وجه محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، بمنع استخدام منابر مساجد المحافظة للتكفير أو التجريح أو التحريض والحرص على تنفيذ توجيهات مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بما يساهم على حفظ السكينة العامة والأمن والإستقرار.

 

وطالب المحافظ بن ياسر في خطاب وجهه لأئمة وخطباء مساجد محافظة المهرة بمنع استخدام منابر مساجد محافظة المهرة لأي دعوة تعمل على بث الفرقة والانقسام أو لترويج الأفكار المتطرفة.

 

وشدد الخطاب الموجه من المحافظ، على معالجة ظاهرة تشدد الخطاب الديني والالتزام بمنهج الوسطية والاعتدال في الفكر والمعاملة بالتي هي أحسن.

 

ولفت لعدم استخدام الخطاب الديني لأي أغراض سياسية أو طائفية أو حزبية أو مذهبية والدعوة إلى الحفاظ على أمن واستقرار محافظة المهرة.

 

وأكد على ضرورة أن يتسم الخطاب الديني بالألفة والمحبة وجمع الكلمة ووحدة الصف وأن يركز على الخلل لا على الأشخاص والعمل على تطبيق المرتكزات الدعوية الصادرة من وزارة الأوقاف والإرشاد وتنفيذها في الخطب والتعاميم المنزلة من مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة.

 

وحذر التعميم، من الخروج عن محتوى التوجيهات، مهددا المخالفين بالإجراءات القانونية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: المهرة المساجد الغيضة محمد علي ياسر اليمن محافظة المهرة

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تطلق أولى دورات التعامل اللائق مع رواد المساجد في الفيوم

انعقدت أولى دورات التعامل اللائق مع رواد المسجد وضيوف الرحمن لعمال المساجد بمديرية أوقاف الفيوم، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار حرص وزارة الأوقاف على التعليم والتدريب والتأهيل المستمر، والتطوير بالاستثمار في رأس المال البشري.

دورات التعامل اللائق لعمال المساجد 

وافتتح الشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني الدورة الأولى بحضور الشيخ محمود الشيمي مدير مديرية أوقاف الفيوم، والشيخ يحيى محمد مدير الدعوة بمديرية أوقاف الفيوم، وعدد من المفتشين بالإدارات الفرعية، وأكثر من 300 عامل مسجد من مديرية أوقاف الفيوم.

خدمة بيوت الله من أشرف المهن

وأكد رئيس القطاع الديني أن العمل في خدمة بيوت الله سبحانه وتعالى من أشرف المهن التي أكرمنا الله بها، وأنها رسالة وليست وظيفة، وعلينا أن نستشعر إكرام الله عز وجل لنا بها، مؤكدًا على وجوب معاملة ضيوف الرحمن معاملة لائقة؛ فهم ضيوف الرحمن جل وعلا.

وأوصى جميع الحاضرين من عمال المساجد بالرفق بالناس، وتجنيبهم المشقة، فالعامل مؤتمن على المسجد وعلى رواده، وهو صاحب رسالة في غاية الأهمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف يجتمع بقيادات المديرية ومديري الإدارات الفرعية بالفيوم
  • «الخطاب الديني ودعم المبادرات الرئاسية».. ندوة بمجمع إعلام الجمرك بالإسكندرية
  • الخطاب الديني ودعم المبادرات الرئاسية ندوة بمجمع إعلام الجمرك بالإسكندرية
  • أسامة الأزهري يكشف مخاطر الخطاب الديني المشوه.. هل يؤدي إلى الإلحاد؟
  • رئيس القطاع الديني يفتتح أولى دورات التعامل اللائق لعمال المساجد بالفيوم
  • «الأوقاف» تطلق أولى دورات التعامل اللائق مع رواد المساجد في الفيوم
  • الأوقاف: رئيس القطاع الديني يفتتح أولى دورات التعامل اللائق لعمال المساجد بالفيوم
  • الأوقاف تطلق الدورة الثانية حول التعامل اللائق مع رواد المساجد بالفيوم 
  • تعميم هام من وزارة الأوقاف لخطباء المساجد!