أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم عن إطلاق عملية جسر جوي إنساني تتألف من ثلاث رحلات جوية من دبي ومدينة برينديزي الإيطالية تصل الأولى إلى بيروت في 11 أكتوبر.

وستنقل الرحلات المخزونات المملوكة للاتحاد الأوروبي بما في ذلك مواد النظافة والبطانيات ومجموعات المأوى في حالات الطوارئ، ومواد أخرى.

وقال الاتحاد الأوروبي أنه يحشد جميع أدوات الاستجابة لحالات الطوارئ المتاحة له لدعم الأشخاص المتضررين من الأزمة المستمرة في لبنان.

أخبار ذات صلة الإمارات.. محطات تاريخية في دعم الشعب اللبناني «الأغذية العالمي»: 1.2 مليون تأثروا بالأزمة الحالية في لبنان

علاوة على ذلك، ومن خلال آلية الاتحاد الأوروبي للحماية المدنية، يتم تسليم المساعدات من إسبانيا وسلوفاكيا وبولندا وفرنسا وبلجيكا إلى بيروت منذ الأسبوع الماضي، مع نقل المزيد من المساعدات من اليونان في الأيام المقبلة وتمول المفوضية الأوروبية تكاليف نقل عمليات التسليم هذه وتكفل التنسيق السلس.

وتشمل الإمدادات التي تبرعت بها الدول الأعضاء الأدوية والمواد الطبية الضرورية لمساعدة الناس في لبنان الذين يفتقرون إلى الرعاية الصحية الطارئة، ولا سيما للنازحين قسراً.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي لبنان الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

دريان اطّلع على عمل جمعية بيروت للتنمية

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى رئيس جمعية "بيروت للتنمية"، حيث اطلع منه على عمل جمعية "بيروت للتنمية" ومواكبتها لخطة الطوارئ.   وقال هاشمية بعد اللقاء:" اطلعت اليوم سماحته على عمل جمعية بيروت للتنمية والجمعيات الشقيقة ومواكبتها لخطة الطوارئ التي رعاها سماحته قبل الأزمة. واستلمت الجمعيات إدارة ٣١ مركزا لإيواء النازحين بتوجيهات من دولة الرئيس سعد الحريري. ونقدم فيها كل ما هو مطلوب من مستلزمات وحاجيات للنازحين تؤمن لهم مقومات الصمود".

اضاف:"ان الوحدة الوطنية كانت شعار المرحلة، وتمت مواكبتها بجهود مشكورة من دولة الرئيس نجيب ميقاتي والوزيرين ناصر ياسين وفراس أبيض، ولا بد أيضا ان نتوقف بالشكر للدول العربية على مساعداتها للبنان، خصوصا الأردن والإمارات والسعودية وقطر ومصر والعراق وكل دولة تحتضن بلدنا الحبيب لبنان". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يطلق جسراً جوياً إنسانياً إلى لبنان
  • دريان اطّلع على عمل جمعية بيروت للتنمية
  • لجنة الطوارئ الحكومية تطلق عملية توزيع المساعدات الخارجيّة
  • الجيش الإسرائيلي يطلق عملية برية مستهدفة ضد حزب الله في جنوب لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يطلق تحذيرا بشأن الوضع في المنطقة
  • بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني.. وصول مساعدات من بريطانيا إلى بيروت
  • أفق الحل السياسي ينتظر قلب المعادلات الطوارئ الحكومية تبحث وضع المطار وتوزيع المساعدات
  • “الإمارات معك يا لبنان”.. 6 طائرات من أبو ظبي تحط في بيروت بأطنان من المساعدات
  • "الإمارات معك يا لبنان".. 6 طائرات من أبو ظبي تصل بيروت بأطنان من المساعدات