العُمانية: عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة اليوم اجتماعه الرابع لهذا العام برئاسة معالي الشيخ الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس مجلس الإدارة، ناقش خلاله مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بالمناطق الاقتصادية والمناطق الحرة والمدن الصناعية التي تشرف عليها الهيئة.

واعتمد مجلس الإدارة منح حوافز في القيمة الإيجارية للمنطقة الحرة بالمزيونة، وتجديد حزمة الحوافز المعمول بها في مدينة البريمي الصناعية وتخصيص نسبة واحد بالمائة من إجمالي الإنتاج السنوي لشركات التعدين والتحجير العاملة داخل حدود المناطق التي تشرف عليها الهيئة للإسهام في تنمية المجتمع المحلي.

كما أقرّ المجلس قيام مدينة خزائن الاقتصادية بتطبيق رسوم الخدمات المقدمة من الهيئة والمحددة بموجب القرار رقم 63 / 2023 بالتوازي مع المناطق الأخرى التي تشرف عليها.

واطّلع المجلس خلال الاجتماع على التقرير النصف سنوي لأعمال الهيئة لعام 2024م، حيث بلغ حجم الاستثمارات في هذه المناطق 20.1 مليار ريال عُماني.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

"لم ترَ من الدنيا إلا القليل".. حكاية الطفلة «صبا» التي حزنت عليها بني سويف

أنتهت، منذ قليل، أسرة الطفلة «صبا محمد عثمان» بالصف الثالث الإبتدائي، من دفن جثمانها بمقابر الأسرة، عقب اداء صلاة الجنازة عليها بمسجد عوض عريان بمدينة بني سويف، عقب تعرضها لحالة اعياء شديد اثناء تمرين السباحة، ما تسبب في ضعف مفاجئ بعضلة القلب، دخلت على أثرها العناية المركزة، وبعد مرور ثلاثة أيام رحلت عن دنيانا، متأثرة بتلك المضاعفات المفاجئة.

 

وقال عادل فتحي، إن حكاية الطفلة «صبا» شغلت الرأي العام ببني سويف، على مدار الساعات الماضية، لإهتمامهم بحالتها والدعاء لها، وودع رواد السوشيال ميديا الطفلة البريئة، التي لم ترَ من الدنيا إلا القليل، ولكن رحيلها كان صدمة وترك أثرًا عميقًا لمتابعي قصتها، مختتمًا بالدعاء لها: اللهم اجعلها طيرًا من طيور الجنة، وألهم أهلها الصبر والسلوان.

 

وأدى أهالى مدينة بنى سويف، صلاة الجنازة على جثمان الطفلة «صبا» ذات الـ8 سنوات، بمسجد عوض العريان فى منطقة حى مقبل، عقب الانتهاء من إجراءات الدفن والتصاريح اللازمة، من داخل المستشفى، التى ظلت بها لمدة 3 أيام بداخل العناية المركزة.

 

وقال أحد أقاربها، إنها كانت فى أتم الصحة والنشاط دون الشكوى من أى شىء، إلا إنها أصيبت بحالة من الإعياء أثناء وجودها فى تمرين السباحة لها، فتم نقلها إلى المستشفى، فكانت المفاجأة التي كشف عنها الأطباء بأنها مصابة بضعف مفاجئ في القلب، مما استلزم بقاؤها بداخل العناية المركزة بالمستشفى لمدة 3 أيام متتالية.

 

الطفلة صبا محمد عثمانالطفلة صبا محمد عثمانالطفلة صبا محمد عثمان ووالدها

 

مقالات مشابهة

  • هيئة الاستثمار تعلن حل المشكلات التقنية لخدمات تأسيس الشركات
  • وزير الاستثمار: القطاعات ذات الأولوية للدولة تشمل الصناعة والصحة والزراعة والسياحة والطاقة
  • أمير المنطقة الشرقية يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين إمارة الشرقية ومعهد الإدارة العامة
  • الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد تنظم ورشة عمل حول الآثار الاقتصادية لعجز الموارد المالية للدولة
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل الجديدة بمدينة نصر
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال مشروع تطوير مدينة الأمل بشرق مدينة نصر
  • "لم ترَ من الدنيا إلا القليل".. حكاية الطفلة «صبا» التي حزنت عليها بني سويف
  • الخطيب: الحكومة تسعى إلى جذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز دور القطاع الخاص