أشرف اللواء المدير العام للجمارك بخوش عبد الحفيظ بالمدرسة العليا للجمارك بوهران على مراسم تخرج الدفعة المشتركة لأعوان الرقابة لمدرستي الجمارك بوهران وأولاود ميمون بتلمسان.

وتضم الدفعة 441 طالبا منهم 253 طالبا تلقوا تكوينهم على مستوى المدرسة العليا للجمارك بوهران و188 طالبا تلقوا تكوينهم على مستوى مدرسة أولاد ميمون بتلمسان، حيث تلقت الدفعة تكوينا متخصصا لمدة 9 اشهر شمل برنامجا نظريا وتدريبيا شبه عسكري طيلة مدة التكوين الأولي المتخصص على مستوى كل من المدرسة العليا للجمارك بوهران ومدرسة الجمارك بأولاد ميمون تلمسان إلى جانب فترة تربص تطبيقي على مستوى مختلف المصالح الخارجية للإدارة الجمارك.

وتحمل الدفعة اسم الجمركي المتوفى مولاي عبد القادر الذي فقرته الأسرة الجمركية عن عمر يناهز 47 سنة بعد مسيرة مهنية مشرفة قضاها بمختلف المصالح الجمركية التي عمل بها منذ أول تعيين له على مستوى المفتشية العامة للجمارك، ليتقلد بعدها عديد المناصب النوعية.

وقد شمل برنامج حفل التخرج العديد من النشاطات والاستعراضات التي يؤطرها الطاقم البيداغوجي الذي حرص على تلقين الطلبة طيلة فترة التكوين مختلف المهارات والمعارف النظرية والتطبيقية التي تضمن حسن إدماجهم بين صفوف المؤسسة الجمركية تجسيدا لأهم المحاور الواردة في المخطط الاستراتيجي للجمارك الجزائرية 2024/2022 خاصة في شقه المتعلق بالتكوين.

كما تضمن البرنامج المسطر تسليم الشهادات وتقليد الرتب للطلبة المتفوقين إضافة لتكريم عائلة الجمركي المتوفى الذي تحمل الدفعة اسمه.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: على مستوى

إقرأ أيضاً:

وزير “مالية الدبيبة” يبحث مع النائب العام تشديد الرقابة على الإنفاق الحكومي

بحث وزير المالية “خالد المبروك” مع النائب العام “الصديق الصور”، سبل التعاون المشترك في تعزيز صون وحماية المال العام من خلال تشديد الرقابة على الإنفاق الحكومي وترسيخ قواعد سيادة القانون.

وتناول اللقاء مناقشة آلية تنفيذ قرار حكومة الدبيبة بشأن اعتماد جدول مرتبات أعضاء الهيئات القضائية، وتم الاتفاق على بدء تطبيق هذا الجدول ضمن مرتبات شهر أكتوبر الجاري.

كما أكد النائب العام دعمه الكامل لجهود تحقيق الاستقرار المالي للدولة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح غرفة العمليات للرقابة المرئية بمصلحة الجمارك
  • النائب العام يناقش تعزيز التعاون مع هيئة الرقابة لمكافحة الفساد
  • وزير “مالية الدبيبة” يبحث مع النائب العام تشديد الرقابة على الإنفاق الحكومي
  • الزادمة يبحث مع المدير العام لصندوق دعم الزواج تسهيل تكاليف الزواج ودعم الشباب مادياً
  • وفاة شخص في حادث سقوط بوهران
  • محافظ ميسان يترأس إجتماع اللجنة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن في المحافظة.
  • تنصيب مراقبين جدد في صفوف الجمارك
  • الهيئة العامة للأمن الغذائي تُرسي الدفعة الرابعة من القمح المستورد هذا العام
  • إيقاف المدير العام لشركة طيران الكونغو ونائبه عن العمل للاشتباه في سوء الإدارة