المناطق_واس

أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم، إطلاق برنامج “تمكين”؛ الذي يهدف إلى إتاحة الفرصة لمستفيدي برنامج “سكني” تمديد فترة سداد التمويل العقاري إلى 30 عامًا.

 

أخبار قد تهمك سكني: إتاحة خدمة نقل المديونية وإعادة الجدولة للقرض العقاري 30 سبتمبر 2024 - 9:29 صباحًا “الصندوق العقاري” و” البلاد” يوقّعان اتفاقية الحل التمويلي دعمك يساوي قسطك 31 أغسطس 2024 - 2:23 مساءً

ويأتي برنامج “تمكين” في إطار الجهود المتواصلة مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري لتعزيز القدرة الشرائية للمستفيدين وتوفير حلول ومزايا تمويلية مبتكرة تُلبي احتياجاتهم تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان.

 

 

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، منصور بن ماضي إن برنامج “تمكين” يأتي في إطار التنسيق والتعاون مع الجهات التمويلية المعتمدة، لتوفير مزايا تمويلية إضافية تلبي تطلعات المستفيدين من برنامج “سكني”، ويهدف إلى تعزيز فرص تملك المستفيدين وتوفير حلول ومزايا تمويلية وسكنية متكاملة تتناسب مع قدراتهم المالية لتملك السكن الملائم.

 

وأضاف بن ماضي أن “تمكين” يمثل ميزة تنافسية، حيث يسهم في تحسين القدرة الشرائية للمستفيدين من خلال تمديد فترة سداد التمويل إلى 30 عامًا، ما يسهم في تعزيز فرص التملك من خلال تحسين القدرة التمويلية للمستفيدين وتخفيض كلفة الأقساط الشهرية لتسهيل رحلة التملّك، مؤكدًا حرص الصندوق على توفير حلول ومزايا تمويلية متنوعة تخفف من الأعباء التمويلية على المستفيدين وتعزز قدرتهم على التملك.

 

يذكر أن صندوق التنمية العقارية يُقدم برنامج الدعم السكني الذي يوفر حلولًا ومزايا تمويلية متنوعة، منها باقات الدعم التي تقدم دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال، بالإضافة إلى الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك” الذي حيث يُمكن مستفيد “البناء الذاتي” من خيار التملك بقسط شهري يساوي قيمة الدعم السكني شهريًا لمنتج البناء الذاتي ومنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء، ضمن حلول ومزايا أكثر لتسهيل رحلة تملك المستفيدين للسكن الملائم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصندوق العقاري سكني

إقرأ أيضاً:

COP28 يطلق فيلم يوثق خطوات التوصل إلى “اتفاق الإمارات”

يستعد COP28 لإطلاق فيلم جديد يوثق خطوات التوصل إلى “اتفاق الإمارات” التاريخي الذي تم في ديسمبر الماضي خلال ختام المؤتمر الذي عقد في دبي.

ويستعرض الفيلم، الذي يحمل عنوان “في قلب الحدث”، قصة الجهود المكثفة التي تكللت بإنجاز إماراتي تاريخي شهد توافق الأطراف الـ 198 في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ على “اتفاق الإمارات”.وام


مقالات مشابهة

  • برنامج دبي الدولي للكتابة يطلق ورشة “الترجمة العلمية” للمساهمة في نشر المحتوى العلمي العربي
  • ‎إطلاق برنامج تمكين لتمديد فترة السداد إلى 30 عامًا لمستفيدي سكني
  • “العقاري”: إطلاق برنامج “تمكين” لتمديد فترة السداد إلى 30 عامًا لمستفيدي “سكني”
  • COP28 يطلق فيلم يوثق خطوات التوصل إلى “اتفاق الإمارات”
  • معرض “ريستاتكس العقاري 2024” ينطلق غدًا الخميس في جدة
  • “الصندوق الصناعي” يطلق المعسكر التدريبي لهاكاثون الصناعة في نسخته الثالثة غدًا
  • “تريندز” و”إرث مانديلا” يوقعان شراكة معرفية لتعزيز دور البحث العلمي
  • “سوانك للتطوير العقاري” تضع حجر الأساس لمشروع “لوا ريزيدنس” في مدينة محمد بن راشد
  • شراكة معرفية بين “تريندز” و”إرث مانديلا” لتعزيز دور البحث العلمي