واصلت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية في المجلس الوطني الاتحادي، في اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة مريم ماجد بن ثنية، النائب الثاني لرئيس المجلس رئيسة اللجنة، مناقشة موضوع سياسة الحكومة لرفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي، بحضور ممثلي الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

وشارك في الاجتماع أعضاء اللجنة، شيخة سعيد الكعبي، مقررة اللجنة، وأحمد مير هاشم خوري، وسالم راشد المفتول، ومنى راشد طحنون، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي. وحضرته  ليلى عبيد السويدي، المدير العام للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.
وناقش الاجتماع أهمية التشريعات ومدى مواءمتها مع التطورات الحديثة في التدريب والتطوير، وتعزيز الابتكار المؤسسي والكفاءة الوظيفية، وجاهزية الموارد البشرية لوظائف المستقبل، والحاجة إلى ربط مخرجات التعليم بوظائف سوق العمل في المستقبل، والتوجيه والإرشاد المهني للخريجين الجدد، ومدى مراعاة برامج التطوير والتدريب لاحتياجات أصحاب الهمم ورفع كفاءتهم الوظيفية، واستقطاب واستبقاء المواهب.
وتناقش اللجنة هذا الموضوع، ضمن محورين هما، تفعيل التشريعات ومواءمتها للتطورات الحديثة في التدريب والتطوير، وسياسات واستراتيجيات التدريب والتعليم وأثرها في تنمية ومهارات المستقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

“الوزاري للتنمية” برئاسة منصور بن زايد يستعرض عدداً من المشاريع والبرامج الحكومية

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، اجتماع المجلس الوزاري للتنمية الذي عُقِد في قصر الوطن في العاصمة أبوظبي وجرى خلاله استعراض ومناقشة عدد من المشاريع والبرامج الحكومية.
‎تضمنت أجندة الاجتماع مناقشة المشاريع التطويرية المتعلقة بتعزيز كفاءة المالية العامة في الحكومة الاتحادية، واستعراض عدد من التقارير بشأن جاهزية المنظومة الرقمية في الدولة للتعامل مع بعض التحديات السيبرانية.

وتطرق الاجتماع إلى نتائج تطبيق عدد من السياسات والبرامج الوطنية قي قطاعات الرعاية الصحية والتعليم العام والتنمية الصناعية بالدولة.
‎وفي الشؤون الحكومية، ناقش المجلس اللوائح التنظيمية والمالية والموارد البشرية المقترحة لعدد من الجهات الاتحادية، واستعرض نتائج مشاركة الدولة في عدد من الفعاليات والأحداث الدولية.


مقالات مشابهة

  • "الوطني الاتحادي" يناقش جودة حياة الكادر التعليمي
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد خطتها لمناقشة ﺳﻴﺎﺳﺔ الحكومة بشأن جودة حياة الكادر التعليمي
  • «تنفيذي الشارقة» يناقش مستجدات العمل الحكومي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش التطبيق الإلكتروني للموارد البشرية بالجامعة الأهلية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش التطبيق الإلكتروني للموارد البشرية
  • مجلس أمناء كلية العلوم الشرعية يناقش اشتراطات القبول
  • برئاسة منصور بن زايد..الوزاري للتنمية يستعرض عدداً من المشاريع الحكومية
  • فيديو| برئاسة منصور بن زايد.. «الوزاري للتنمية» يستعرض عدداً من المشاريع والبرامج الحكومية
  • “الوزاري للتنمية” برئاسة منصور بن زايد يستعرض عدداً من المشاريع والبرامج الحكومية