دبي (الاتحاد)
تستعرض غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، الفرص الواعدة والمقومات التنافسية التي تتميز بها منظومة الأعمال الرقمية في دبي، وذلك ضمن جناحها في معرض «إكسباند نورث ستار 2024، أكبر فعالية في العالم للمستثمرين والشركات الناشئة، والذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي وتستضيفه الغرفة في دبي هاربر خلال الفترة من 13 حتى 16 أكتوبر الحالي.


وستقوم الغرفة خلال مشاركتها في المعرض بتعريف المشاركين والزوار بمميزات منظومة الاقتصاد الرقمي المحفزة لنمو الأعمال في دبي، والتسهيلات التنافسية التي توفرها الإمارة لدعم الشركات الناشئة الرقمية، والتعريف بالخدمات التي تقدمها لتسهيل توسع هذه الشركات محلياً وفي الأسواق العالمية انطلاقاً من دبي.
وسيضم جناح غرفة دبي للاقتصاد الرقمي ضمن الحدث مساحة مخصصة لبرنامج «انطلق في دبي»، الذي يشكل منصة موحدة لإنجاز خدمات الأعمال، وذلك بالتعاون مع 5 شركاء للبرنامج لإتاحة فرص التواصل المباشر، وتقديم خدمات الدعم المتكامل للمستثمرين ورواد الأعمال لتأسيس وتوسعة أعمالهم في دبي. وتضم قائمة شركاء البرنامج ضمن فعاليات الحدث كلاً من سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز»، وبنك الإمارات دبي الوطني، ومكتب بي إس إيه أحمد بن هزيم وشركاه للمحاماة، بالإضافة إلى «أنتلر» و«سيلكهاوس».
وتستعرض غرفة دبي للاقتصاد الرقمي عبر جناحها في المعرض، عدداً من مبادراتها الرائدة الهادفة إلى زيادة مساهمة الاقتصاد الرقمي في اقتصاد الإمارة وتعزيز بيئة الأعمال في الإمارة وفي مقدمتها مبادرة «طبِّق في دبي»، التي تقودها الغرفة، والهادفة إلى تأهيل وتدريب 1000 إماراتي لطرح أساليب عمل جديدة، وابتكار تطبيقات نوعية، إضافة إلى مضاعفة عدد مطوري التطبيقات إلى 3 أضعاف بحلول عام 2025، ودعم 100 مشروع وطني جديد من خلال طرح تطبيقاتهم في المتاجر الرقمية.
وستقوم الغرفة خلال الحدث باستعراض منصة «دعم وجذب الشركات» التي تسهم في تبسيط عمليات الشركات التي تسعى إلى إطلاق أو توسيع نطاق أنشطتها في الإمارة، حيث تقدم المنصة حزمة من الخدمات المؤسسية بالتعاون مع عدد من الشركاء، إضافة إلى خدمة توفيق الأعمال لمساعدة الشركات على إيجاد شركاء ومستثمرين وعملاء ملائمين لمتطلباتهم.

أخبار ذات صلة «دبي للاقتصاد الرقمي» تبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غرفة دبي للاقتصاد الرقمي غرفة دبی للاقتصاد الرقمی فی دبی

إقرأ أيضاً:

غرفة تجارة دبي تمنح علامة ESG لـ27 شركة رائدة في تبني ممارسات الأعمال المستدامة

منحت غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي علامتها في معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG)، لـ 27 شركة رائدة في تبني ممارسات الأعمال المستدامة، وذلك خلال فعاليات أسبوع الاستدامة 2024، الذي تنظمه الغرفة خلال الفترة من 7 إلى 11 أكتوبر الجاري.
ضمت قائمة الشركات التي حصلت على العلامة، أدنوك للتوزيع، وشركة أليك للهندسة والمقاولات، وأرامكس، و”بيدفود ميديل إيست”، وكانون الشرق الأوسط، ومجموعة شلهوب، و”تشاينا موبايل إنترناشيونال”، وبنك دبي التجاري، ومجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، وشركة الأحواض الجافة العالمية، ومركز دبي التجاري العالمي، ومجموعة دلسكو، وغاز الإمارات، و”دو”، وبنك الإمارات دبي الوطني، وإمباور، وإمريل للخدمات، وإنجي، وشركة “إرنست ويونغ” الإمارات، و”ماجد الفطيم”، وأورينت للتأمين، وشركة “فونيكس كونتاكت”، وشركة خدمات النقل المدرسي، ومجموعة “إنوفو جروب”، ومجموعة “ترانس جارد”، ومجموعة “ترانس وورلد”، ومجموعة تريستار.
وقالت مها القرقاوي، نائب رئيس قطاع دعم مصالح مجتمع الأعمال في غرف دبي إن علامة غرفة تجارة دبي في معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) تهدف إلى تحفيز مجتمع الأعمال، على تبني وتطوير الممارسات ذات الأثر الإيجابي على المجتمع والبيئة، وتعزيز الحوكمة الرشيدة، من خلال تقدير الجهود التي تبذلها الشركات لدعم الاستدامة.وام


مقالات مشابهة

  • وزيرا قطاع الأعمال والإسكان يبحثان تنمية بعض أصول الشركات التابعة
  • غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تستعرض منظومة أعمال دبي خلال “إكسباند نورث ستار 2024”
  • جولة تعريفية بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي في جنوب الباطنة
  • غرفة دبي العالمية تعزز التعاون مع صربيا عبر تنظيم 180 اجتماعا للأعمال
  • جمارك أبوظبي تستعرض منظومتها الخفية المبتكرة في "غلوبال ريل"
  • الإمارات.. "تنظيم الاتصالات" تستعرض التحول الرقمي في "جيتكس 2024"
  • غرفة تجارة دبي تمنح علامة ESG لـ27 شركة رائدة في تبني ممارسات الأعمال المستدامة
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش سبل تعظيم الاستفادة من مخلفات تصنيع الأسماك
  • بعثة تجارية إماراتية إلى مالطا العام المقبل