نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، وبالتنسيق مع المحافظة ، حملة على المحال التجارية بشارع عبد السلام الشاذلي بدمنهور.

حيث تم خلالها المرور على عدد 250 محلًا تجاريًا ،للتأكد من ألتزامها بكافة القوانين وكذا القانون رقم 208 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 990 لسنة 2022 المتعلقة بتراخيص الإعلانات.

وخلال الحملة، تم فحص التراخيص الموجودة الخاصة بالمحال العامة وتم التنبيه على المحال التي لم تستكمل إجراءات التراخيص بسرعة استيفاء هذه الإجراءات لانهاء اجراءات الترخيص للوحات الاعلانية.

كما شملت الحملة إزالة عدد من الإعلانات المخالفة التي تمثل خطرًا على السلامة العامة للمواطنين. 

ومن جانبها الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بضرورة المتابعة الدورية للتأكد من مدى التزام المحال التجارية باللوائح والقوانين وكافة الإشتراطات الخاصة بها حفاظًا على النظام العام وسلامة المواطنين.

وتهيب البحيرة، بجميع أصحاب المحال الذين لم يستكملوا شروط التراخيص بضرورة التوجه بشكل عاجل لنهو كافة الإجراءات الخاصة بالتراخيص سواء المتعلقة بالمحال العامة وأيضا الخاصة بالإعلانات التابعة لها حفاظا على حقوق الدولة ومنعًا للمسائلة القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة تفتيشية لمتابعة تراخيص المحلات التجارية

إقرأ أيضاً:

تحرير 12 محضر نقص وزن في حملة تفتيشية على مخابز الفشن ببني سويف

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن بمحافظة بني سويف، بالتنسيق مع إدارة التموين، بتنفيذ حملة تفتيشية مفاجئة على المخابز البلدية بقرية إبسوج، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والتصدي للتجاوزات.

وجاءت هذه الحملة استجابة لشكاوى المواطنين المتعلقة بسوء إنتاج الخبز المدعم، وأسفرت الحملة عن تحرير 12 محضرًا لمخالفات تتعلق بنقص الوزن، وتدني مستوى النظافة، وسوء الإنتاج، بالإضافة إلى عدم الإعلان عن الأسعار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخابز المخالفة.

صحة بني سويف: إجراء 42 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار محافظ بني سويف يناقش الموقف التنفيذي وتسهيلات التصالح في مخالفات البناء

وفي سياق آخر، واصلت الوحدة المحلية جهودها في التعامل مع شكاوى المواطنين، حيث تم الكشف عن وجود مياه غير معلومة المصدر في أحد شوارع العجرة التابعة لقرية الحيبة، وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، تم إصلاح الأعطال وكسح المياه وتسوية الشارع.

كما أستمرت الحملات اليومية لرفع المخلفات والقمامة، حيث تم رفع أكثر من 60 طنًا من المخلفات من شوارع المدينة والقرى التابعة، مع تفريغ الحاويات المنتشرة في المدينة، كما تم إيقاف أعمال بناء غير مرخصة والتحفظ على المعدات المستخدمة، بالإضافة إلى إزالة عدة تعديات على الأراضي الزراعية في قرى المركز.

مقالات مشابهة

  • المرور على 250 محلًا خلال حملة تفتيشية بدمنهور
  • «الاتحاد» ترصد الاستعدادات.. اتخاذ الإجراءات التنفيذية لدعم حملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • محافظ البحيرة تضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بدمنهور
  • إحباط بيع 23 طن دقيق مدعم في السوق السوداء خلال حملة تموينية
  • حملات تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز بالشرقية
  • «التجارة»: مخالفات بـ «تفتيشية» على محلات الذهب بالجهراء
  • تحرير 12 محضر نقص وزن في حملة تفتيشية على مخابز الفشن ببني سويف
  • تحرير 12 محضرا نقص وزن في حملة تفتيشية على مخابز الفشن ببني سويف
  • محافظ سوهاج يتفقد الشوارع والمحال التجارية ويتابع مستويات النظافة والإشغالات