الجزيرة:
2024-09-09@09:30:42 GMT

غوغل يحتفل بذكرى ميلاد سريديفي كابور الـ60

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

غوغل يحتفل بذكرى ميلاد سريديفي كابور الـ60

احتفى محرك البحث "غوغل" اليوم الأحد 13 أغسطس/آب 2023، بذكرى الميلاد الـ60 لنجمة "بوليود" سريديفي كابور، التي تعد إحدى أشهر وأنجح ممثلات السينما الهندية.

وكانت سريديفي رحلت قبل 5 سنوات في قصة مأساوية، حيث توفيت بأزمة قلبية مفاجئة أثناء حضورها حفل زفاف نجل شقيقها في دبي إثر إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة.

محبو سريديفي أمام منزلها في مومباي لدى وصول جثمانها من دبي (الفرنسية) من سريديفي كابور؟

ولدت سريديفي كابور في 13 أغسطس/آب 1963 بولاية تاميل نادو جنوب الهند، واسمها الأصلي "شري أما يانغر أيابان".

بدأت التمثيل في الرابعة من عمرها عبر فيلم "ثونيفان"، واستمرت في تقديم الأفلام التاميلية والكنادية والتيلجو والمالايالامية.

وشاركت أول مرة في سينما "بوليود" كطفلة في فيلم "جولي" عام 1975، قبل أن تلعب أولى أدوارها الكبيرة في عمر 13 عاما في الفيلم التاميلي "موندرو موديتشو" عام 1976.

شاركت نجمة بوليود سريديفي بنحو 300 فيلم أدت فيها أدوارا متنوعة (الفرنسية)

وتميزت النجمة الهندية الراحلة بتنوع وثراء أفلامها، فمثلت بعدة لغات هي الهندية والتاملية والتيلكوية والماليالامية. ومن أشهر أفلامها فيلم "ناجينا"، وهو الفيلم الذي تتحول فيه سرديفي من ثعبان إلى امرأة جميلة فاتنة يلاحقها كاهن البلدة ليعيدها حية كما كانت، لتكون في قبضته. كما شاركت في فيلم "زيرو" عام 2018، وفيلم "غاد اونلي نو" عام 1992.

وعام 2013، حصلت على وسام "بادما شري"، رابع أعلى وسام مدني في الهند. وكان آخر ظهور لها في فيلم "أمي" عام 2017، والذي قدمت فيه دور أم تنتقم بعد أن تتعرض ابنتها للاغتصاب.

حازت سريديفي كابور عام 2013  على وسام "بادما شري" الذي يعد رابع أعلى وسام مدني في الهند (الفرنسية)

وخلال حياتها الفنيّة، انفردت سريديفي بكونها الممثلة الوحيدة التي تفوّق أجرها على أجر الممثل أميتاب باتشان عام 1991، حيث اعتبرت أول نجمة في تاريخ السينما الهندية يزيد أجرها على أجور جميع الممثلين في ذلك الوقت.

وتعد النجمة الراحلة الممثلة الوحيدة التي مثلت فيلما يحمل اسمها وهو فيلم "ديفي سريديفي".

توفيت سريديفي كابور بأزمة قلبية مفاجئة عن عمر 54 عاما، وأعلنت عائلتها أنها توفيت أثناء حضورها حفل زفاف نجل شقيقها بدبي بعد إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة.

أما وفق التقرير الطبي الشرعي وشرطة دبي بعد فحص الجثمان؛ فإن سبب وفاة أسطورة السينما الهندية يرجع إلى غرقها في مغطسها داخل فندق إقامتها في مدينة دبي.

