صدى البلد:
2024-10-09@16:22:11 GMT

مهرجان وهران ينظم عرضا خاصا للأطفال مرضى السرطان

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

نظمت إدارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عرضا خاصا لأطفال جمعية إعانة أطفال مرضى السرطان يحلّون ضيوفا على المهرجان.

وحرص رئيس المهرجان الفنان عبد القادر جريو على استقبال الأطفال وعائلاتهم في دار العرض والاحتفاء بهم والتقاط الصور التذكارية معهم.

عن اختيار 60 عملا سينمائيا من بين 400 فيلم مسجل في المنصة الرقمية، للتنافس على جوائز الوهر الذهبي والفضي، في الطبعة 12، بعد ست سنوات من الغياب.

وتنقسم الأفلام المنتقاة إلى 11 فيلما روائيا طويلا و14 فليما روائيا قصيرا و8 أفلام وثائقية قصيرة و10 أفلام وثائقية طويلة.

وتحدث المنظمون عن المهرجان خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم عن استحداث جائزة النقد لأحسن فيلم طويل. وكشف جريو عن مفاجآت في حفل الافتتاح، تتمثل في تكريم المخرج العالمي وصديق الجزائر كوستا غافراس، الحاصل على جائزة الأوسكار بفيلم "زاد" المنتج من طرف الجزائر، وسيكون برفقة زوجته ميشال غافراس، كما سيحظى محمد لخضر حمينة الحاصل على جائزة "السعفة الذهبية" الوحيدة على المستوى العربي.

المهرجان يضم 60 عملا سينمائيا من بين 400 فيلم مسجل في المنصة الرقمية، للتنافس على جوائز الوهر الذهبي والفضي، في الطبعة 12، بعد ست سنوات من الغياب.

بحضور محمود حميدة.. عرض أرض الانتقام بمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي "من المسافة صفر".. وهران الدولي للفيلم العربي يحتفي بذكرى طوفان الأقصى

وتنقسم الأفلام المنتقاة إلى 11 فيلما روائيا طويلا و14 فليما روائيا قصيرا و8 أفلام وثائقية قصيرة و10 أفلام وثائقية طويلة.

وقد استحداث المهرجان في نسخة العام الجاري جائزة النقد لأحسن فيلم طويل، وخلال حفل الافتتاح تم تكريم المخرج العالمي كوستا غافراس، الحاصل على جائزة الأوسكار بفيلم "زاد" المنتج من طرف الجزائر، وحضر برفقة زوجته ميشال غافراس، كما حظى بالتكريم محمد لخضر حمينة الحاصل على جائزة "السعفة الذهبية" الوحيدة على المستوى العربي، بخلاف الممثل محمود حميدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي مهرجان وهران جائزة السعفة الذهبية الصور التذكارية رئيس المهرجان الحاصل على جائزة أفلام وثائقیة

إقرأ أيضاً:

كشف تفاصيل المسير السنوي العشرين لدعم مرضى السرطان

مسقط- العُمانية

عقدت الجمعية العُمانية للسرطان اليوم مؤتمرًا صحفيًّا للكشف عن تفاصيل المسير السنوي العشرين لدعم مرضى السرطان تحت شعار "لا أحد يحارب وحده"، وذلك في مقر الجمعية بولاية بوشر.

ويُعد المسير السنوي، المقرر إقامته في 29 أكتوبر الجاري بالجمعية العُمانية للسيارات، من أبرز الفعاليات المجتمعية التي تنظمها الجمعية ، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي حول مرض السرطان ودعم المرضى وعائلاتهم، ويتضمن مجموعة من الفعاليات التوعوية والأنشطة الرياضية.

وأوضح الدكتور وحيد بن علي الخروصي، رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسرطان، في تصريح له خلال المؤتمر الصحفي على أهمية المسير السنوي في دعم مرضى السرطان، مشيرًا إلى أن هذه الفعالية تمثل حدثًا مهمًّا لتعزيز الروابط الاجتماعية وزيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر والعلاج المناسب مضيفا أن آلاف الأشخاص من مختلف الأعمار يجتمعون في هذه المسيرات لدعم الأبحاث وتطوير العلاجات من خلال الأنشطة المتنوعة التي تشمل مسابقات، والمشي الجماعي، والموسيقى، والفعاليات الترفيهية ، مشيرا إلى أن مسافة المسير هذا العام تبلغ 1.8 كيلومتر.

وأكد سليمان بن عبدالله الرواحي، مدير عام الجمعية العُمانية للسيارات، على الدور الاجتماعي للجمعية وترحيبها بمثل هذه الفعاليات، وتوافر المرافق المناسبة لاستضافة الفعاليات المحلية والدولية التي تستقطب الآلاف ، مبينا أن المسيرة تُعد فرصة للمرضى وعائلاتهم للتواصل مع مجتمع الدعم ومشاركة قصص نجاحهم، وأهمية تعزيز الروح الإيجابية والتفاؤل بين المشاركين.

من جهتها، أفادت الدكتورة منال بنت عبدالمجيد الزدجالية، أمين عام الجمعية العُمانية للسرطان، بأهمية التركيز على شعار المسيرة "لا أحد يحارب وحده" موضحة أن القمصان المستخدمة في الفعالية تحمل هذا الشعار، معتبرةً أن الحدث فرصة لكل فرد للمشاركة في مسعى نبيل لمكافحة السرطان والتوعية بأهمية الكشف المبكر والعلاج السليم.

حضر المؤتمر الصحفي أعضاء مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسرطان، ومدير عام الجمعية العُمانية للسيارات، وعدد من الإعلاميين والأعضاء والمهتمين.

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة في "المسير السنوي لدعم مرضى السرطان".. 29 أكتوبر
  • 8 أكتوبر.. ذكرى ميلاد العالم "رودني روبرت" الحاصل على جائزة نوبل للطب
  • كشف تفاصيل المسير السنوي العشرين لدعم مرضى السرطان
  • «الشارقة السينمائي للأطفال والشباب» يفتتح نسخته الـ 11
  • رشيد مشهراوي: عرض "من المسافة صفر" في الجزائر له مكانه كبيرة .. فيديو
  • مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب يفتتح نسخته الـ 11
  • بحضور محمود حميدة.. عرض أرض الانتقام بمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي
  • مهرجان وهران: عرض أفلام المسافة صفر المُصورة بغزة
  • مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب يفتتح نسخته الـ 11 وفلسطين ضيف الشرف