسهيلات على المجتمع الضريبي من مجتمعات الأعمال والممولين واتحاد الصناعات، بهدف وجود حزمة أولى تحقق عودة الثقة وبناء شراكة حقيقية مع الممولين ومجتمع الأعمال.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يعلن تفاصيل الحزمة الأولى للتسهيلات الضريبية.. الحكومة تتوعد بتنفيذها خلال العام الحالي
  • وزير المالية: تطوير حزم التسهيلات الضريبية لبناء شراكة حقيقية مع الممولين
  • أحمد كجوك وزير المالية يكتب: التسهيلات الضريبية والسياسة المالية التوجهات والمستهدفات.. صياغة وتنفيذ سياسة ضريبية داعمة للاقتصاد.. استراتيجية متكاملة لخفض وتحسين مؤشرات المديونية الحكومية
  • «المالية» تكشف موعد تنفيذ حزمة الإصلاحات الضريبية: توفر السيولة لمجتمع الأعمال
  • وزير المالية: الانتهاء من تنفيذ الحزمة الأولى للإصلاحات الضريبية خلال العام المالي الحالي
  • كجوك: الحزمة الأولى للإصلاحات الضريبية تؤسس لشراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال
  • وزير المالية: نستهدف بناء نظام ضريبي داعم لمجتمع الأعمال ومحفز للنمو الاقتصادي
  • وزير المالية: تنفيذ الحزمة الأولى للإصلاحات الضريبية خلال العام المالي الحالي
  • وزير المالية: الحزمة الأولى للإصلاحات الضريبية تؤسس لشراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال