«ألو.. معاكي الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي».. فوجئت إحدى المتصلات بالخط الساخن الخاص بكارت الخدمات المتكاملة، بتلك الجملة، ثم يبدأ بينهما حواراً حول سيارة المعاقين والكارت وكيفية التجديد والحصول على السيارة، متضمناً توجيهات ونصائح مُهمة.

حوار بين وزيرة التضامن ومتصلة

في فيديو نشرته وزارة التضامن عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، جاء الحوار كالآتي:

كم يبلغ سن شقيقك؟تُجيب المتصلة: شقيقي 28 سنة من أبناء محافظة الجيزة.

وفيما تتمثل المشكلة؟

تُجيب المتصلة: تم تسجيل شقيقي على إنه إعاقة سمعية وهو إعاقة ذهنية وأرغب في تجديد البطاقة.

وفيما تتمثل مزايا البطاقة له؟

تُجيب المتصلة: الكارت انتهى منذ شهرين وشقيقي يشكف بها وأغرب في التقديم للحصول على سيارة للمعاقين.

ومن الذي يقود السيارة؟

تُجيبل المتصلة: والدي وكان يعمل «نقاش» بإحدى الشركات وحالياً «معاش».

وماذا عن نوع السيارة التي ترغبين فيها؟

تُجيب المتصلة: قدمت للحصول على السيارة التي توجد حالياً في الجمارك باسم رضا مُحسن سعد.

وكم يبلغ سعر السيارة؟

تُجيب المتصلة: لا أعلموكيف لا تعرفين سعر السيارة؟

تُجيب المتصلة: السيارة في الجمارك ولم أراها ولا أعرف سعرها.

ومن المسئول عن إنهاء الإجراءات؟

تُجيب المتصلة: إحدى المعارض.

وهل تملكين «تكافل وكرامة»؟

تُجيب المتصلة: شقيقي لديه كارت «كرامة» وكارت الخدمات المتكاملة

ولا تعلمين نوع السيارة؟

تُجيب التصلة: نعم.

وأنهت الدكتورة مايا مرسي، المكالمة بتوجيه رسالة مهمة للمتصلة: «المعرض الذي طلب منكِ بطاقة الخدمات المتكاملة.. أنصحك نصيحة خالصة متخلصيش معاه.. لأن كل خدمات شقيقك ستقف ولو بطاقة تكافل وكرامة أيضاً».وقالت «مايا»: «تجديد كارت الخدمات المتكاملة حق أصيل ولكن شراء السيارة وبيعها لشخص آخر يُسمى تهرب جمركي ويترتب عليه إيقاف الخدمات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن وزارة التضامن تكافل وكرامة منظومة الشكاوى الخدمات المتکاملة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تدشن الخط الساخن لأبناء مصر


 
دشنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الخط الساخن لأبناء مصر رقم "19828"، وهو خط أطلقته الوزارة لمساندة الأطفال والشباب فاقدي الرعاية الأسرية، حيث يستقبل الاتصالات عليه شباب مدربين من خريجي دور الرعاية لديهم تجارب مشتركة في الرعاية البديلة، تم اختيارهم بعناية شديدة للمساهمة في حل المشكلات والأزمات التي يتعرض لها أقرانهم في دور الرعاية.

ويستهدف الخط الساخن لأبناء مصر الذي يتلقى الاتصالات من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء الأطفال الأيتام الذين يقيمون بدورالرعاية على مستوى الجمهورية، وكذلك الإجابة على استفسارات الأسر الكافلة، خاصة في ظل سعى الوزارة إلى التوسع في نظام الأسر البديلة من الأسر الكافلة لكي يتم تنشئة الأطفال تنشئة سليمة يراعى فيها الجوانب النفسية والعاطفية والاجتماعية للأبناء.

كما تفقدت الدكتورة مايا مرسي مكتب خدمة المواطنين بالوزارة، والذي يقدم خدمات مباشرة للسادة المواطنين سواء الراغبين في الحصول على الدعم النقدي المشروط " تكافل وكرامة" من خلال التعرف على شروط الحصول على الدعم أو الاستعلام عن موقف حصولهم على الدعم النقدي أو التقدم بتظلمات حال رفضهم، وكذلك الراغبين في الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة أو الاستعلام عنها.

