المناطق_متابعات

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يوم الاثنين إن الحرب “الوحشية” التي استمرت عاما كاملا حولت قطاع غزة إلى مقبرة لعشرات آلاف الفلسطينيين وبحر من الأنقاض.

وقال فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأونروا، على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” بمناسبة الذكرى الأولى للصراع في غزة: “لقد حولت 12 شهرا من الحرب الوحشية قطاع غزة إلى بحر غير محدد المعالم من الأنقاض، وإلى مقبرة لعشرات الآلاف من الأشخاص، من بينهم عدد كبير جدا من الأطفال”.

أخبار قد تهمك ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة إلى 42.010 شهداء 9 أكتوبر 2024 - 2:55 مساءً ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41965 شهيدًا 8 أكتوبر 2024 - 2:12 مساءً

وأضاف لازاريني: “مر عام، ولا يمر يوم دون أن تتعرض العائلات في غزة لمعاناة لا توصف، حيث أصبح التهجير القسري والمرض والجوع والموت هو الوضع اليومي لمليوني شخص محاصرين في جيب محاصر ومدمر بالقنابل”.

وأشار لازاريني إلى أن الأطفال هم الأكثر تضررا: “بالإضافة إلى القتل والإصابة، فإن كل طفل في غزة يعاني من صدمات نفسية، والعديد منهم يعانون من جروح غير مرئية ستبقى مدى الحياة. أكثر من 650 ألف طفل يخسرون عاما آخر من التعليم. بدلا من أن يكونوا في الفصول الدراسية، يتحركون فوق الأنقاض في يأس وخوف”.

وأكد لازاريني أن الشرق الأوسط “يغرق أكثر في الصراع والقتل والرعب المطلق “.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أونروا غزة غزة إلى

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الشهداء الفلسطينيين في العدوان على قطاع غزة إلى 41965 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 368 على التوالي إلى 41965 شهيدًا، ونحو 97590 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 56 فلسطينيًا وإصابة 278 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب 8 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة استشهاد 13 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليومجرائم الاحتلال مستمرة.. 28 شهيدًا فلسطينيًا جديدًا في غزةوأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة إلى 42.010 شهداء
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 42.010 شهداء
  • ارتفاع الشهداء الفلسطينيين في العدوان على قطاع غزة إلى 41965 شهيدًا
  • الجيش الإسرائيلي يعتقل 23 فلسطينياً من الخليل
  • أونروا: غزة تحولت إلى مقبرة لآلاف الفلسطينيين وبحر من الأنقاض
  • «الأونروا»: عام من الحرب الوحشية حوّل غزة إلى بحر من الأنقاض
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,909 شهيداً منذ بدء العدوان الصهيوني
  • المفوض العام لـ«أونروا»: الحرب حولت قطاع غزة إلى مقبرة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,909 شهيدا منذ بدء العدوان