أعلن أندريس إنييستا، نجم الكرة الإسبانية، اعتزاله كرة القدم عن عمر 40 عامًا، ليغلق بذلك صفحة ذهبية في تاريخ اللعبة. 

وعقب هذا الإعلان، انهالت الرسائل المؤثرة من زملائه السابقين، حيث حرص كل من ليونيل ميسي، سيرجيو راموس، وتشافي هيرنانديز، على التعبير عن تقديرهم الكبير له، بعد أن شاركوه العديد من اللحظات التاريخية في مسيرته.

لكن ما يميز إنييستا ليس فقط محبته بين زملائه، بل تأثيره العميق حتى على منافسيه. ومن أبرزهم لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد، الذي رغم المنافسة الشرسة بينهما على مدار السنوات، شارك رسالة تقدير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معبرًا عن احترامه الكبير لإنييستا.

ركلات ترجيح أم وقت إضافي.. ماذا يحدث في حالة نهاية مباريات السوبر المصري بالتعادل؟ ريال مدريد يستهدف خطف نجم آرسنال

وكتب مودريتش: "تهانينا على مسيرتك المهنية الرائعة، لقد كان من دواعي سروري اللعب ضدك. حظًا سعيدًا في مرحلتك الجديدة"، مؤكدًا بذلك الروح الرياضية العالية التي تجمع بين اللاعبين رغم انتمائهما إلى أندية متنافسة.

هذا التقدير المتبادل يعكس الاحترام العميق لإنييستا، الذي نجح في ترك بصمته كلاعب استثنائي على المستطيل الأخضر، سواء مع زملائه أو خصومه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكرة الاسبانية أندريس انييستا تشافي هيرنانديز تعادل ريال مدريد لوكا مودريتش ليونيل ميسي وسائل التواصل الاجتماعي نجم ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

رسالة محبة من ميسي إلى إنييستا

أعلن أندريس إنييستا اعتزال كرة القدم رسمياً بعمر 40 عاماً وبعد مسيرة طويلة وحافلة امتدت لـ22 عاماً.

وسيعلن صاحب أغلى هدف في تاريخ منتخب إسبانيا، والذي حققت به "لا روخا" لقب المونديال الوحيد في تاريخها في عام 2010، اليوم الثلاثاء، اعتزاله خلال فعالية رسمية.
وتلقى إنييستا إشادات استثنائية عالمية تقديراً لمسيرته وكانت إحداها من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي قدمه برفقته أفضل كرة قدم على الإطلاق على مستوى الأندية حين كانا في صفوف فريق برشلونة.
ونشر ميسي رسالة محبة وإعجاب في حق إنييستا عبر تطبيق (إنستغرام) قائلاً "الكرة ستفتقدك كثيراً" مضيفاً أنه "واحد من أكثر الزملاء سحراً وأحد أكثر الأشخاص الذين استمتعت باللعب معه. ستفتقدك الكرة كثيراً ونحن أيضاً. أتمنى لك الأفضل دائماً. أنت ظاهرة".
وتشارك كل من ميسي وإنييستا غرفة خلف ملابس "البلاوغرانا" في الفترة ما بين 2004 و2018 وحققا معاً 32 بطولة من بينها 4 بطولات لدوري الأبطال.
وخلال رحلته مع نادي برشلونة شارك نجم منتخب إسبانيا في 674 مباراة، سجل خلالها 57 هدفاً وصنع 135 تمريرة حاسمة.
ورحل إنييستا عن صفوف برشلونة في 2018 بعد 16 موسماً مع الفريق الأول وخوضه لـ674 مباراة.
وبعدها لعب في صفوف فيسيل كوبي حتى يوليو (تموز) 2023، وانتقل بعدها للإمارات الإماراتي من أغسطس (آب) وحتى يونيو (حزيران) 2024.

مقالات مشابهة

  • كندة علوش توجه رسالة مؤثرة لمرضى السرطان
  • لامين يامال يبعث رسالة مؤثرة لـ إنييستا بعد اعتزاله ويشيد بمستوي برشلونة هذا الموسم
  • رسالة من ريال مدريد إلى إنييستا بعد اعتزاله كرة القدم.. هذا ما جاء فيها
  • كندة علوش تدعم مرضى السرطان برسالة مؤثرة
  • ريال مدريد يودع أندريس إنييستا برسالة مؤثرة بعد إعلانه الاعتزال
  • ميسي يودع إنييستا بكلمات مؤثرة عقب اعتزاله
  • رسالة محبة من ميسي إلى إنييستا
  • «خرجي القوة الكامنة بداخلك».. رسالة مؤثرة من كندة علوش لمرضى سرطان الثدي
  • رسالة مؤثرة من الفنان مجدي عبيد قبل دخوله غرفة العمليات.. ماذا قال؟