قام الدكتور علاء جودة وكيل المديرية اليوم الأربعاء متابعة تدريبات اليوم الثالث المعلمين الجدد والخاصة بالدفعة الثالثة، والتي كانت بعنوان إدارة الذات وتطوير الذات وذلك بقاعة التدريبات التابعة لإدارة سيدي سالم التعليمية.

وتحدث عن الذكاء العاطفي، والوعي الذاتي، والذكاء الاصطناعي، وكيفية التعامل مع مضيعات الوقت، وتوضيح أهمية الثقة بالنفس، ومهارات التواصل الفعال ومهارات العرض والتقديم، وفنيات اجتياز المقابلة الشخصية كما تحدث مع المعلمين الجدد وحثهم علي العمل الجاد في بداية حياتهم المهنية والتأكيد علي أن قدرة المعلمين علي التدريس بطريقة إبداعية وإظهار مهاراتهم والتأكيد علي اظهار القيم الإيجابية مثل الصدق والموضوعية والتعاون والتأكيد علي العمل الجماعي.

والجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كان قد أعلن أن الحكومة وضعت خطة شاملة لتطوير المنظومة التعليمية بمختلف جوانبها، لاسيما فيما يتعلق بتوفير عدد كاف من المعلمين على درجة عالية من الكفاءة، بما يُسهم في الارتقاء بجودة التعليم، وإعداد مُتعلم مُتميز قادر على الإبداع والابتكار.

وكذلك شدد مدبولي على ضرورة توفير التدريب المُستمر للمعلمين، بما يضمن تطوير مهاراتهم في ضوء المُستجدات العالمية في مجال التعليم.

اقرأ أيضاًوكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ يجري مقابلات مع المتقدمين لوظيفة مدير ووكيل مدرسة

وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفصل الدراسي الأول تعليم كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

جنوب الوادي تُنظم حفل استقبال للطلاب الجدد بكلية التربية الرياضية

حضر  الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء، حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية التربية الرياضية والذي نظمته كليه التربية الرياضية بالجامعة بالتعاون مع أسره طلاب من اجل مصر.

 

 بحضور الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة والدكتور احمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة الأسبق والدكتور اشرف موسى عميد الكلية ووكلاء الكلية واعضاء هيئه التدريس وحشد كبير من طلاب الكلية.

 

 في بداية الاحتفال قام رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة بتحية العلم وتفقد المعرض الفني والذي يضم العديد من اللوحات الفنية المتنوعة من إعداد طلاب كليه التربية الرياضية و رحب الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة بالطلاب الجدد والقدامى متمنياً لهم عاما دراسيا موفقاً .

 

مؤكداً حرص اداره الجامعة على توفير بيئة مناسبه من اجل عمليه تعليمية متميزة كما نصح الطلاب بالتحلي بالأخلاق الحسنة والتمسك بالقيم والمبادئ والحفاظ على العادات والتقاليد داخل الحرم الجامعي والبعد عن الشائعات وايضا المشاركة في الأنشطة الطلابية المتنوعة والتى تساهم في تكوين شخصية الطالب الجامعى.

 

 وأكد الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب بأن كليه التربية الرياضية من الكليات المتميزة بالجامعة واكد على اهمية دور الرياضة في حياه الطلاب.

 

 واشاد بالمنتشات الرياضية بالجامعة والتي تقام عليها العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية وتوجه الدكتور اشرف موسى عميد الكلية بالشكر الى اداره الجامعة على تقديمها كافه اوجه الدعم للكلية.

 

 وقدم التهنئة للطلاب الجدد على بدء مرحله جامعية جديدة مؤكدا حرص اداره الكلية على تذليل كافه العقبات التي تواجه الطلاب من اجل الارتقاء بالعملية التعليمية

 

حفل استقبال طلاب العلاج الطبيعي: 

ووفي سياق مماثل، حضر رئيس الجامعة، أمس الثلاثاء،  حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية العلاج الطبيعي بحضور الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور محمود الشاذلي عميد كلية العلاج الطبيعي.

 وهنأ رئيس الجامعة الحضور بذكرى احتفالات اكتوبر المجيدة وانطلاق العام الجامعي الجديد واكد ان الجامعة تولي اهتماما كبيرا بتطوير العملية التعليمية وايجاد بيئة جاذبة.

 

 واضاف رئيس الجامعة ان كلية العلاج الطبيعي لديها بنية تحتية وانشائية متطورة للغاية ويعد مركز العلاج الطبيعي بالجامعة اضافة كبيرة للمنظومة الطبية وحث الطلاب على حسن استثمار الموارد المتاحة ليكون الطالب قيمة مضافة للمجتع.

مقالات مشابهة

  • جنوب الوادي تُنظم حفل استقبال للطلاب الجدد بكلية التربية الرياضية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
  • التربية تعلن عن فتح باب التقديم لأعمال كنترول الشهادة الثانوية للمعلمين
  • التربية: دبلوم تأهيل المعلمين ليس إلزاميا
  • استمرارا لمبادرة بداية.. تعليم الأقصر يقدم برنامج تدريبي للمعلمين الجدد
  • بالصور.. وكيل تعليم الأقصر يتفقد برنامج التأهيل البدني والذهني للمعلمين الجدد
  • وزارة التربية السودانية تعلن فتح باب التقديم لأعمال كنترول الشهادة الثانوية للمعلمين
  • وكيل مديرية تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام الدراسة في عدد من المدارس
  • وكيل «تعليم قنا»: تعجيل إجراءات تسليم المعلمين الجدد لسد العجز في المدارس