نظم صندوق تحيا مصر قافلة طبية صباح اليوم، الأربعاء، لإجراء الكشف الطبي عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار لدى المواطنين في محافظة بني سويف، وتعمل القافلة على مدار يومين متتاليين 9 و10 أكتوبر، وذلك في إطار سعي الصندوق المستمر للوصول إلى مصر خالية من الإعاقة البصرية، في كل قرى ونجوع مصر.


وتستهدف القافلة 3 آلاف مواطن وتم توفير الكشف الطبي وتحويل الحالات المتطلبة لعلميات المياه البيضاء للمستشفى لإجراء العملية، بالإضافة إلى صرف العلاج والنظارات الطبية من داخل القافلة مجانًا، إذ تأتي تلك القوافل إيمانًا من الصندوق للقضاء على مشكلات ضعف الإبصار، حيث إن 80% من مشكلات العيون يمكن تلافيها والوقاية منها إذا تم تشخيصها وعلاجها مبكرًا.

ووصلت القافلة الطبية للمواطنين الأولى بالرعاية في محافظة بني سويف بقري دشاشة، وطحا البيشة، والقضابي، وتزمنت، والحماوي، وبني عفان، وبلفيا، وباها والسعادنة، والحاجر، ومنيل موسي، والصعايدة، والجمهود، والفشن، والباروط، ودير براوة، وطمافيوم، ومنشأه الأمراء، وأبو المكارم، ودنديل، ودلاص، والحمام، وبهبشين، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مرفت سلطان.

وعلى صعيد متصل، نظم صندوق تحيا مصر معرض دكان الفرحة بمحافظة القليوبية، لإتاحة الفرصة لأكثر من 1000 أسرة مستحقة وأَوْلى بالرعاية للحصول على الملابس الجديدة، يأتي المعرض ضمن أكبر حملة كساء للأسر الأولى بالرعاية، والمعرض يتضمن 10 آلاف قطعة من الملابس، والأحذية، والإكسسوارات، والمفروشات، وألعاب الأطفال، ويُتيح لكل أسرة فرصة اختيار ما يناسبهم من المعرض كهدية مقدمة من الصندوق، وذلك بالتعاون مع بنك الكساء المصري، وجمعيه التنوير للتنمية الاجتماعية.

واستهدف المعرض في محافظة القليوبية الأسر المستحقة عقب إجراء بحث اجتماعي لهم، في قرى شبرا شهاب، وكفر الشرفا غرب، والمنيرة، وبهادة، والبرادعة، وأجور، والأهالي، وعزبة السجن، وعزبة الناموس، وعزبة مسلم، والأخمين، أبو الغيط، والتقسيم السياحي، وجزيرة الشعير، وعزبة البقلي.

حظي معرض 'دكان الفرحة' بإقبال كبير من جميع الأسر الأولى بالرعاية، حيث وجد الأهالي فيه ملاذًا دافئًا لتلبية احتياجاتهم من الملابس الشتوية، وقد عبروا عن سعادتهم الغامرة بهذه المبادرة الإنسانية التي تُجسد روح التكافل الاجتماعي، مما ساهم في رسم البسمة على وجوههم، خاصةً مع اقتراب فصل الشتاء وتزايد الاحتياجات.

ويواصل صندوق تحيا مصر جهوده في تنظيم المزيد من القوافل وتقديم الخدمات المجانية للمواطنين في مختلف القرى والنجوع بالمحافظات، حيث تعتبر هذه القوافل جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية الصندوق لتحقيق التنمية المستدامة.

IMG-20241009-WA0030 IMG-20241009-WA0033 IMG-20241009-WA0031

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسببات ضعف وفقدان الإبصار بني سويف صندوق تحيا مصر قافلة طبية الإعاقة البصرية معرض دكان الفرحة تحیا مصر

إقرأ أيضاً:

صحة القليوبية تنظم قافلة طبية مجانية بقرية كوم الأطرون بطوخ

أعلن الدكتور أسامة الشلقانى وكيل وزارة الصحة فى القليوبية تنظيم قافلة طبية لقرية كوم الأطرون التابعة لمركز طوخ، اليوم الثلاثاء،

.

 وذلك ضمن خطة المديرية بتنظيم قوافل طبية علاجية مجانية تابعة لمديرية الصحة تجوب المناطق البعيدة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بشكل منتظم خلال شهر سبتمبر من العام الجارى 2024م، وذلك لتغطية المناطق النائية عن المستشفيات والتى لا يوجد بها وحدات صحية، حيث تقدم الخدمة الطبية والعلاجية بالمجان لأبناء المحافظة.

السيطرة على حريق شب فى واجهة عقار ببنها فى القليوبية تأجيل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة طفل شبرا الخيمة لجلسة الأربعاء معيدو الحاسبات والذكاء الاصطناعي ببنها يدرسون في جامعة بانونيا جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة فى أمراض العيون بقرية إمياى الجلسة سرية .. بدء محاكمة المتهمين بقــ.تل طفل شبرا الخيمة إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بطريق شبرا بنها الحر بالقليوبية إستكمال محاكمة المتهمين بإنهاء حياة طفل شبرا الخيمة وسرقة أعضائه


وقال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن القوافل تضم جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان على يد نخبة متميزة من الأطباء فى جميع التخصصات، وتحت إشراف الدكتورة مفيدة رجاء منسق عام القوافل العلاجية.
وأشار إلى أن القوافل تأتى فى إطار خطة الدولة وجهود محافظة القليوبية لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة لجميع المواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، حيث تتنوع أعمال القوافل ما بين الكشف الطبى فى التخصصات المختلفة (الباطنة - الأطفال - الجراحة - النساء - الأسنان - تنظيم أسرة - رمد)، إلى جانب عيادة "اكشف واطمن" للكشف عن الدهون الثلاثية ونسبة الكوليستيرول فى الدم وكذلك قياس السكر التراكمي.


وتابع أن القوافل تتضمن وجود معملى دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتى النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحى للمواطنين المترددين على القافلة، كما يتم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان .

 

 

.

مقالات مشابهة

  • «تحيا مصر» يطلق قافلة للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار في بني سويف
  • "تحيا مصر" ينظم قافلة للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار ببني سويف
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية منشأة كمال بالفيوم
  • الكشف على 1513 مواطنًا خلال قافلة طبية برشيد
  • اطلاق قوافل طبية بغرب الاسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان
  • غدا.. انطلاق قافلة "بداية" الطبية المجانية للكشف على أهالي سيناء
  • صحة القليوبية تنظم قافلة طبية مجانية بقرية كوم الأطرون بطوخ
  • قافلة طبية مجانية بقرية كوم الأطرون في القليوبية
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية للكشف عن أمراض العيون بقرية «إمياي» في طوخ