دشن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ خلال تفقده لمقر فرع الوزارة بمنطقة الباحة ولقاء العاملين بالفرع اليوم، مشاريع لعقود الصيانة والتشغيل لجوامع ومساجد المنطقة بتكلفة تزيد عن 42 مليون ريال تمثل هذه العقود الجوامع بالمنطقة بنسبة 100% فيما تشمل العقود للمساجد بنسبة 66%.


واطلع معاليه على سير العمل في الفرع وأبرز الخدمات المقدمة للمراجعين والمستفيدين، وكذلك الخدمات المقدمة لمرتادي بيوت الله، كما التقى بمنسوبي ومنسوبات الفرع والمراجعين.

9
وقد دشن وزير الشؤون الإسلامية المبادرة التي ينفذها فرع الوزارة بالمنطقة بزراعة خمسين ألف شجرة بمساجد وجوامع المنطقة على مدى ثلاثة أعوام، لرفع نسبة الغطاء النباتي والقضاء على التصحر وزيادة المساحات الخضراء في محيط الجوامع والمساجد ومكافحة التلوث وتحقيق التنمية المستدامة وتحسين المشهد الحضاري وزيادة المساحات الخضراء حول بيوت الله لمواكبة رؤية المملكة 2030 التي من مستهدفاتها وأبرز مشاريعها السعودية الخضراء.

9

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“نيوم” تنشئ مجمعًا لمصانع الخرسانة لدعم أعمال البناء في “ذا لاين” بتكلفة 700 مليون ريال

المناطق_واس

وقّعت نيوم اتفاقية شراكة مع أحد المقاولين المحليين، تهدف إلى إنشاء مجمّع مصانع لخلط وإنتاج الخرسانة الخضراء الجاهزة بتكلفة تصل إلى 700 مليون ريال، تضم عددًا من المصانع المتخصصة والمصممة لدعم عمليات البناء في “ذا لاين”، المدينة الإدراكية التي يجري تطويرها حاليًا في نيوم.

وأوضح الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر, أن إنشاء مجمّع مصانع الخرسانة يمثل إنجازًا يضاف إلى سلسلة إنجازات أخرى تبرز التقدم المستمر في مشاريع نيوم، كما يؤكد على مكانة وريادة قطاع البناء في المملكة، والدور المحوري الذي تؤدهه الشراكات المحلية في تنفيذ هذا المشروع الاستثنائي المستدام بكفاءة عالية”.

أخبار قد تهمك شركة نيوم تعلن عن توفر وظائف شاغرة .. التفاصيل ورابط التقديم 12 مايو 2024 - 8:16 صباحًا الهيئة السعودية للبحر الأحمر وشركة نيوم توقعان مذكرة تفاهم 3 مايو 2024 - 12:22 صباحًا

وسيعتمد مجمع مصانع الخرسانة المتطور أفضل حلول الاستدامة، بما في ذلك استخدام تقنية احتجاز الكربون واستخدامه (CCU)، وحلول توفير الطاقة، في حين سيتم استخدام معظم الكميات المنتجة في عمليات بناء “ذا لاين”، إذ تُعد الخرسانة مادة أساسية لإنشاء البنية التحتية والمرافق الأساسية في المشروع.

ويأتي افتتاح المجمّع، في الوقت الذي تتقدم فيه أعمال البناء في “ذا لاين” بوتيرة متسارعة، حيث تم صب القواعد الأساسية للبناء، وقد تم إنجاز صب نحو 1000 قاعدة من أصل أكثر من 30,000 قاعدة أساسات في المشروع حتى الآن، ومن المقرر أن يباشر المجمّع الجديد عملياته خلال الشهر المقبل، مدعومًا بأسطول من المعدّات والمركبات، ومن المتوقع أن يعمل بكامل طاقته الإنتاجية في عام 2025، وأن يوفر أكثر من 500 وظيفة محلية جديدة.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يلتقي وزير الخارجية الإيراني
  • أمير منطقة الباحة يستقبل وزير الشؤون الإسلامية
  • وزير الشؤون الإسلامية: نعمل على حماية المنابر من الأفكار الهدامة
  • تنفيذ مبادرة مجتمعية بمنطقة الحدادة في ريمة بتكلفة 35 مليون ريال
  • محافظ المنوفية يفتتح وحدة الأشعة المقطعية الجديدة بمستشفى منوف بتكلفة 20 مليون جنيه
  • لدعم أعمال البناء في “ذا لاين”.. “نيوم” تنشئ مجمعاً لمصانع الخرسانة بتكلفة 700 مليون ريال
  • “نيوم” تنشئ مجمعًا لمصانع الخرسانة لدعم أعمال البناء في “ذا لاين” بتكلفة 700 مليون ريال
  • 260 مليار ريال حجم التجارة الإلكترونية في المملكة
  • وزير التجارة يُدشّن الفرع الـ (19) للمركز السعودي للأعمال بمنطقة الباحة