شمسان بوست / عدن:

افتتح وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، اليوم، ومعه مدير عام مديرية الشيخ عثمان، الدكتور وسام معاوية، عدداً من مشاريع البرنامج الاستثماري للعام الجاري 2024 في المديرية.



وشدد لملس، خلال الافتتاح، على أهمية مواصلة العمل لتحسين الخدمات الأساسية، وتلبية احتياجات المواطنين..مؤكداً على ضرورة تطوير البنية التحتية في الشيخ عثمان وعموم المديريات.

.مشيداً في السياق بالجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية بالمديرية في تنظيم العمل، وحرصها المستمر على التنسيق مع الجهات الحكومية والمجتمعية لتنفيذ هذه المشاريع.

واستمع لملس، خلال ترأسه، اجتماعاً للمجلس المحلي بالمديرية، إلى شرحٍ وافٍ عن سلسلة الأعمال المنفذة في قطاع التعليم، والتي شملت عمل مظلات لمدرستي الفاروق بالممدارة، وخالد حيدر، ورصف ساحتي مدرستي ثانوية النهضة ومدرسة العبادي بالإنترلوك، بالإضافة إلى مشاريع قطاع الأشغال العامة، والتي شملت مشروع رصف فتحة جواري السيلة، والشارع المجاور لفندق زايد، وعمل طبقة الإسفلت خلف البلدية في شارع الذهب، وإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي لحي الجزيرة، في حين شملت مشاريع قطاع الإدارة المحلية عمل مظلة ومقاعد ثابتة للساحة الواقعة أمام مكتب الأحوال المدنية، وإعادة تأهيل الواجهة الأمامية لمبنى المجلس المحلي، ومبنى قلم التوثيق.



كما اطّلع المحافظ على المشاريع الجاري تنفيذها والمتمثلة برصف الأحجار للشارع الممتد من ثانوية عثمان عبده حتى فرزة الصبيحة، وإنشاء متنفس في قسم سي والسيلة مقابل مسجد القاضي، ورصف جزء من الشارع وإنشاء مبنى لنادي وحدة عدن المرحلة الأولى.



واكد مدير مديرية الشيخ عثمان، أن العمل لخدمة المديرية والمجتمع المحلي يمضي قدماً وفق النظام والقانون واستراتيجية السلطة المحلية بالمحافظة..مثمناً زيارة المحافظ لملس لمبنى المجلس المحلي، وتدشينه للمشاريع، ودعمه للسلطة المحلية بالمديرية.   

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الشیخ عثمان

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج: إزالة أية معوقات أمام مشروعات برنامج التنمية المحلية بالصعيد

استقبل اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، الدكتور هشام الهلباوي مساعد وزيرة التنمية المحلية ومدير المكتب التنسيقي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بوزارة التنمية المحلية، والوفد المرافق له، في زيارتهم للمحافظة.

وذلك لمناقشة الموقف التنفيذي لخطة البرنامج، والوقوف على نسب تنفيذ المشروعات، وإزالة أية المعوقات، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ مدير وحدة التنفيذ المحلية بالمحافظة، وأعضاء المكتب التنسيقي لبرنامج تنمية صعيد مصر، وأعضاء وحدة التنفيذ بديوان عام المحافظة.

وأكد محافظ سوهاج خلال اللقاء أهمية البرنامج في دعم التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد، وخاصة بمحافظة سوهاج، وتنمية التكتلات الاقتصادية، تحقيقًا لخطة الدولة للتنمية المستدامة، ورؤية القيادة السياسية مصر 2030، لافتا إلى أهمية المشروعات الداعمة للاقتصاد المحلي من خلال البرنامج، والتي تعد محورا أساسيا في عملية التنمية، وخلق فرص عمل مستدامة، ودعم التنافسية، وتنمية الاقتصاد المحلي، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وتطوير مجالات ونظم الإدارة المحلية.

وأكد المحافظ على تسخير كافة إمكانات المحافظة وتذليل جميع المعوقات أمام تنفيذ المشروعات التي يستهدفها البرنامج على أرض سوهاج، خاصة في ظل اهتمام الدولة، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للعمل على تنمية الصعيد، وتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه وجه الدكتور هشام الهلباوي الشكر للمحافظ، وفريق العمل بالمحافظة، على الجهد المبذول، والدعم التام للبرنامج خلال الفترة الماضية، وعلى هامش الزيارة فقد تم عقد اجتماع بحضور الدكتور هشام الهلباوي والوفد المرافق له، والدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، بفريق وحدة التنفيذ بالمحافظة تم خلاله مناقشة أبرز الإيجابيات التي تحققت، وأبرز المعوقات، والعمل على حلها ودعم عملية التنفيذ، وبحث الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج، ودعم التكتلات الاقتصادية، وكذلك الموقف التنفيذي للمشروعات المدرجة بخطة البرنامج بسوهاج.

دون إصابات.. انهيار منزل من طابقين في سوهاج ضبط 324 كجم لحوم ودواجن فاسدة في سوهاج محافظة سوهاج

 

وأكد "الهلباوي" أن محافظة سوهاج تسير بشكل صحيح ومتميز فيما يخص النواحي المالية والتنفيذية الخاصة بالبرنامج، مشيرا إلى إشادة القيادة السياسية بالمجهودات المبذولة وما تحقق على أرض الواقع في محافظتي "سوهاج وقنا".

ولفت إلى أن القيادة السياسية وجهت بتطبيق البرنامج في باقي محافظات الصعيد، وتعميم تجربة سوهاج على المحافظات المستهدفة.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية بأهمية متابعة مستجدات أعمال الأنشطة التي يتم تنفيذها ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والذى يستهدف تعزيز التنمية الشاملة والمتكاملة بالصعيد.

وخلق فرص عمل محلية ومستدامة ودعم التنافسية، وتنمية الإقتصاد المحلي، وتحسين جودة الخدمات المحلية وتطوير مجالات ونظم الإدارة المحلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يستقبل وفد المكتب التنسيقى لبرنامج التنمية المحلية
  • محافظ سوهاج: إزالة أية معوقات أمام مشروعات برنامج التنمية المحلية بالصعيد
  • لملس يناقش وضع العملية التعليمية بعدن ويوجه بصرف راتب شهرين للمعلمين المتعاقدين
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون الاستثماري
  • محافظ سوهاج يفتتح عددا من المشروعات الخدمية بطهطا
  • وزير الدولة محافظ عدن يفتتح عدداً من المشاريع التربوية والخدمية بمديرية صيرة
  • محافظ سوهاج يفتتح ويتفقد عددًا من المشروعات الخدمية بطهطا
  • محافظ سوهاج يفتتح مشروعات خدمية بطهطا
  • محافظ كفر الشيخ يفتتح معرض فناني الثقافة للفن التشكيلي |صور