أعلن حزب الله في بيان رسمي، اليوم، أنه استهدف تجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ على مرتفع القلع في بلدة بليدا الجنوبية، بالإضافة إلى استهداف تجمع آخر خلف بلدة مارون الراس الحدودية ، وأكد الحزب أن هذه الهجمات تأتي في إطار ردوده المستمرة على التصعيد الإسرائيلي والاعتداءات المتواصلة على لبنان.

وقال البيان إن مقاتلي حزب الله أطلقوا عدداً من الصواريخ تجاه تجمعات قوات الاحتلال المتمركزة على مرتفع القلع في بليدا، ما أسفر عن إصابات مباشرة في صفوف الجنود الإسرائيليين.

وأضاف أن هجوماً آخر تم تنفيذه خلف بلدة مارون الراس، حيث استهدفت الصواريخ تجمعاً آخر لقوات الاحتلال، وسط تحركات عسكرية مكثفة للجيش الإسرائيلي في المنطقة.

وأكد حزب الله في بيانه أن هذه العمليات جاءت في إطار تصعيد المقاومة ضد الاحتلال رداً على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في جنوب لبنان، مشيراً إلى أن مقاتلي الحزب في حالة استعداد تام لمواجهة أي تحركات معادية.

وتأتي هذه التطورات في وقت يشهد فيه الجنوب اللبناني تصعيداً ملحوظاً بين الجانبين، حيث تستمر الاشتباكات على طول الحدود اللبنانية مع إسرائيل. وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق عن استهدافه لمواقع تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، وسط مخاوف متزايدة من اتساع رقعة المواجهات وتصعيد عسكري شامل.

ودعا حزب الله في بيانه المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان، مؤكداً أن المقاومة ستواصل عملياتها لحماية الأراضي اللبنانية والرد على أي عدوان إسرائيلي.

صفارات الإنذار تدوي في أكثر من 40 بلدة وموقعا في شمال إسرائيل والجولان

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، أن صفارات الإنذار انطلقت في أكثر من 40 بلدة وموقعاً في شمال إسرائيل ومنطقة الجولان المحتل، وذلك على خلفية تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة. وشهدت هذه المناطق حالة من الاستنفار وسط مخاوف من هجمات صاروخية محتملة أو تسلل من الجانب اللبناني أو السوري.

وبحسب التقارير، فإن إطلاق صفارات الإنذار جاء استجابة لمؤشرات على نشاط عسكري على الحدود الشمالية، ما دفع السلطات الإسرائيلية إلى اتخاذ إجراءات احترازية لحماية المدنيين وتحذيرهم من احتمال سقوط صواريخ أو قذائف. وتوجه السكان إلى الملاجئ والأماكن الآمنة فور سماع الإنذارات، بينما تقوم القوات الإسرائيلية بمراقبة الموقف عن كثب.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن هذا التصعيد يأتي في ظل الأوضاع المتوترة على الحدود الشمالية، حيث تشهد المنطقة مواجهات متكررة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، فضلاً عن استهدافات متكررة لأهداف في سوريا. ويعزز هذا التطور المخاوف من تصعيد أوسع في المنطقة قد يؤدي إلى انجرار الأطراف المتصارعة إلى مواجهة شاملة.

وفي ظل هذه الأوضاع، دعت السلطات الإسرائيلية السكان إلى البقاء في الملاجئ واتباع الإرشادات الأمنية الصادرة عن الجيش، فيما لم ترد تقارير فورية عن سقوط ضحايا أو أضرار مادية نتيجة إطلاق صفارات الإنذار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله بيان رسمي استهدف تجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي الصواريخ الجنوبية التصعيد الإسرائيلي والاعتداءات المتواصلة على لبنان صفارات الإنذار حزب الله فی

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف تجمعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالمستوطنات الشمالية

أعلن حزب الله، استهداف تجمع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة كفر جلعادي برشقة صاروخية.

كما قصف بالمدفعية تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة مسكاف عام شمال إسرائيل، حبسما أفادت قناة القاهرة الإخبارية بنبأ عاجل منذ قليل.

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يدك بالصواريخ تجمعات العدو على مرتفع القلع في بليدا وخلف بلدة مارون الرأس
  • حزب الله: استهدفنا للمرة الثانية بالصواريخ تجمعا لقوات العدو خلف بلدة مارون الراس
  • حزب الله يقصف تجمعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالمستوطنات الشمالية
  • حزب الله: قصفنا بقذائف المدفعية تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • إصابة مستشار وزير المالية الإسرائيلي وعمليات حزب الله ضد القوات الإسرائيلية
  • حزب الله يهاجم تجمعات لقوات الاحتلال بالصواريخ والمسيّرات ويتصدى لمحاولة توغل
  • حزب الله يهاجم تجمعات لقوات الاحتلال بالصواريخ والمسيّرات ويتصدى لمحالة توغل
  • حزب الله: قصفنا بالصواريخ تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع «بيت هلل»
  • بالصواريخ.. حزب الله: استهدفنا تجمعا لقوات الاحتلال في بلدة بليدا جنوبي لبنان