موقع 24:
2024-10-09@16:25:43 GMT

إذا انضمت إلى ناتو..روسيا: السلام في أوكرانيا مستحيل

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

إذا انضمت إلى ناتو..روسيا: السلام في أوكرانيا مستحيل

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الأربعاء،‭‭ ‬‬أن تحقيق سلام عادل في أوكرانيا مستحيل، إذا فقدت كييف حيادها بالانضمام إلى تكتل مثل حلف شمال الأطلسي، بقيادة الولايات المتحدة.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن محادثات السلام لن تبدأ إلا إذا وافقت أوكرانيا على التخلي عن مساحات شاسعة من الأراضي التي أعلنت روسيا ضمها، وإذا توقفت عن مساعيها للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

 
وفي تعليقات عن تقارير تفيد بأن الغرب يناقش خياراً يشمل انضمام أوكرانيا إلى الحلف مقابل قبول كييف للسيطرة الروسية على أراضٍ أوكرانية، قالت زاخاروفا، إن تحقيق سلام عادل في أوكرانيا سيكون مستحيلاً دون ضمان بقاء أوكرانيا في وضع محايد وغير منحاز.
وأضافت، أن ما تصفه روسيا "بالعملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا، هو رد فعل على توسع حلف ناتو شرقاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية روسيا أوكرانيا حلف ناتو روسيا أوكرانيا حلف الناتو فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

لا يزال منظماً..روسيا: تنفي انهيار حزب الله

أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، أن حزب الله اللبناني لا يزال منظماً، ولم يخسر تسلسل قيادته رغم الضربات الإسرائيلية، التي تقول موسكو، إنها محاولة لإشعال صراع مسلح في الشرق الأوسط.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا للصحافيين: "حسب تقييماتنا فإن حزب الله، بما في ذلك الجناح العسكري، لم يفقد تسلسل قيادته ويبدو عليه التنظيم". وأكدت زاخاروفا، أن الغرب، خاصة الولايات المتحدة وبريطانيا، يذكي نيران الصراع في الشرق الأوسط، وينافق عبر دعمه لإسرائيل التي تتسبب في خسائر بشرية كبيرة للمدنيين في لبنان. 

وأسس الحرس الثوري الإيراني، حزب الله اللبناني، في أوائل الثمانينيات لمحاربة إسرائيل، وحركة اجتماعية ودينية وسياسية كبرى للمسلمين الشيعة اللبنانيين.
وانتقدت روسيا إسرائيل أيضاً بسبب شن هجوم على سوريا.

⚡️ندين بشدة الهجوم الإسرائيلي على دمشق وندعو إسرائيل مرة أخرى إلى احترام سيادة الدولة

◀️الخارجية الروسية

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) October 9, 2024

وقالت زاخاروفا: "مرة أخرى، انتهكت إسرائيل بشكل صارخ سيادة سوريا بشن هجوم صاروخي على مبنى سكني متعدد الطوابق في منطقة مكتظة بالسكان في دمشق".
وأضافت "من المثير للغضب أن تتحول مثل هذه الأعمال حرفياً إلى ممارسة روتينية تطبق في سوريا، ولبنان، وقطاع غزة"، وأن ذلك أظهر "رغبة إسرائيل في توسيع النطاق الجغرافي للتصعيد المسلح في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: السلام في أوكرانيا مستحيل ما لم تكن محايدة وغير منحازة
  • الخارجية الروسية تدين الهجوم الإسرائيلي على دمشق
  • أوكرانيا تسعى لعقد قمة سلام مع روسيا بمشاركة دولية
  • الخارجية الروسية: حزب الله لم يفقد السيطرة رغم الهجمات الإسرائيلية
  • هل انهار حزب الله بعد الضربات الإسرائيلية الأخيرة؟.. الخارجية الروسية ترد
  • روسيا: السلام في أوكرانيا مستحيل في هذه الحالة
  • لا يزال منظماً..روسيا: تنفي انهيار حزب الله
  • روسيا: سنواصل جمع الأدلة على استخدام أوكرانيا مواد كيميائية ضد القوات
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا