صحيفة الاتحاد:
2024-10-09@16:25:01 GMT

سابالينكا تحتفل بـ «اليوبيل الذهبي»

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT


ووهان (أ ف ب)

أخبار ذات صلة سينر يتفادى «السيناريو المؤلم» في شنغهاي «سيدات أبوظبي الرياضي» يواجه صباح الماليزي في «الآسيوية»


بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنّفة الثانية عالمياً الدور ثمن النهائي من دورة ووهان الصينية للتنس حاصدة فوزها الـ 50 هذا الموسم على حساب التشيكية كاتيرينا سينياكوفا 6-4 و6-4.


وتبحث سابالينكا عن تقليص الفارق مع البولندية إيجا شفيونتيك متصدرة التصنيف العالمي للسيدات، في ظل غياب الأخيرة عن الدورة، إثر انفصالها عن مدربها في الأعوام الثلاثة الماضية توماش فيكتوروفسكي.
وستكون الفرصة سانحة للبيلاروسية لتضييق الخناق على شفيونتيك، في حال حققت نتيجة إيجابية في ووهان، حيث من المتوقع أن يشتعل الصراع بينهما في بطولة «دبليو ايه تي» الختامية المقررة في العاصمة السعودية الرياض الشهر المقبل.
وعلّقت سابالينكا عن خصومتها مع شفيونتيك قائلة «وجود هذه الخصومة مع إيجا هو شيء كبير جداً للتنس، وشيء مطلوب جداً، برأيي، لتنس السيدات».
وتابعت سابالينكا التي ستواجه الكازاخستانية يوليا بوتنتسيفا في الدور ثمن النهائي «استمرار هذه المنافسة سيكون أمراً جيداً للتنس».
وكانت سابالينكا (26 عاماً) أمضت ستة أسابيع في صدارة التصنيف العالمي العام الماضي، ورأت أن استعادة المركز الأول «من أكبر أهدافها».
وقالت عن شفيونتيك «آمل أن تتوصل إلى حل في قضية المدرب وأن تعود إلى النهائيات وهي في أفضل حالاتها، وآمل أن نتواجه وجهاً لوجه في معركة على المركز الأول في التصنيف العالمي».
وواصلت الأميركية كوكو جوف عروضها القوية، بعد فوزها بدورة بكين الأحد، وتمكنت من تخطي البلغارية فيكتوريا توموفا 6-1 و6-2.
وانتزعت جوف فوزها السابع توالياً وستواجه في الدور المقبل الأوكرانية مارتا كوستيوك (13).
وقالت جوف «أنا متعبة بعض الشيء من الناحية الذهنية والجسدية، لأكون صادقة، لكن عندما دخلت الملعب، شعرت بأنني بخير».
كما فازت الأميركية جيسيكا بيجولا المصنّفة ثانية في الدورة ووصيفة بطلة فلاشينج ميدوز على الروسية أناستازيا بوتابوفا بعد انسحاب الأخيرة بسبب الإصابة، في حين كانت بيجولا متقدمة 6-2 و2-0.
وودعت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا بطلة ويمبلدون المنافسات بخسارتها أمام الأميركية هايلي بابتيست (102) 6-3 و7-5 في 94 دقيقة.
وفازت الصينية جنج كينوين الخامسة على الرومانية جاكلين كريستيان 6-2 و6-4.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس الصين ووهان أرينا سابالينكا إيجا شفيونتيك فلاشينج ميدوز كوكو جوف

إقرأ أيضاً:

تخفيض التصنيف الائتماني لـ"إسرائيل"

مع استمرار حرب إسرائيل الهمجية ضد غزة منذ السابع من أكتوبر 2023م، وحديثًا ضد لبنان، ظهرت تداعيات هذه الحرب على الاقتصاد الإسرائيلي حيث انتقد تقرير صدر مؤخرًا من وكالة "موديز" للتصنيف الائتمانى السياسات الحالية لحكومة الإرهابي "بنيامين نتنياهو"، مشيرة إلى أنها سوف تتسبب فى تباطؤ النمو الاقتصادى حتى فى حال توقف الحرب.

وقد خفضت "موديز" في التقرير تصنيف إسرائيل الائتماني بمقدار درجتين إلى (بي إيه إيه 1) مع نظرة مستقبلية "سلبية"، كما خفضت توقعاتها للنمو لعام 2025م، بشكل كبير ليصل إلى 1.5%، بانخفاض حاد عن توقعها السابق البالغ 4%، كما تم خفض توقعات النمو على المدى الطويل من 4% إلى 3% سنويًا.

ومن جانبها، قالت "كاثرين موهلبرونر".. نائبة الرئيس الأول للوكالة.. إن تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل يعود إلى غياب وجود استراتيجية واضحة للخروج من الحرب الحالية، فالوضع الحالي لا يوفر اليقين المطلوب للاستثمار والنمو الاقتصادي المستقر، مؤكدةً أن الانتعاش الاقتصادي سيكون بطيئًا ومعقدًا على عكس النزاعات السابقة.

وأضافت أن إجراءات الحكومة الإسرائيلية الحالية تعزز التوترات الاجتماعية، وقد تضر بالدعم الدولي لإسرائيل، مشيرًة- بشكل خاص- إلى التوتر الناتج عن تصرفات المستوطنين، ومحاولات تقويض استقلالية النظام القضائي، وتأخير تمرير قانون التجنيد للمتدينين.

ويأتي تقرير "موديز" السلبي عن إسرائيل رغم الدعم الغربي المطلق للعدوان الهمجي على غزة ولبنان، ولا سيما من الولايات المتحدة.. شريكة، وراعية الكيان الصهيوني في تلك الحرب القذرة!!

مقالات مشابهة

  • تحريض إسرائيلي جديد ضد الأونروا بعد احتمال فوزها بجائزة نوبل
  • الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للبريد
  • «حياة كريمة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة ضمن مبادرة «اتكلم هنسمعك»
  • إفريقيا تحتفل بيوم القطن العالمي في معهد القطن
  • سلطنة عمان تحتفل بالأسبوع العالمي لخدمة المراجعين
  • الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للموئل
  • الأنبا عمانوئيل يترأس قداس اليوبيل الذهبي الرهباني للأختين جوزفين ولوجينا
  • مستشفى أورام الاقصر تحتفل بيوم الصيدلة العالمي
  • تخفيض التصنيف الائتماني لـ"إسرائيل"