استقبل الدكتور أحمد العزب، مدير عام الإدارة العامة للبحوث والتطوير برئاسة الهيئة، والدكتور أشرف حماد مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بأسوان، وفدا من منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي.

وزار أعضاء الوفد، مستشفى "المسلة" التخصصي، التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة أسوان، حيث استمع إلى شرح واف عن الخدمات التي تقدمها المستشفى، ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل ودورها في تحقيق التغطية الصحية الشاملة لمنتفعي المنظومة بالمحافظة.

وجرى استعراض إنجازات هيئة الرعاية الصحية في إدارة وتشغيل المنشآت الصحية تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، واستحداث العديد من الخدمات الطبية والحزم العلاجية، لتوفير كافة الخدمات الصحية العلاجية بأعلى مستويات الجودة العالمية ووفق الممارسات الدولية، وإبراز دور مستشفيات الهيئة في تقديم الخدمات الطبية المتكاملة للوافدين الأجانب.

وشملت الجولة أيضا زيارة الوفد لأقسام المستشفى المختلفة ومتابعة الخدمات المقدمة بها، وتفقدوا أقسام الغسيل الكلوي والعناية المركزة ، إضافة للأقسام الفندقية.

وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم بالتنظيم والكفاءة التي تتمتع بها مستشفى المسلة التخصصي، وأثنوا على جودة الخدمات الطبية المقدمة ومستوى النظافة والاهتمام بالمرضى، وبالجهود المبذولة لضمان تقديم الخدمات وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

وعبّروا عن أملهم في استمرار التعاون بين هيئة الرعاية الصحية والمنظمات الدولية لدعم القطاع الصحي، وتعزيز تقديم خدمات طبية متميزة، مؤكدين أن ما رأوه خلال زيارتهم يعكس التزام هيئة الرعاية الصحية بتقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية للمرضى.

وشمل الوفد ممثلين عن منظمة الصحة العالمية مكتب مصر والذي ضم كلا من الدكتور كريم أبو زيد، والدكتورة سارة غانم، والمهندس أحمد مهدي، والدكتور محمد ياسر، والدكتور عمر أبو العطا"، إضافة إلى وفد من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) وضم الدكتور أيمن غالي، و"إيمانويل" و"وليم" فرنسين ممثلًا عن الاتحاد الأوروبي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هیئة الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد الاقسام الداخلية بالمجمع الطبي

قام الدكتور محمد سامى، مدير فرع الاسماعيلية بجولة مرور  مسائية تفقدية شاملة للأقسام الداخلية بالمجمع، حيث استهدفت الجولة اقسام «الجراحة، العظام، المخ والأعصاب،  الأطفال، والفندقي.» لتقييم الأداء ومتابعة التحسين على أرض الواقع .

وخلال الجولة تفقد المجمع يرافقة عدد من مديرى الإدارات ورؤساء الأقسام بالفرع ، حالات المرضى والعمليات الجراحية المجدولة لبعض الحالات، مؤكدًا على أهمية الالتزام بمعايير السلامة والنظافة، وكافة إجراءات الرعاية الطبية للمرضي.

 

 وناقش مع الأطباء خطط تحسين الخدمات المقدمة، والبروتوكولات المتبعة ، والتسجيل الإلكتروني ، و استمع إلى آراء  المرضى ومقترحاتهم، كما اطلع على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى والمرافقين.


بالقسم الفندقي ، مؤكدا على تحسين مستوى النظافة وتقديم وجبات صحية متنوعة، موجها بـ التعاون بين جميع الأقسام لتحقيق أعلى مستويات الرعاية الصحية للمرضى.

تأتى الجوله فى اطار تكثيف جولات المرور على كافة الأقسام والمنشآت بالفرع وفقا لتوجيهات الدكتور "احمد السبكى" ، رئيس هيئة الرعاية الصحية ، والمشرف العام على منظومة التأمين الصحى الشامل ،بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة لكافة الخدمات الطبية ، وتلبية احتياجات المنتفعين .

مقالات مشابهة

  • منشآت هيئة الرعاية الصحية بأسوان تستقبل وفدًا من منظمة الصحة العالمية
  • «الصحة العالمية» والاتحاد الأوروبي يشيدون بالتنظيم بمستشفى المسلة التخصصي بأسوان
  • عبدالغفار يبحث مع سفير سنغافورة التعاون في الرعاية الصحية وتدريب الكوادر الطبية
  • هيئة الرعاية الصحية: مستشفيات الأقصر استقبلت 720 سائح خلال العام الجاري
  • القنصل الياباني والملحق الطبي يتفقدان منشآت الرعاية الصحية بالأقصر
  • محافظ الأقصر يستقبل رئيس هيئة الرعاية الصحية والقنصل الياباني
  • «صحة مطروح» تقدم 316 ألف خدمة طبية للمواطنين ضمن مبادرة «بداية»
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد الاقسام الداخلية بالمجمع الطبي
  • تنسيقية الأحزاب: ملف الرعاية الصحية ركيزة أساسية لدعم الحياه الكريمه للمواطنين