أكدت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، استعادة قريتين في منطقة كورسك الحدودية، هاجمتها قوات كييف في بداية أغسطس (آب) واحتلت فيها مئات الكيلومترات المربعة وعشرات البلدات.

ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" للأنباء عن الوزارة أن القوات الروسية واصلت العمليات الهجومية وحررت قريتي نوفايا سوروتشينا، وبوكروفسكي.

وشنّ الجيش الأوكراني الذي يواجه صعوبة في مواجهة الروس في شرق أوكرانيا، هجوماً كبيراً على كورسك في 6 أغسطس (آب)  الماضي، في أكبر هجوم على روسيا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

◀️ بيان وزارة الدفاع الروسية حول آخر التطورات في محور كوسك:

⚡️إجمالي خسائر القوات المسلحة الأوكرانية على محور كورسك بلغ أكثر من 21350 عسكرياً https://t.co/ltZ0L8SFRn

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) October 9, 2024

وكانت كييف تأمل إنشاء منطقة عازلة للحد من القصف الروسي للمناطق الحدودية، وإجبار موسكو على الاستعانة بوحداتها التي تشن هجوماً على منطقة دونيتسك، لإبطاء تقدمها في شرق أوكرانيا.

وبعد المفاجأة الأوكرانية في كورسك، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جيشه في منتصف أغسطس (آب) "بطرد العدو" من روسيا.

وبعد شهر، أعلن الروس في 12 سبتمبر (أيلول) استعادة أراض بعد هجوم مضاد في المنطقة. وأعلن استعادة 14 قرية، من بينها نوفايا سوروتشينا، وبوكروفسكي، من أصل مئة قالت كييف إنها سيطرت عليها.

وفي أوكرانيا نفسها، أطبقت القوات الروسية على وسط مدينة توريتسك الصناعية في شرق البلاد، ضمن هجومها لتعزيز السيطرة على منطقة دونيتسك.

وقالت متحدثة باسم الجيش الأوكراني إن معارك ضارية استمرت، اليوم الأربعاء، في وسط مدينة توريتسك، وهي مدينة لتعدين الفحم على بعد 680 كيلومتراً، شرقي كييف.

واتخذت القوات الروسية مواقع في وسط المدينة منذ الثلاثاء، وفقاً لخدمة خرائط ديب ستيت التي تعمل بالتعاون مع وزارة الدفاع الأوكرانية.

Ukraine’s Allies See Kyiv Getting More Flexible Over War Endgame https://t.co/2Jmxb0PJMV

— John Lothian (@JohnLothian) October 9, 2024

ومن شأن الاستيلاء على توريتسك أن يعزز سعي روسيا للاستيلاء على بلدات منطقة دونيتسك الاستراتيجية مثل بوكروفسك، والمراكز الرئيسية مثل كراماتورسك، وسلوفيانسك.

وقال حاكم منطقة دونيتسك فاديم فيلاشكين لهيئة الإذاعة العامة الأوكرانية، إن نحو 1400 مدني لا يزالون في توريتسك، التي كان عدد سكانها قبل الحرب، يتجاوز 60 ألف نسمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية العمليات الهجومية الروس منطقة عازلة بطرد العدو استعادة أراض وسط المدينة الحرب الأوكرانية روسيا منطقة دونیتسک فی شرق

إقرأ أيضاً:

موسكو تحقق مع 14 صحفياً أجنبياً بعد تجاوزهم الحدود الروسية الأوكرانية في كورسك

تجري روسيا تحقيقا مع صحفيين أجانب تدعي أنهم تجاوزوا الحدود الروسية الأوكرانية، ودخلوا أرضا روسية تسيطر عليها أوكرانيا. ويأتي ذلك مع استمرار الحرب بين الطرفين منذ عام 2022.

اعلان

قالت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية يوم الاثنين إنها فتحت قضايا جنائية ضد 14 صحفيا أجنبيا منذ 17 آب/أغسطس بسبب عبورهم بشكل غير قانوني إلى الحدود بين أوكرانيا ومنطقة كورسك الروسية حسب تعبير الهيئة.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي في بيان: إن آخر من جرى التحقيق معهم: صحفيون يعملون لصالح قناة فرانس 24 وقناة سي إتش ميديا ​​السويسرية.

جنود روس يقفون على طريق في منطقة كورسك، على الحدود بين روسيا وأوكرانيا AP/Russian Defense Ministry Press Service

وكانت أوكرانيا قد شنّت، في أغسطس/آب، هجوما مفاجئا على منطقة كورسك، وسيطرت على أراض حول بلدة سودزا الحدودية في أول استيلاء مستمر تنفذه أوكرانيا على أراض روسية منذ اندلاع الحرب بين البلدين.

Relatedرغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك روسيا تعلن تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال 48 ساعةزيلينسكي: نحن بصدد نقل الحرب إلى داخل روسيا بعد التوغل الأوكراني في كورسك

وزار بعض الصحفيين الأجانب المنطقة التي تسيطر عليها أوكرانيا منذ أن قام فريق من هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيطالية الرسمية بأول رحلة من هذا النوع في منتصف أغسطس/آب الماضي.

ويعاقب القانون الروسي على عبور الحدود بشكل غير قانوني بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية محكمة هونغ كونغ تدين صحفيين بتهمة التحريض ومخاوف من تقييد حرية الصحافة بعد أن رفض طلبها.. صحافية مغربية تعيش بباريس تطالب بإلغاء حظر الحجاب على بطاقة هوية الصحافة في اليوم العالمي للصحافة.. الجزيرة ممنوعة في إسرائيل بأمر من نتنياهو والقناة ترد: افتراء وتضليل روسيا نزاع حدودي صحفي كورسك الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" يعرض الآن Next كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى يعرض الآن Next دعم هولندي ضخم لأوكرانيا: 400 مليون يورو لتطوير الطائرات بدون طيار يعرض الآن Next جثث تحت الأنقاض ونازحون بلا مأوى ودمار هائل وأوبئة تفتك بأهل القطاع.. قصة غزة بعد عام من الخراب يعرض الآن Next رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبه اعلانالاكثر قراءة تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط انتقادات المعارضة وقمع المنافسين وخشية العزوف عن التصويت حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اغتيال السادات.. من هم القادة العرب الذين دفعوا حياتهم ثمنا للتقرب من إسرائيل ومن يخشى ذات المصير؟ تفاصيل جديدة حول عملية الموساد الإسرائيلي في اختراق أجهزة الاتصال 'البيجر' التابعة لحزب الله اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومطوفان الأقصىالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةروسياالحرب في أوكرانيا إسرائيلحركة حماسأوكرانياحزب اللهفولوديمير زيلينسكيضحاياهولندا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية
  • روسيا تستعيد قريتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية
  • روسيا تحبط هجوما واسعا لعشرات المسيرات الأوكرانية
  • روسيا تقصف خاركيف وأوكرانيا تضغط في كورسك
  • روسيا تسيطر على قريتين في شرق أوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على قريتين في شرق أوكرانيا
  • القوات الروسية تستهدف قوات نظام كييف وتكبدها خسائر فادحة في مقاطعة كورسك
  • كييف: القوات الروسية تصل مدينة رئيسية أخرى على جبهة القتال
  • موسكو تحقق مع 14 صحفياً أجنبياً بعد تجاوزهم الحدود الروسية الأوكرانية في كورسك