أكدت البعثة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة خلال المناقشة العامة للجنة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة، حول "تعزيز الصمود والنمو في عالم غير مستقر"، الحاجة الملحة لاستراتيجيات فعالة وشاملة وقابلة للتكيف لمواجهة التحديات العالمية المتزايدة.

وشددت البعثة على ضرورة اتخاذ خطوات استباقية للتصدي لأزمة المناخ، التي تُعتبر من أكثر التحديات إلحاحاً في عصرنا الحالي، وأوضحت أن مواجهة هذه الأزمة تتطلب تعاوناً دولياً وجهوداً مشتركة لتحقيق النتائج المرجوة.


وأكدت البعثة على أهمية العمل الجماعي لضمان توفير المياه النظيفة للجميع بشكل مستدام، مشيرةً إلى أن هذه القضية تمثل تحدياً كبيراً يتطلب حلولًا فعالة ومبتكرة من جميع الدول.
وفي سياق متصل، دعت البعثة إلى الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز السلام والأمن العالميين، كما شددت على ضرورة توفير المساعدات الإنسانية بشكل فعال، لضمان تلبية احتياجات المجتمعات المتضررة حول العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

تعيين منسق أممي جديد للشؤون الإنسانية في ليبيا

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وصول المنسق الأممي الجديد للشؤون الإنسانية في ليبيا، إينيس تشوما، خلفًا للكندية جورجيت غانيون التي غادرت البعثة قبل أيام.

وقالت البعثة عبر صفحتها على «فيسبوك» إن تشوما «سيتولى بالإنابة منصب القائم بأعمال نائب الممثل الخاص للأمين العام، والمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في ليبيا».

وأكدت البعثة أن المنسق الجديد وصل طرابلس لقيادة فريق الأمم المتحدة القطري وفريق العمل الإنساني في البلاد.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدعو إلى استراتيجيات فعالة وشاملة لمواجهة التحديات العالمية
  • جوتيريش يحذر من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط ويؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار
  • تعيين منسق أممي جديد للشؤون الإنسانية في ليبيا
  • الأمم المتحدة تناقش الوضع السياسي والاقتصادي في ليبيا
  • وزير الخارجية: ما تمر به المنطقة يستلزم المزيد من التنسيق والتشاور لمواجهة التحديات
  • «الخارجية»: ما تمر به المنطقة يستلزم المزيد من التنسيق والتشاور لمواجهة التحديات
  • الإمارات تحذر مواطنيها في فرنسا بسبب إعصار "كيرك"
  • بحوث الصحراء وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يبحثان سبل التعاون لمواجهة تحديات الزراعة المستدامة
  • لتحقيق الأمن الغذائي.. المنظمة العربية للتنمية الزراعية تدعو لتعزيز التعاون العربي