كشف الدكتور محمد  صدقي، رئيس قسم الصدر بطب الأزهر، أن هناك بعض الأنواع من السجائر الإلكترونية قد تكون أقل ضررا من غيرها، معلقًا: "وهذه الأنواع لها ضرر أيضا ولكنه أقل".

أستاذ صدر عن السجائر الإلكترونية: "الدخان دخان.. وكله مضر بالصحة" (فيديو) الإقلاع عن تدخين السجائر

وأشار صدقي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، إلى أن بعض الشباب قد يلجأون إلى تدخين أنواع معينة من السجائر الإلكترونية كوسيلة للإقلاع عن تدخين السجائر العادية، وبعدها بفترة يقلع عن تدخين النوعين السجائر الإلكترونية، والسجائر العادية.

ونوه بأن هناك أنواع من السجائر الإلكترونية يمكن التحكم في كمية النيكوتين بها، موضحًا أن الإقلاع عن التدخين يتطلب عدد من الخطوات ومنها عدم الجلوس في مكان به مدخنين في البداية، لافتا إلى أن هناك أقراص معينة يتم تناولها لتقليل أعراض انسحاب النيكوتين من الجسم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السجائر الإلكترونية النيكوتين السجائر السجائر الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

تعادل تدخين 15 سيجارة يوميًا.. “الوحدة”: القاتل الخفي في العصر الحديث

أكدت دراسة حديثة، أجرتها جامعة هارفارد، أن هناك دلائل على أن الشعور بالوحدة له من الأضرار الخطيرة على الجسم التي قد تسبب الوفاة.
وتفصيلاً، اكتشفت الدراسة أن الشعور بالوحدة على المدى الطويل يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بأكثر من النصف مقارنة بمن ليس لديهم ذلك الشعور.
وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين أبلغوا عن شعورهم بالعزلة خلال منتصف عمرهم كانوا أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية خلال العقد التالي.
ووفقًا للدراسة، فإن أولئك الذين عانوا من الوحدة لسنوات عدة كانوا الأكثر عرضة لهذا الخطر بنسبة 56 في المئة، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وكشف خبراء أن هذه النتيجة تظهر التهديد الذي يشكله الشعور بالوحدة المزمنة على الصحة العامة، مشيرين إلى أن فحص الأشخاص يمكن أن يساعدوا في تحديد الخطر بشكل استباقي.
يذكر أنه في عام 2023 أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الشعور بالوحدة يمثل تهديدًا صحيًا عالميًا كبيرًا، وربطت آثاره على الوفيات بما يعادل تدخين 15 سيجارة يوميًا.
وكانت أبحاث سابقة قد ربطت بين الشعور بالوحدة وارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. صدقي صخر يشارك كواليس فيلم قصر الباشا
  • صدقي صخر يكشف عن شخصيته في فيلم «قصر الباشا» (صور)
  • أعراض الإجهاد الحراري وطرق الوقاية
  • صناعة أقراص العلف من المخلفات الزراعية.. بديل مستدام وفاعل للأعلاف التقليدية
  • هل يتحول المتوسط إلى بحر استوائي مع نهاية القرن؟
  • أفضل المشروبات لتخفيف أعراض التسمم الغذائي
  • الكوليسترول.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية
  • أستاذ مناخ: صيف 2024 سيكون أشد سخونة عن العام الماضي
  • تعادل تدخين 15 سيجارة يوميًا.. “الوحدة”: القاتل الخفي في العصر الحديث
  • أستاذ تاريخ يفجر مفاجأة عن مذكرات زينب الغزالي: خيال غير مقبول