صحيفة الاتحاد:
2024-10-09@16:23:56 GMT

ويمبلدون تتخلى عن أصحاب «الملابس الأنيقة»!

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة سابالينكا تحتفل بـ «اليوبيل الذهبي» سينر يتفادى «السيناريو المؤلم» في شنغهاي


أعلن منظمو بطولة ويمبلدون ثالثة البطولات الأربع الكبرى في للتنس أنها ستلغي حكام الخط التقليديين لمصلحة نظام إلكتروني بدءاً من عام 2025، وهو ما من شأنه أن يغير وجه البطولة التي تقام على الملاعب العشبية.


يشكل حكام الخط الذين يرتدون ملابس أنيقة جزءاً من البطولة العريقة التي تقام منذ 147 عاماً.
إلا أنّ البطولة الإنجليزية حذت حذو البطولات الأخرى حول العالم مثل بطولة استراليا المفتوحة والولايات المتحدة، قائلة إن هذه الخطوة تهدف إلى «الموازنة بين التقاليد والابتكار».
وسبق أن أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين «ايه تي بي» عام 2023 اعتماد دوراتها وبطولاتها على الآلة الإلكترونية لقرارات الخط اعتباراً من 2025، بدلاً من حكام الخط التقليديين في خطوة «لتحسين الدقة والاتساق عبر البطولات».
وقال منظمو بطولة ويمبلدون «ستكون تكنولوجيا الخط متاحة لجميع البطولات وملاعب المباريات التأهيلية وستغطي قرارات «الخروج» و«الخطأ»، والتي كانت تُقرّر سابقاً من قبل حكام الخطوط».
ومنذ عام 2007، تم الاعتماد على تقنية «هوك آي» («عين الصقر») لمعاونة الحكام في بطولة ويمبلدون في بعض الملاعب، في حين أصبح اللاعبون قادرين على الاعتراض على القرارات المرتبطة بملامسة الكرات للأرض.
وقالت سالي بولتون، الرئيسة التنفيذية لنادي عموم إنجلترا «اتخذنا قرار تقديم خدمة الاتصال المباشر عبر الخط الإلكتروني في البطولة بعد فترة طويلة من الدراسة والتشاور».
وتابعت «بعد مراجعة نتائج الاختبارات التي أجريت في البطولة هذا العام، نعتبر أن التكنولوجيا قوية بما يكفي وأن الوقت مناسب لاتخاذ هذه الخطوة المهمة في السعي إلى تحقيق أقصى قدر من الدقة في التحكيم».
وأضافت «بالنسبة للاعبين، فإنها ستوفر لهم الظروف نفسها التي لعبوا فيها في عدد من البطولات الأخرى ضمن جولات المحترفين».
وأردفت «نتحمل مسؤوليتنا في تحقيق التوازن بين التقاليد والابتكار في (ويمبلدون)، لعب حكام الخطوط دوراً محورياً في البطولة لعقود طويلة، ونقدر الخدمات الكبيرة التي قدموها».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس إنجلترا ويمبلدون بطولة ويمبلدون للتنس

إقرأ أيضاً:

«الفجيرة» يتصدر بطولة النخبة للمصارعة في أبوظبي


أبوظبي (الاتحاد)
حقق نادي الفجيرة للفنون القتالية المركز الأول في بطولة النخبة للمصارعة التي أقيمت في أبوظبي، بمشاركة أكثر من 120 لاعباً من تسعة أندية وأكاديميات متخصصة في هذه اللعبة الأولمبية، بما يترجم حرص الاتحاد على تطوير مستوى اللعبة على كافة الأصعدة.
حضر منافسات البطولة، وشارك في تتويج الفائزين، أعضاء اتحاد المصارعة: عبدالرحيم النعيمي، موزة آل علي، وسلطان الكتبي، وفيما حصل نادي الفجيرة على المركز الأول، جاء نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثاني، فيما احتل فريق مدرسة الأنصار العالمية المركز الثالث.
وأعرب عبدالرحيم النعيمي، عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة، عن سعادته بالنجاح الذي حققته البطولة، قائلاً: «البطولة تعد خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية الاتحاد في نشر رياضة المصارعة على نطاق واسع في الدولة، مع التركيز على دعم الناشئين وتطويرهم لتمكينهم من تحقيق النجاح في الساحة الدولية، وبطولة النخبة هذا العام شهدت مستوى عالياً من التنظيم والمنافسة، وهو ما يعزز من ثقتنا في مواصلة تنظيم بطولات أخرى تهدف إلى تطوير هذه الرياضة».
وأضاف: «نحن في الاتحاد ملتزمون بتنظيم المزيد من البطولات في المستقبل القريب، ونسعى لإقامة بطولة جديدة في الشهر المقبل لتمكين اللاعبين من مواصلة تحسين مستواهم، كما نخطط لتنظيم بطولة مميزة في شهر ديسمبر المقبل تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات، وهذه الفعاليات تمثل جزءاً من جهودنا المستمرة لدعم وتطوير رياضة المصارعة، وخلق فرص جديدة لكل من يرغب في تعلم وممارسة هذه الرياضة».
ومن جانبها، أكدت موزة آل علي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، أن البطولة تأتي ضمن استراتيجية متكاملة تهدف إلى نشر اللعبة في مختلف أرجاء الدولة، مشيرة إلى أن الاتحاد يسعى إلى توفير الإمكانيات كافة والبنى التحتية اللازمة لتمكين الرياضيين من تطوير قدراتهم، وأضافت: «إن رؤيتنا المستقبلية تهدف إلى جعل رياضة المصارعة متاحة للجميع، سواء كانوا محترفين أو هواة، وتشجيع الأجيال الناشئة على ممارسة هذه الرياضة التي تتطلب القوة والانضباط والالتزام».
جاءت بطولة النخبة في إطار استراتيجية اتحاد المصارعة الرامية إلى دعم وتمكين الناشئين والشباب، وتوسيع قاعدة ممارسة المصارعة في الدولة، وتسعى هذه الاستراتيجية إلى خلق بيئة رياضية تنافسية، تسهم في تعزيز المهارات وصقل الكفاءات الرياضية الشابة، من خلال توفير منصات احترافية للمنافسة والتعلم. وتعد هذه البطولة جزءاً من رؤية شاملة لتطوير رياضة المصارعة في الإمارات، ليس فقط على مستوى الأبطال المحترفين، بل لتشمل أيضاً فئات الناشئين والشباب، بما يضمن استمرارية نمو هذه الرياضة، وزيادة شعبيتها بين مختلف الفئات العمرية.

أخبار ذات صلة محمد الشرقي يشهد الحفل السنوي لنادي الفجيرة للفنون القتالية يوم ترفيهي لـ «المطارحة» بالعين

مقالات مشابهة

  • "ويمبلدون" تقرّر استبدال حكام الخط بنظام إلكتروني
  • ماكلروي يدافع عن «الدلة» في الإمارات
  • مدير بطولة العالم للخماسي الحديث: مصر مميزة بتنظيم البطولات الدولية
  • شرطة دبي تختتم بطولة كش ملك للشطرنج الدامجة لأصحاب الهمم
  • رسميا... الأهلى يخاطب اتحاد الكرة لطلب حكام أجانب لمبارياته فى السوبر المصرى
  • الندية حاضرة في بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين
  • بنك مسقط يفوز بكأس بطولة جمعية المصارف
  • رباعى التوكيلات الملاحية فى بطولة العالم للخماسي
  • «الفجيرة» يتصدر بطولة النخبة للمصارعة في أبوظبي