آلاف المواطنين الهنود اصطفوا في شوارع بومباي لوداع نجمة بوليود سريديفي كابور (الفرنسية)

ولدى نقل الجثمان من الإمارات إلى الهند، اصطف الآلاف في شوارع بومباي في طوابير للمشاركة في وداع سريديفي كابور، وإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على نجمة "بوليود"، في حين أقيمت مراسم العزاء في قاعة في أندهيري بمركز الصناعة السينمائية البوليودية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: على وسام

إقرأ أيضاً:

خطير.. فاعلون يحذرون من تعرض فاكهة الكرموس لنفس مصير الهندية

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

عبر مُنتِجو التين المغاربة عن قلقهم من احتمال تكرار الأضرار التي سببتها العام الماضي الحشرة القرمزية على التين الشوكي (الهندية) لكن هذه المرة على التين (الكرموس)، حيث قد يؤدي تفشي آفة أخرى في أشجار التين إلى خفض كبير في إنتاج هذه الفاكهة، مما سيرفع الأسعار إلى مستويات يصعب على العديد من المغاربة تحملها.

وقال "فوزي إقباح"، مزارع وعضو في جمعية إنتاج التين في جماعة "أغبال" بإقليم بركان التابع للجهة الشرقية: "لاحظنا انتشار دودة بين أشجار التين تسببت في موت العديد منها، خاصة الأشجار الكبيرة"، حيث عمل على إبلاغ السلطات المختصة لمنع حدوث كارثة مثل تلك التي حدثت مع التين الشوكي.

وفيما يتعلق بالظروف المثلى لزراعة التين، شدد المزارع على أهمية العناية التي تتلقاها الأشجار واستخدام التقنيات الحديثة لمراقبة نموها انطلاقا من المراحل الأولى، حيث أكد على ضرورة اختيار الشتلات المناسبة، وتحضير حفرة زراعة واسعة ومشمسة، واتباع ممارسات سليمة في التسميد والري لضمان نجاح الإنتاج.

ومن جهة أخرى، أفادت جمعية لإنتاج التين في إقليم وجدة بأن الإنتاج هذا العام كان أقل مقارنة بالعام الماضي، مرجعة هذا الانخفاض إلى ارتفاع درجات الحرارة وقلة الأمطار مما أدى إلى احتراق كميات كبيرة من التين تحت حرارة الشمس قبل الحصاد، كما أشارت إلى أن ارتفاع الأسعار لهذه السنة يرجع إلى التكلفة العالية لمواد الإنتاج مثل الأسمدة والمياه المستخدمة في الري.

وتبلغ مساحة شجرة التين في المغرب حوالي 61 ألف هكتار، بينما تبلغ المساحة المنتجة 52 ألف هكتار، حسب وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، التي أكدت أن إنتاج التين في السنوات الأخيرة عرف ازديادا ملحوظا ليصل إلى معدل سنوي يبلغ 115 ألف طن، مشيرة إلى أن المناطق الرئيسية لإنتاج التين ترتكز في طنجة تطوان الحسيمة وفاس مكناس والدار البيضاء سطات.

مقالات مشابهة

  • العمر مجرد رقم.. «سوسن» تتحدى الزمن وتحصل على الدكتوراه بعد الـ60
  • غوغل تجبر المؤثرين على المراجعات الإيجابية.. فريق بكسل تحت الهجوم
  • حمدي الميرغني يحتفل بعيد ميلاد زوجته بـ«كيك بابجي»
  • رويترز: 6 ضحايا في أعمال عنف عرقي بولاية مانيبور الهندية
  • خطير.. فاعلون يحذرون من تعرض فاكهة الكرموس لنفس مصير الهندية
  • هيئة بريطانية تتهم غوغل باستغلال نفوذها وإبراز الإعلانات المربحة لها
  • نجلة رجاء الجداوي: هحتفل بذكرى ميلاد أمي عند قبرها والفضة أحب الهدايا لها (خاص)
  • رفقة زوجته.. كريم فهمي يحتفل بيوم ميلاد ريهام عبد الغفور «صور»
  • بريطانيا: هيمنة غوغل تضرّ آلاف الناشرين والمعلنين
  • أطعمة مفيدة لمن تجاوز الـ60 عاما