 

مايا مرسي تستقبل اتصالًا على الخط الساخن لبطاقة الخدمات المتكاملة.. وتحذر المواطنة من استغلال المنتفعين لمزايا البطاقة والتربح منها دون وجه حق

 

والتقت وزيرة التضامن الاجتماعي مكلفات الخدمة العامة القائمين على العمل في مكتب خدمة المواطنين والخطوط الساخنة التابعة للوزارة، مشيدة بما يقدمن من أعمال لخدمة المواطنين، وجهودهن في الرد واستقبال شكاوى المواطنين والتعامل معها بمنتهى الحرفية مما كان له بالغ الأثر في تحقيق نسبة إنجاز عالية في التعامل مع شكاوى المواطنين سواء من خلال مكتب خدمة المواطنين أو الخطوط الساخنة التابعة للوزارة.

وحرصت الدكتورة مايا مرسي على استقبال اتصال من أحد المواطنين على الخط الساخن لبطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة رقم 15044، حيث يتم استقبال كافة الاتصالات عليه لمعرفة إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة والاستعلام عن حالة استمارة طلب البطاقة، وموعد طباعتها وتسليمها، وإجراءات تجديدها.

واستفسرت المواطنة خلال الاتصال عن إجراءات تجديد بطاقة الخدمات المتكاملة لرغبتها في الحصول على سيارة من السيارات التي يتم استيرادها لذوي الهمم.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي عددًا من الاستفسارات للمواطنة حول حصولها على الدعم النقدي " كرامة" ومن المستفيد من السيارة حال الحصول عليها، حيث قالت المواطنة إن إحدى المعارض الخاصة بالسيارات عرضت عليها الحصول منها على السيارة المخصصة لذوي الهمم مقابل مبلغ من المال تحصل عليه المواطنة.

وحذرت الدكتورة مايا مرسي المواطنة من الانسياق وراء رغبة بعض المنتفعين استغلال المزايا التي توفرها الدولة للأشخاص ذوي الإعاقة والحصول على حقوقهم دون وجه حق للتربح منها، مؤكدة أن هذا الأمر قد يسبب لها ضررًا كبيرًا، يتمثل في سحب بطاقة الدعم النقدي " كرامة" منها، وعدم استرجاعها مرة أخري، خاصة في ظل إجراءات الدولة لحوكمة المنظومة، حتي لا يستفيد من مزايا الأشخاص ذوي الإعاقة من لا يستحق.

هذا وتتلقى الوزارة الشكاوى والبلاغات من المواطنين على مدار الساعة عبر الخط الساخن للوزارة (16439) والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528) والخط الساحن لبطاقة الخدمات المتكاملة (15044) والخط الساخن لكارت تكافل وكرامة (19680)، والخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان ( 16023)، والخط الساخن لبنك ناصر الاجتماعي ( 16868).

1000181735 1000181733 1000181727 1000181737 1000181723 1000181719 1000181711 1000181705 1000181693 1000181688

مقالات مشابهة

  • التضامن: إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لـ44240 مواطنًا خلال شهرين
  • التضامن الاجتماعي: إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لـ44240 مواطنا خلال أغسطس وسبتمبر
  • التضامن: إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لـ44.240 مواطنا خلال أغسطس وسبتمبر
  • التضامن..إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لأكثر من 40 ألف مواطن خلال أغسطس وسبتمبر
  • وزيرة التضامن ترد على استفسار مواطنة بشأن بطاقة الخدمات المتكاملة
  • وزيرة التضامن تدشن الخط الساخن لأبناء مصر
  • متصلة بالخط الساخن تطلب من وزيرة التضامن سيارة المعاقين لبيعها لأحد معارض السيارات
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل اتصالًا على الخط الساخن لبطاقة الخدمات المتكاملة
  • تسهيلات جديدة في تظلمات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.. اعرفها