شمسان بوست / عدن_اعلام كاك بنك:

برعاية حصرية من بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» دشنت الأكاديمية العربية للعلوم الادارية والمصرفية جائزة البحث العلمي في العلوم الإقتصادية والمالية والمصرفية في دورتها الاولى برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أ. د/ خالد أحمد الوصابي، تحت شعار “البحث العلمي ركيزة أساسية لتحقيق التنمية”.

واكد المهندس احمد الزامكي عضو مجلس إدارة «كاك بنك» خلال كلمته في حفل التدشين على اهمية رعاية البنك للجائزة، باعتبار الجانب العلمي في مقدمة الأولويات، لذلك عمل البنك على إيلاء هذا الموضوع أهمية قصوى من جميع النواحي، وتجلى ذلك في عقد العديد من الاتفاقيات ذات الطابع العلمي والأكاديمي، وما زال السعي حثيثاً للارتقاء بالبحث العلمي للوصول الى أعلى مستوياته.

فيما عبر مساعد قطاع تطوير الأعمال في كاك بنك م . محمد ابو حاتم، عن اهمية رعاية البنك للجائزة كونه يأتي تماشياً مع رؤية القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لكاك بنك الاستاذ/ حاشد الهمداني، لأهمية تطوير البحث العلمي إيماناً منه بأهمية البحث العلمي باعتباره من أهم أركان تطور المجتمعات، ومقياس تقدمها ورقيها العلمي والأكاديمي.

ويشار الى ان الجائزة تنقسم الى ثلاث فئات:

الأولى: شهادة تقدير + درع + 5000 $
الثانية: شهادة تقدير + درع + 2000 $
الثالثة: شهادة تقدير + درع + 1000 $

وتأتي شروط الفوز بالجائزة على النحو التالي:

. نسخة الكترونية من البحث المقدم لنيل الجائزة (pdf)
.  وثيقة موقعة من جميع الباحثين المشاركين في البحث تنص على موافقتهم على قيام الباحث الأول بالتقدم للجائزة بإسم الفريق.
. تعهد من الباحث الاول بان البحث المقدم للجائزة لم يسبق له أن حصل على جائزة أخرى من أي جهة.
. رسالة من المؤسسة التي ينتسب إليها الباحث.
.  أن يكون المتقدم يمني الجنسية ومقيم في اليمن.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: البحث العلمی کاک بنک

إقرأ أيضاً:

“تريندز” و”إرث مانديلا” يوقعان شراكة معرفية لتعزيز دور البحث العلمي

 

 

أبوظبي – الوطن:

استعرضت حلقة نقاشية مشتركة بين مركز “تريندز للبحوث والاستشارات” ومؤسسة إرث مانديلا، أهمية ودور البحث العلمي في استشراف الأحداث والمساهمة في فهم ووضع حلول سليمة لها في شتى المجالات، بالتزامن مع توقيع اتفاقية شراكة معرفية بين الجانبين، تهدف إلى تعزيز التعاون في عدد من الموضوعات المشتركة.

وقع الاتفاقية الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، وزوندا مانديلا، رئيس المؤسسة وحرمه السيدة ليندو مانديلا، العضو المؤسس والمدير في مؤسسة “إرث مانديلا”.. وتتضمن هذه الشراكة مجموعة من البرامج والمشاريع البحثية المشتركة، والتي من شأنها أن تساهم في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات والقضايا.

خلال الحلقة النقاشية، تم استعراض أهمية البحث العلمي في دفع عجلة التنمية، وتطوير المجتمعات، وتوفير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه العالم، كما تم التأكيد على دور الشراكات بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية والمؤسسات الحكومية والخاصة في تعزيز البحث العلمي وتحويل نتائجه إلى واقع ملموس.

تهدف الشراكة بين “تريندز” ومؤسسة إرث مانديلا إلى تحقيق عدد من الأهداف، من بينها تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات والمعرفة، وتطوير برامج مشتركة لدعم الباحثين الشباب، وتنظيم ورش عمل وندوات حول القضايا ذات الأهمية المشتركة، ونشر الأبحاث والدراسات التي تساهم في إثراء المعرفة الإنسانية.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد الدكتور محمد عبدالله العلي أهمية هذه الشراكة في تعزيز دور البحث العلمي  وقال: “نحن فخورون بالشراكة مع مؤسسة إرث مانديلا، والتي تعد نموذجاً يحتذى به في مجال العمل المجتمعي. ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستساهم في تحقيق نتائج إيجابية ملموسة”.

من جانبه، أعرب زوندا مانديلا عن سعادته بالشراكة مع مركز تريندز، وقال: “إننا في مؤسسة إرث مانديلا نؤمن بأهمية البحث العلمي في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه العالم، ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستساهم في تحقيق رؤيتنا في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة”.


مقالات مشابهة

  • جامعة الحديدة تنظم حفل تكريم الفائزين بجائزة رئيس الجامعة للنشر العلمي
  • «صيدلة سوهاج» تدعم البحث العلمي ببرنامج تدريبي ضمن مبادرة «بداية»
  • المملكة تبرز ابتكاراتها الرائدة خلال مُنتدى العلوم والتكنولوجيا باليابان
  • «تريندز» و«إرث مانديلا» يوقعان شراكة معرفية لتعزيز دور البحث العلمي
  • قائد شرطة عجمان يكرّم ضابطين لتميزهما العلمي
  • “تريندز” و”إرث مانديلا” يوقعان شراكة معرفية لتعزيز دور البحث العلمي
  • البحث العلمي: إنتاج أصناف جديدة من الخضروات يقلل الاستيراد
  • «البحث العلمي»: إنتاج أصناف جديدة من الخضروات يقلل الاستيراد
  • أكاديمية البحث العلمي: إنتاج أصناف جديدة متفوقة من اللوبيا والثوم