يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الأربعاء، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تميل للبرودة خلال ساعات الصباح الباكر مع إحتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة.

وأشار الأرصاد إلى اجتمال هطول أمطار على أجزاء من محافظات “لحج, تعز، إب، ريمه، المحويت، حجة وغرب صعدة”، وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “أبين، الضالع، غرب ذمار والمرتفعات الداخلية المحاذية للسواحل الشرقية”.

وفي المناطق الساحلية، توقع الأرصاد أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من سهل تهامة والسواحل الغربية وأرخبيل سقطرى، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (10- 20عقدة)، ومعتدلة تنشط أحياناً على بقية السواحل.

وفي المناطق الصحراوية، أشار الأرصاد إلى أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا والرياح معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

ونبه الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية.

كما نبه من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة .

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأرصاد اليمن هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادم


الثورة نت/..
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات لحج، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت وسهل تهامة.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات حجة، الضالع، سقطرى وغرب ذمار وسواحل شبوة، حضرموت والمهرة والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطات الرصد الجوي بتعز: 29.6 ملم، والحديدة: 2.2، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق المحطات على أجزاء من محافظات المحويت، اب، لحج وسقطرى.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد تتوقع أمطارًا على عدد من المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادم
  • الأرصاد : هطول أمطار متفاوتة الشدة في إب وتعز والحديدة خلال الساعات القادمة
  • المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر يحذر تسع محافظات يمنية من الأمطار والسيول
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطارا متفاوتة الشدة بعدد من المحافظات
  • الأرصاد يحذر: أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة تضرب هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات