صدى البلد:
2024-10-09@17:20:28 GMT

رئيس الوزراء : المنطقة تمر بمرحلة شديدة الاستثناء

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الشأن الإقليمي هو ما يشغل الدولة الآن لافتا اننا في مرحلة شديدة الاستثناء لافتا ان الظروف الحالية بها تغير مختلف يوميا مؤكدا اننا في حالة عدم يقين تجبرنا الي وضع عدد من الإجراءات والسيناريوهات التي تتغير نتيجة الأحداث الحالية .

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي منعقد الآن ، ان الاحداث الجارية ادت الي زيادة سعر برميل البترول ١٠٪؜ ووصل الي ٨٠ دولارا مؤكدا ان هناك تقديرات تؤكد وصوله الي ١٠٠ دولار خلال الفترة المقبلة بسبب استمرار الأحداث .


واكد انه اذا دخلت المنطقة في حرب اقليمية سيكون هناك تبعت سنتجه الي اقتصاد حرب مشيرا الي ان الحكومة تعمل الي ترشيد استهلاكها تحسبا لاي شيء جديد مؤكدا أننا نريد ألا يحدث شيء يضر بمصر مؤكدا أن السيناريوهات تؤكد ان الحرب في لبنان مستمرة لفترة طويلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس مجلس الوزراء الدولة الدكتور مصطفى مدبولى مدبولى

إقرأ أيضاً:

توجيه مهم من مدبولي للوزراء بشأن وسائل الإعلام

كتب- محمد أبو بكر:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن رد الفعل بعد اللقاء الذي جمعه مع عدد من القامات الفكرية الأسبوع الماضي لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، كان إيجابيًا.

وأضاف "مدبولي" خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، الأربعاء، أن الحكومة ستتوسع في تنظيم مثل هذه اللقاءات خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن كل لقاء سيتناول قضية واحدة محددة، مما سيتيح الفرصة للتركيز عليها بشكل أكبر، والاستماع إلى عدد أكبر من الأطروحات.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن جميع النقاط التي أثيرت خلال اللقاء السابق قد تم تدوينها، مؤكدًا أن الحكومة تسعى لتحويلها إلى خطوات تنفيذية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن المؤتمر أظهر ضرورة توفير المزيد من قنوات التواصل مع الجمهور، حيث أن المؤتمر الصحفي الأسبوعي لا يكفي دائمًا لنقل كافة ما تقوم به الحكومة.

واختتم مدبولي حديثه بالتأكيد على أنه وجّه الوزراء بالخروج بشكل أكبر للإعلام وتقديم وجهات نظرهم، لضمان إطلاع المواطنين على المستجدات في القضايا المختلفة التي تشغل الرأي العام.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يوجه بإجراءات استثنائية لاحتمالية دخول المنطقة في حرب شاملة.. «أبرز تصريحات رئيس الوزراء»
  • مدبولي : الدولة جاهزة لجميع السيناريوهات لما يحدث في المنطقة
  • مدبولي: تبعات الحرب الإقليمية ستكون شديدة.. ومستعدون بهذا الإجراء
  • توجيه مهم من مدبولي للوزراء بشأن وسائل الإعلام
  • مدبولي: برميل البترول زاد 10% خلال أسبوع
  • مدبولي: تكليفات واضحة لوزيري البترول والكهرباء ومحافظ البنك المركزي| تفاصيل
  • مدبولي: مصر أثبتت قدرتها على الصمود في ظل ظروف شديدة الصعوبة
  • مواجهات عنيفة في ألبانيا: المعارضة تطالب باستقالة رئيس الوزراء
  • نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية أمام "النواب": هناك مستشفيات عمرها من 100 إلى 120 سنة ووضعنا خطة شاملة لتطويرها.. ونستقبل يوميًا 50 حالة من الأشقاء الفلسطينيين