أشاد ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الأربعاء بالدور الريادي الذي يضطلع به صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في تطوير العلاقات البحرينية – الكويتية.

جاء ذلك خلال استقبال الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر (الصخير) النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح بمناسبة زيارته الرسمية لمملكة البحرين الشقيقة.

ورحب ملك البحرين بالنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي وكلفه بنقل تحياته وتمنياته لأخيه صاحب السمو أمير البلاد بموفور الصحة والسعادة وللشعب الكويتي الشقيق بدوام التطور والازدهار.

وأعرب عن اعتزازه بعمق العلاقات التاريخية والروابط الأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين والتي تزداد قوة وتميزا في ظل الحرص المشترك على دعمها لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين.

وأكد أهمية التشاور والتنسيق المستمر بين الأشقاء في مملكة البحرين ودولة الكويت لا سيما في الظروف الحالية والتحديات التي تواجه المنطقة بما يعزز ويدعم علاقاتهما الأخوية ويخدم مصالحهما المتبادلة.

ومن جهته نقل الشيخ فهد اليوسف إلى ملك البحرين تحيات وتقدير أخيه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وتمنياته الطيبة لمملكة البحرين وشعبها بدوام التقدم والرخاء تحت قيادته الحكيمة.

كما أعرب عن شكره وتقديره لملك البحرين على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال مؤكدا اعتزازه بجهود الملك في ترسيخ علاقات التعاون المتميزة التي تربط بين البلدين.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي قد وصل إلى البحرين في وقت سابق اليوم الأربعاء في زيارة رسمية حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى مطار البحرين الدولي وزير داخلية البحرين الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وكبار المسؤولين بالمملكة.

المصدر كونا الوسومالبحرين سمو أمير البلاد

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: البحرين سمو أمير البلاد ملک البحرین أمیر البلاد

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد ورئيس الوزراء الكويتي يبحثان التعاون الثنائي في شتى المجالات

الكويت - وام
بحث سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الثلاثاء، مع سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت الشقيقة، سبل تعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات الحيوية في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، ومتطلبات النهوض بهذا التعاون، وبما يخدم جهود التنمية الشاملة في الدولتين.
وخلال اللقاء، أعرب الجانبان عن اعتزازهما بالمستوى الرفيع، الذي وصلت إليه العلاقات الأخوية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، وتطورها النموذجي في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، مع التأكيد على أهمية الزيارات المتبادلة في دعم أواصر التعاون والدفع بها إلى آفاق مستقبلية واعدة ومنحها زخماً يمضي بها قدماً نحو ما يحقق مصلحة البلدين.
وأكد سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء، الذي جرى في إطار زيارة سموه الرسمية إلى دولة الكويت على رأس وفد رسمي رفيع المستوى، أن الدولتين تتشاركان نظرة طموحة للمستقبل، ما يؤكد وجود مساحة رحبة لاكتشاف مزيد من فرص التعاون التي تسمح للجانبين بتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي يسعى كل منهما لتحقيقها في مختلف مسارات التنمية الشاملة.
وقال سموه إن تبني دولة الكويت لنهج تنموي طموح تجسده «رؤية الكويت 2035» يعكس مدى انفتاحها على المستقبل، وسعيها للاستفادة مما سيحمله من فرص، مؤكداً أن دولة الإمارات تمضي في ذات الاتجاه ضمن خطط واستراتيجيات محورها اقتصاد المعرفة وعمادها الاستثمار في الإنسان وهدفها تمكينه من الوصول إلى مستقبل أفضل.
واتفق الجانبان على أهمية رفع مستوى التنسيق الثنائي وبما يمهد لمزيد من التعاون من خلال زيادة وتيرة تبادل الخبرات والأفكار والرؤى التي من شأنها دعم مسار العلاقات الإماراتية الكويتية ويسهم في تحقيق مزيد من التقدم والرخاء والازدهار للبلدين والشعبين الشقيقين.
وتناول اللقاء بحث فرص توسيع دائرة التعاون الإماراتي الكويتي في العديد من المجالات، في ضوء إيمان البلدين بأهمية الارتقاء بالتعاون، والعمل على تفعيل مظاهره المختلفة.
وتشهد العلاقات الاقتصادية الإماراتية الكويتية نمواً تتضح ملامحه في النتائج التي تظهر ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات التبادل التجاري وأعداد المسافرين بين البلدين، كذلك في المجال الاستثماري وقطاعات الخدمات المالية والمصرفية والتأمين وتكنولوجيا المعلومات والاستثمار العقاري، في الوقت الذي تأتي فيه دولة الإمارات في الترتيب الثالث بين أهم الدول المصدر لتدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الكويت الشقيقة.
وكذلك تحقق معدلات التبادل السياحي وأعداد المسافرين سواء لأغراض ممارسة الأعمال أو لقضاء العطلات والترفيه، زيادة مستمرة حيث تربط الجانبين نحو 131 رحلة طيران أسبوعية، تخدم في دعم العلاقات التجارية والسياحية وأيضاً الاجتماعية، ومن ثم تعزيز العلاقات الثنائية بصورة عامة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الكويتية: سقوط طائرة إف-18 مقاتلة في شمال البلاد
  • مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع والجمعية الكويتية لدعم المخترعين يوقعان مذكرة تفاهم لدعم المخترع الكويتي
  • محافظ أسوان يشيد بالدور الوطني لمؤسسة مكسيم الخيرية للتنمية لخدمة الأولى بالرعاية
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس مجلس الوزراء الكويتي
  • حمدان بن محمد يبحث مع نائب رئيس الوزراء الكويتي سبل تعزيز العلاقات الأخوية
  • حمدان بن محمد ورئيس الوزراء الكويتي يبحثان التعاون الثنائي في شتى المجالات
  • محافظ المهرة يلتقي وفد جمعية النجاة الكويتية ويشيد بالدعم الكويتي في مختلف المجالات
  • أبو عبيدة يشيد بالدور اليمني المناصر لغزة ويدعو إلى أكبر حملة دولية لإسناد الشعب الفلسطيني
  • أمير الشرقية وسمو نائبه يستقبلان أعضاء مجلس إدارة نادي النهضة الرياضي