9 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: اكدت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، ان “حزب الله” لم يفقد السيطرة على قواته برغم بدء العملية البرية الإسرائيلية في لبنان والهجمات الإسرائيلية الأخيرة على قيادات الحركة.

وقالت زاخاروفا في الإفادة الصحفية: “إن الغزو البري للبنان، الذي أعلنت عنه إسرائيل في 30 ايلول الماضي متوقف في الوقت الحالي.

وتنتهي الغارات العسكرية الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية باشتباكات عنيفة مع مقاتلي (حزب الله) وخسائر كبيرة، بحسب تقديراتنا، لـ (حزب الله)، إلا أن الجناح العسكري للحركة لم يفقد قدرته على السيطرة، ولكن من الضروري معرفة عدد الضحايا الذين ستسفر عنها هذه الاشتباكات بين السكان المدنيين”.

وبحسب زاخاروفا فإن روسيا “تدين أي أعمال تهدف إلى إشعال النار في المنطقة”.

وكانت إسرائيل قد شنت عملية برية ضد قوات “حزب الله” في جنوب لبنان، وتواصل القصف الجوي للبنان، حيث قتل بالفعل أكثر من ألفي شخص، بما في ذلك قيادات في “حزب الله”، وأصبح أكثر من مليون شخص لاجئين، وبرغم الخسائر، فإن “حزب الله” يخوض معارك برية ولا تتوقف هجماته الصاروخية على إسرائيل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

موقف روسي جديد بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان وهذا ما تم الاعلان عنه رسمياً (تفاصيل)

الجديد برس/

أكدت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موسكو تدين بشدة أي استخدام للقوة في الشرق الأوسط وتدعو إلى تسوية سياسية ودبلوماسية للنزاع.

وقالت زاخاروفا خلال إيجاز صحفي اليوم الأربعاء: ” ننظر إلى (أحداث) الساحة اللبنانية باعتبارها أحد عناصر التفاقم الحالي غير المسبوق في الشرق الأوسط، وندين بشدة أي مظاهر لاستخدام للقوة تهدف إلى تأجيج النار إقليميا، ونعرب عن تعاطفنا مع كل المتضررين، ونعرب عن خالص تعازينا لذوي الضحايا، أولئك الذين لقوا مصرعهم خلال هذا العام”.

وأضافت زاخاروفا أن روسيا تقف مع وقف إطلاق النار في أسرع وقت وترى في ذلك علامة على صدق تعازيها وتعاطفها، وقالت: “نرى الكثيرين ممن ينفجرون بالبكاء في العلن، بينما يستمرون في تغذية الصراع. ونحن نؤيد تسوية سياسية دبلوماسية تعتمد على القانون الدولي”.

منذ الأول من أكتوبر، تشن إسرائيل عملية برية ضد قوات “حزب الله” في جنوب لبنان وتواصل القصف الجوي لمختلف مناطق البلاد، مما أدى إلى مقتل أكثر من ألفي شخص، بمن فيهم قيادات في “حزب الله”، ونزوح أكثر من مليون شخص.

ورغم الخسائر يواصل حزب الله خوض معارك برية وإطلاق صواريخ على الأراضي الإسرائيلية.

والهدف الرئيسي للهجوم الإسرائيلي على لبنان يتمثل في تهيئة الظروف لعودة 60 ألفا من سكان الشمال الذين تم إجلاؤهم بسبب القصف الذي يشنه “حزب الله”  منذ عام نصرة للفلسطينيين في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • دولة جديدة تنضم إلى دعوى “الإبادة الجماعية” المرفوعة ضد إسرائيل
  • الخارجية الروسية: "حزب الله" لم يفقد السيطرة برغم الهجمات الإسرائيلية
  • الخارجية الروسية: حزب الله لم يفقد السيطرة رغم الهجمات الإسرائيلية
  • هل انهار حزب الله بعد الضربات الإسرائيلية الأخيرة؟.. الخارجية الروسية ترد
  • موقف روسي جديد بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان وهذا ما تم الاعلان عنه رسمياً (تفاصيل)
  • روسيا: على تل أبيب احترام سيادة سوريا
  • لا يزال منظماً..روسيا: تنفي انهيار حزب الله
  • الاطار التنسيقي: تلويح إسرائيل باستهداف المرجع الاعلى “إعلان للحرب”
  • سباق فورمولا يتحول إلى فيلم إثارة.. كيانو ريفز يفقد السيطرة على سيارته!