عرضت فضائية يورونيوز مقطع فيديو يوضح استعدادات ولاية فلوريدا ، حيث يسارع سكان ولاية فلوريدا لاتخاذ الاحتياطات مع اقتراب إعصار ميلتون، المصنف من الفئة 5، بينما لا يزالون يتعاملون مع آثار إعصار هيلين.

يهدد 22 مليون مواطن..هل إعصار ميلتون غضب إلهي على ممارسات أمريكا بالشرق الأوسط؟

وقد أعلنت السلطات حالة الطوارئ، محذرة من خطر كبير على خليج تامبا، الذي لم يشهد إعصاراً كبيراً منذ أكثر من مئة عام.

 

يتوقع أن يصل مركز الإعصار إلى اليابسة يوم الأربعاء، بينما يقوم العمال بجهود مكثفة لإزالة الحطام المتبقي من الإعصار السابق.

 

 وأشارت عمدة تامبا، جين كاستور، إلى أن العاصفة تمثل تهديداً حقيقياً، قائلةً: "إذا كنت تريد مواجهة الطبيعة، فهي تفوز 100% من الوقت". 

 

بينما قال حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، إنه من الضروري إزالة الحطام من هيلين قبل وصول ميلتون، حتى لا تتحول القطع إلى مقذوفات أثناء العاصفة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلوريدا ولاية فلوريدا فضائية يورونيوز إعصار ميلتون إعصار هيلين

إقرأ أيضاً:

الإعصار ميلتون من الفئة الخامسة يهدد المكسيك وفلوريدا الأمريكية

اشتدت حدة إعصار ميلتون، بصورة مفزعة بالقرب من شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك ليصل للفئة الخامسة، قبل وصوله المتوقع خلال ليل الأربعاء إلى الخميس إلى فلوريدا، المتضررة بالفعل بعد مرور إعصار هيلين المدمر نهاية سبتمبر الماضي.

وأوضح راديو لاك السويسري، أن الرئيسة المكسيكية الجديدة كلوديا شينباوم حذرت السكان من احتمال هطول أمطار غزيرة في وقت سابق من يوم أمس الاثنين، وقام العمال في ولاية يوكاتان بتحصين الأبواب والنوافذ بينما أعاد الصيادون قواربهم إلى الميناء.

وعلى صعيد متصل، حذرت خدمات الأرصاد الجوية في فلوريدا- في بيان- من أنه إذا استمرت العاصفة في مسارها الحالي، فستكون الأسوأ التي تضرب منطقة تامبا منذ أكثر من 100 عام.

ومن المتوقع أن يصل الإعصار ميلتون إلى اليابسة في هذه الولاية الواقعة جنوب شرقي الولايات المتحدة، وهي ثالث أكبر ولاية من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة، خلال ليل غد الأربعاء، بعد أن تجاوز الساحل الشمالي لشبه جزيرة يوكاتان المكسيكية يومي الاثنين والثلاثاء.

ومن المتوقع أن يجلب الإعصار المداري موجات مدمرة إلى ولاية يوكاتان إذ تصل سرعة الرياح إلى 270 كيلومترا في الساعة، وفقا لأحدث نشرة من مركز الأعاصير الأمريكي.

ويتزامن وصول هذا الإعصار من الفئة الخامسة الحد الأقصى على مقياس سافير-سيمبسون مع الجدل المستمر بين الجمهوريبن والديمقراطيين حول استجابة السلطات الفيدرالية للكارثة التي سببها إعصار "هيلين"، والذي تسبب في مصرع 230 شخصا على الأقل في جنوب شرق الولايات المتحدة.

ويتهم دونالد ترامب المرشح الجمهوري والرئيس السابق، الولاية الفيدرالية، بقيادة الديمقراطيين، بأنها لم تفعل سوى القليل، وبعد فوات الأوان، لتقديم المساعدة لضحايا الكارثة.

وانتقدت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي تصريحات ترامب قائلة: إن ممارسة الألعاب السياسية الآن، في مواقف الأزمات ببساطة أمر غير مسؤول وأناني.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يوجه بمتابعة حادث مصرع مصريين في إطلاق النار بالمكسيك

مقتل 6 أشخاص في إطلاق نار بولاية «جواناخواتو» بالمكسيك

الإعصار جون يضرب المكسيك.. وترقب فيضانات وانهيارات طينية كبيرة قد تهدد الحياة

مقالات مشابهة

  • تهديد جديد .. فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون|فيديو
  • الإعصار ميلتون الغاضب يهدد فلوريدا
  • فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين
  • أصدار أوامر أخلاء لمليون شخص بعد أقتراب إعصار ميلتون من ولاية فلوريدا
  • الإعصار "ميلتون" من الفئة الخامسة يهدد المكسيك وفلوريدا الأمريكية
  • الإعصار ميلتون من الفئة الخامسة يهدد المكسيك وفلوريدا الأمريكية
  • ولاية فلوريدا تستعد “لأكبر عملية إخلاء منذ سبع سنوات” بعد تحول إعصار ميلتون الى عاصفة من الفئة الخامسة
  • فلوريدا تستعد لإعصار جديد بعد هيلين المدمر
  • إعصار ميلتون القوي يتجه نحو فلوريدا