أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن وزارة الإتصالات أعلنت توقيع رخصة الجيل الخامس للمحمول، مشيرا إلى أن الشركة المصرية للإتصالات كانت الشركة الأولى، وبعدها كان باقي الشركات. 

وقال مصطفى مدبولي، خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر صحفي، من العاصمة الإدارية، أن الإستثمارات في مجال الجيل الخامس للمحمول، وصل إلى 675 مليون دولار خلال ألأسابيع القليلة القادمة.

 

 

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أنه وجهت الوزراء كي يكون هناك عرض أكثر لوجهات النظر وأفكار الوزارات حتى يكون المواطنون ملمين بكل ما يحدث.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء رئيس الوزراء رئيس مجلس الوزراء وزارة الإتصالات الجيل الخامس

إقرأ أيضاً:

إي آند مصر: الجيل الخامس يتماشى مع تحول الشركة إلى مجموعة تكنولوجية متكاملة

قال المهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة "إي آند مصر" :نحن سعداء بحصول شركة إي آند مصر على رخصة الجيل الخامس للمحمول، الذي يعد بمثابة تأكيد على مكانتنا في السوق المصرية وحرصنا الدائم على تقديم أحدث الحلول التكنولوجية لعملائنا، ما يتماشى مع ريادة الشركة منذ بداية عملها في السوق لأحدث التكنولوجيا بدايًة من الجيل الثالث والرابع وأخيرًا الجيل الخامس.

أضاف متولي خلال مراسم التوقيع على منح ترخيص تشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركات المحمول، أن هذه الخطوة المهمة جاءت بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وتأكيدًا على مكانة الشركة في السوق المصرية والتزامها بضخ الاستثمارات المطلوبة لتقديم أعلى مستوى من الخدمات لعملائها، والذي أيضًا يسهم في تعزيز خطط وجهود الدولة المصرية للتحول الرقمي طبقًا لرؤية مصر2030، كما يتماشى مع تحول الشركة إلى مجموعة تكنولوجية متكاملة تقدم العديد من الحلول والخدمات التكنولوجية المبتكرة لعملائها في مصر في مجالات عديدة إضافًة لقطاع الاتصالات.

يبلغ إجمالي قيمة تراخيص تشغيل شبكات الجيل الخامس للتليفون المحمول الممنوحة للشركات الاربعة حوالي 675 مليون دولار مقابل تراخيص الجيل الخامس وتجديد رخص الأجيال السابقة لمدة 15 عامًا دون منح أحياز ترددية جديدة.

مقالات مشابهة

  • الحكومة: 675 مليون دولار استثمارات منتظرة بعد دخول شبكات الجيل الخامس
  • مدبولي: استثمارات ضخمة في رأس الحكمة وهناك مشروعات مماثلة قريبًا
  • رئيس الوزراء: 675 مليون دولار استثمارات بعد دخول شبكات الجيل الخامس
  • رئيس الوزراء: استثمارات تصل 675 مليون دولار ستدخل الدولة خلال الفترة المقبلة
  • رئيس الوزراء: شغلنا الشاغل تنمية سيناء.. ووقعنا استثمارت الجيل الخامس للمحمول
  • إي آند مصر: الجيل الخامس يتماشى مع تحول الشركة إلى مجموعة تكنولوجية متكاملة
  • مصر.. 675 مليون دولار حصيلة بيع رخص الجيل الخامس
  • عاجل| أورنج وفودافون وأي أند يحصلون على تراخيص الجيل الخامس بقيمة 675 مليون دولار
  • تنظيم الاتصالات: 675 مليون دولار إجمالي تراخيص الجيل الخامس