تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان: "الحرب على غزة تعيد فكرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية.. لحظة فارقة في تاريخ القضية منذ 1967".

كشف التقريرأن تاريخ السابع من أكتوبر عام 2023 وما تبعه من حرب شاملة ضد كل ما هو فلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، لحظة فارقة جديدة ومتغيرًا ربما هو الأكبر في تاريخ القضية الفلسطينية منذ نكسة عام 1967.

وأوضح التقرير أنه على الرغم مما أدت إليه الحرب المستعرة بتداعيات كارثية إلا أنها حركت المياه الراكدة بشأن القضية الفلسطينية وانتشلتها من قاع القضايا غير القابلة للحل إلى سطح الممكن والقابل للتطبيق، يصعب الحديث عن حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي دون ذكر حل الدولتين، الحل الذي تسعى إسرائيل بكل ما أوتيت من قوة لتحويله إلى وهم.

واشأر إلى أن مشاهد الإبادة والتنكيل والتجويع لسكان غزة استنطقت العديد من الدول وأحيت ذلك الحل من جديد لتتخذ دول عدة منحى مختلف للتعبير عن غضبها من ممارسات دولة الاحتلال عبر الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القاهرة الاخبارية الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

السيسي: القضية الفلسطينية محورية في وجدان كل الناس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان كل الناس، ونطالب بدولة فلسطينية جنبًا إلى جنب مع الدولة الإسرائيلية حماية للمواطن الإسرائيلي والمواطن الفلسطيني، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية عادلة والمجتمع الدولي يدرك ذلك ويعترف به، ولكن المهم أن يتحول ذلك لعمل من أجل تحقيق هذا الأمر.

وأضاف "السيسي، في كلمته خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الحالية نسعى لتحقيق 3 أهداف لم يتغيروا منذ 7 أكتوبر 2023، إيقاف إطلاق النار وعودة وإطلاق سرح الرهائن ثم إدخال المساعدات لقطاع غزة، لأن القطاع يحوي حوالي 2 مليون إنسان.

وتابع، أن مواطني قطاع غزة يعانوا منذ عام معاناة شديدة جدًا وسقط أكثر من 40 ألف قتيل ثلثيهم من النساء والأطفال وأكثر من 100 ألف مصاب، موضحًا أنه لابد من التوقف أمام هذه الأرقام لأنه ثمن كبير أوي، وحجم الدمار في البنية الأساسية لقطاع غزة من مستشفيات ومدارس ومحطات مياه وكهرباء ومنشأت سكنية للمواطنين.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الثلاثاء، تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بحضور الفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الضيوف.

يأتي ذلك في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: الحرب على غزة تعيد فكرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • قيادي بـ«حماة الوطن»: الدولة المصرية لم تغفل لحظة عن دعم القضية الفلسطينية
  • محللون: لقاء وزيري خارجية مصر والأردن يؤكد على الخطوط الحمراء للحفاظ على القضية الفلسطينية
  • السيسي: القضية الفلسطينية محورية في وجدان كل الناس
  • بعد وصول قطار التنمية إلى شمال سيناء| مشايخ القبائل: إنجاز عظيم وسيحقق طفرة اقتصادية.. وباحث في التراث السيناوي يستعرض تاريخ فكرة إنشاء القطار بشمال سيناء
  • محافظ كفر الشيخ: السادس من أكتوبر علامة فارقة في تاريخ وطننا الحبيب
  • وزير الاتصالات: إطلاق خدمات الجيل الخامس لحظة فارقة في تاريخ القطاع
  • القسام تعيد نشر كلمة الضيف التي أعلنت بدء الطوفان.. والفصائل الفلسطينية تعلق
  • الشيوخ عن ذكري نصر أكتوبر المجيد: نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر