أم عماد من السيدات التى يطلقون عليها أنها ست بـ100 راجل.. فبعد أن احترفت مهنة الرجال أول امرأة نجارة في الأقصر تقف بين ألواح الأخشاب لتقطعها وتركبها لتصنع مختلف الغرف للأثاث المنزلي.


قبل 13 عاما وصلت إلى محافظة الأقصر دعاء علي العسكري قادمة من محافظة المنوفية، عندما حدثت خلافات زوجية وصلت إلى حد الانفصال، ومعها 3 أبناء صغار فتاتين وولد، لكنهت تحملت المسؤولية وحملت على عاتقها بأن تكون الأب والأم في نفس الوقت، وعملت في عدد من المهن الخفيفة قبل أن تحترف مهنة النجارة.

وأضافت أنها تعلمت أساسيات المهنة  من والدها منذ صغرها والذي توفي قبل 24 عاما مضت، وبالفعل شاركت شخص ما لكن وقعت الخلافات وتعرضت إلى موقف نصب لكن بعد تدخل الأهالي تم حل النزاع بينهما.


وتستكمل الأسطى أم عماد أول نجارة بالأقصر حديثها بأنها قامت بفتح ورشة نجارة خاصة بها بوسط مدينة الأقصر، ومعها شاب يساعدها يدعى «فهمي» من أبناء الأقصر والذي تعتبره ذراعها الأيمن لحسن معاملته وطيب أخلاقه، كما أن ابنها يقوم أحيانا وقت فراغه بمساعدتها.


تشعر أم عماد أول نجارة بالأقصر أنها في قمة السعادة والبهجة كلما تنظر إلى أبنائها حيث يتعلمون أفضل مستويات التعليم، فالابنة الكبرى «سامية» تتخرج هذا العام وستصبح ضابط لاسلكي بالقوات البحرية، والابنه الوسطى «مها» في الصف الثالث الثانوي متفوقة دراسيا وستدخل كلية الصيدلة، والابن الأخير والثالث والأصغر سنا «احمد» في الصف الأول الثانوي ويحلم بأن يكون في كلية الهندسة.

يظل طلبا واحدًا لها بأن يتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أو الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أو المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، بأن يتم توفير شقه سكنيه في مدينة الشمس بطيبة الجديدة، حيث تقدمت منذ عامين بطلب في البداية تم قبوله، لكن توقف بسبب عدم استكمال المعاش الذي تحصل عليه من والدها، بسبب 30 جنيها، حيث المطلوب 1200 جنيها، إلا أن بعد الزيادات الأخيرة أصبح 1500 جنيها.

 

IMG-20241009-WA0040 IMG-20241009-WA0039 IMG-20241009-WA0041 IMG-20241009-WA0042 IMG-20241009-WA0043 IMG-20241009-WA0044 IMG-20241009-WA0045 IMG-20241009-WA0046 IMG-20241009-WA0047 IMG-20241009-WA0048 IMG-20241009-WA0038

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر الاثاث المنزلي IMG 20241009

إقرأ أيضاً:

بتخفيضات تصل لـ30%.. افتتاح أوكازيون الأثاث بالشرقية في دورته الـ 14

افتتح المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية والدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط معرض أوكازيون دمياط للأثاث في دورته الرابعة عشر والمُقام بالتعاون بين الغرفتين التجاريتين بالشرقية ودمياط على مساحة 1200 م بشارع طلبة عويضة امتداد طريق صلاح سالم بمدينة الزقازيق لعرض وبيع الأثاث المنزلي.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي محافظ الشرقية، واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمة كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس عبد الكريم عوض الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والمهندس محمد الزاهد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالشرقية ، ومحمد فايد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط ، والمحاسب عبد الحميد عطا الله والدكتور وديع أنطوان نائبي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، ووائل عنان الأمين العام للغرفة التجارية بالشرقية وأعضاء الغرفتين التجاريتين بالشرقية ودمياط، وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان.

ورش الأثاث

تفقد محافظا الشرقية ودمياط أجنحة المعرض والمُقام بمشاركة 20 عارضاً من أصحاب مصانع وورش الأثاث بمحافظة دمياط ويضم عدداً كبيراً من أرقى أنواع الأثاث المنزلي وغرف النوم والسفرة ومنتجات مكملات الديكور المنزلي والأثاث بتخفيضات تصل إلى 30 % طوال فترة المعرض لإتاحة الفرصة للمقبلين على الزواج والراغبين في تجديد المنزل حرية الاختيار بين الكثير من الموديلات بأسعار تنافسية تلبي احتياجات الجمهور.

 

وأعرب محافظ الشرقية عن تطلعه لإستمرار الشراكة مع محافظة دمياط وإقامة معارض للأثاث بمختلف مراكز ومدن المحافظة، والذي يأتي في إطار حرص المحافظة على تشجيع تلك الصناعة الوطنية والنهوض بها والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة التي تشتهر بها محافظة دمياط.

بينما أعرب الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط عن سعادته للمشاركة في افتتاح المعرض والذي يعكس مدى تقدم صناعة الأثاث في محافظة دمياط كشهادة على إبداع وقدرة صناعتنا الوطنية على المنافسة والتطور، مؤكداً أن الدولة تولي اهتماماً كبيرًا بتشجيع الصناعات القائمة ومنها صناعة الأثاث، وتوفير كل الدعم اللازم لها لتتبوأ مكانة متقدمة على المستوى الإقليمي والدولي لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى معيشة أصحاب الصناعات الحرفية والتراثية.

وأضاف محافظ دمياط أن المعرض يُعد فرصة متميزة لتسليط الضوء على صناعة الأثاث بمحافظة دمياط ودعم جهود الدولة لتوطين هذه الصناعة الوطنية والنهوض بها وفتح آفاق تسويقية جديدة لمنتجات الأثاث بمختلف محافظات الجمهورية، لافتاً الى أن فعاليات المعرض تمتد في الفترة من 9 -31 أكتوبر الجاري حيث يفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور يومياً من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً.

وفي نهاية فعاليات الافتتاح، أعرب محافظا الشرقية ودمياط عن خالص تمنياتهما بنجاح المعرض وتحقيق المرجو من إقامته بتوفير قطع أثاث ذات جودة عالية بأسعار تناسب جميع فئات المجتمع , مقدمين الشكر للعارضين وأصحاب الحرف لحرصهم على المشاركة في المعرض وتقديم منتجاتهم بأسعار مناسبة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأقصر تتفقد أعمال الإنشاء بكليتي الهندسة وطب الأسنان
  • تعليم الأقصر يقيم احتفالية كبرى بذكرى انتصارات أكتوبر
  • بتخفيضات تصل لـ30%.. افتتاح أوكازيون الأثاث بالشرقية في دورته الـ 14
  • بسبب البطالة الفنية.. عفاف مصطفى تتصدر التريند
  • "تعليم الأقصر" تقيم احتفالية كبرى بذكرى انتصارات أكتوبر
  • مستشفى أورام الأقصر تختتم احتفاليات اليوم العالمي لسلامة المريض بمحاضرات وفعاليات توعوية متميزة
  • شجرة «السجق» لعلاج كل الأمراض.. لماذا سُميت بهذا الاسم؟
  • هومزمارت تسجل 4 أضعاف مبيعات العام الماضي
  • أهمها بحث الحافز الاستثماري.. "صناعة النواب" تبرز ملفات دعم الصادرات