صحيفة اليوم:
2024-07-06@10:11:03 GMT

لليوم الخامس.. اختناق مروري على "طريق الميناء"

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

شهد طريق الملك عبدالعزيز "طريق الميناء"، مع تقاطع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز بالدمام، اليوم، اختناقًا مروريًا، في اليوم الخامس من إغلاق الطريق لإجراء أعمال الصيانة.

واكتظت التحويلة البديلة بطوابير من السيارات التي امتدت لمسافة نحو 4 كيلومترات، رغم تواجد رجال المرور لتنظيم السير، ما زاد من تعقيد الحالة المرورية.

أخبار متعلقة للمرة الثانية.. الشاحنات تفاقم الأزمة المرورية بطريق جسر الملك عبدالعزيز بسبب الصيانةالشرقية.. إغلاق جسر ونفق "طريق الميناء" 10 أيام للصيانةإغلاق جسر طريق الملك فيصل مع تقاطع طريق الملك عبد العزيز بالدمام للصيانة

زحام على طريق الملك عبدالعزيز "طريق الميناء"- اليوم

إغلاق للصيانة

تعود هذه المشكلة إلى إغلاق طريق الملك عبدالعزيز بسبب أعمال الصيانة التي تجري أسفل الجسر وأعلى النفق، وحولت حركة المرور إلى طرق بديلة ما أدى إلى تكدس الشاحنات على طريق الميناء، وقد أثارت هذه الحالة استياء السائقين سالكي الطريق.

وأكد عدد من المواطنين ضرورة توفير حلول عاجلة لهذه المشكلة، مطالبين بتنظيم دخول وخروج الشاحنات على فترات زمنية محددة.

زحام على طريق الملك عبدالعزيز "طريق الميناء"- اليوم

كما عبروا عن استيائهم من ازدحام الطرق وتأخرهم في الوصول إلى أعمالهم، وأشاروا إلى أن بدء العام الدراسي يزيد من حدة الزحام ويزيد من تأثير هذه المشكلة على حياتهم اليومية.

وكانت أمانة المنطقة الشرقية أعلنت، الأربعاء الماضي، عن تنفيذ أعمال صيانة طريق الملك عبدالعزيز "طريق الميناء"، مع تقاطع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز بالدمام.

زحام على طريق الملك عبدالعزيز "طريق الميناء"- اليوم

طرق بديلة

نبهت الأمانة إلى أن حركة المرور خلال فترة الصيانة، التي ستستمر 10 أيام، ستتأثر بإغلاق أسفل طريق جسر الملك عبدالعزيز وفوق نفق طريق الملك فهد بن عبدالعزيز في جميع الاتجاهات.

وأشارت إلى تحويل الحركة المرورية لمستخدمي الطريق المحلي في جميع الاتجاهات، بالانعطاف إلى اليمين.

ودعت الأمانة إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة في منطقة العمل، مشددة على ضرورة الالتزام بالسرعة المحددة لتفادي الزحام وضمان سلامة الجميع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام طريق الملك عبدالعزيز ازدحام مروري أمانة الشرقية طریق الملک عبدالعزیز على طریق

إقرأ أيضاً:

لليوم الخامس.. مقتل وإصابة ثلاثة مُسلّحين في اشتباكات قبلية يدفع بها الحوثيون بحزم الجوف

قُتل مسلح وأصيب أثنين أخرين في تواصل الاشتباكات لليوم الخامس على التوالي بين مُسلّحين قبلييّن في محيط مدينة الحزم مركز محافظة الجوف الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وقال مصدر قبلي لوكالة خبر، إن اشتباكات مسلحة بمختلف أنواع الأسلحة تواصلت في الساعات الأولى صباح الخميس 4 يوليو بين مسلحين من قبيلتي (همْدان)، و(الشُّولان)، في منطقة "حصن الديمه" ومناطق الواقعة غربي مدينة الحزم مركز المحافظة.

وأوضح المصدر ان الاشتباكات التي دارت بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة أسفرت عن مقتل "عبدالله محمد مبخوت القهقوه" من مسلحي قبيلة (همْدان)، وجرح اثنين آخرين من الجانبين.

كما دارت اشتباكات خلال الايام الماضية في المنطقة الواقعة خلف العصلات باتجاه منطقة زهران وامتدت الى مناطق أخرى بالقرب من معسكرات مليشيا الحوثي بمدينة الحزم ومحيطها.

وبحسب المصدر فأن المواجهات مستمرة أمام مرأى السلطات المحلية والقوات العسكرية والأمنية التابعة لمليشيا الحوثي التي لم تحرك ساكناً لوقف تلك الاشتباكات.

واتهم وجهاء قبليون مليشيا الحوثي بأشعال الخلافات وأحياء النزاعات بين قبيلتي (همْدان -الشُّولان) خاصة وقبائل الجوف عموما منذ احتلال مدينة الحزم مركز المحافظة شهر مارس عام 2020م.

وأشاروا الى ان المليشيا لاتحرك حملاتها العسكرية الا لاستهداف رجال القبائل أو لضبط مطلوبين لها وفرض الحصار على القبائل ولاستعراض القوة الغاشمة لكنها تكتفي بالمشاهدة في حال نشوب حرب بين القبائل بل تتعمد تأجيجها لإضعافها ولتجزئتها بهدف السيطرة عليها.

ومؤخرا كثفت مليشيا الحوثي من انتهاكاتها ضد أبناء محافظة الجوف وغذت صراعات وحروب داخلية على خلفية الثأرات والأراضي، وقادت عمليات تهجير وحروب منتظمة ضد القبائل، التي ترفض الانصياع للمليشيا ومخططاتها الإرهابية في استهداف منظم وممنهج ضد القبائل التي تعد أبرز الحصون التي تلعب دورًا حاسمًا في مواجهة الحوثيين.

مقالات مشابهة

  • قرارات عاجلة بعد مصرع شخص وإصابة 4 أشخاص في حادث مروري بالجيزة
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص.. المرور يرفع آثار حادث تصادم بطريق الواحات
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار لليوم الخامس على التوالي
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • طرق الاستعلام عن مخالفات المرور 2024
  • “أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • بدء المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • لليوم الخامس.. مقتل وإصابة ثلاثة مُسلّحين في اشتباكات قبلية يدفع بها الحوثيون بحزم الجوف
  • محافظ دمياط: "أول طريق حل المشكلة سماع المواطن”
  • لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء