الوطن:
2024-07-06@14:08:04 GMT

انخفاض درجات الحرارة في المغرب

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

انخفاض درجات الحرارة في المغرب

عاد انخفاض درجات الحرارة إلى المغرب بعد أن وصل إلى مستويات قياسية بلغت حوالي 50 درجة مئوية في بعض المناطق أمس الأول، أثرت في الحياة اليومية والبيئة.

وتبدو هذه الظاهرة الجوية الراهنة قد أتت معها تغيرات تدريجية نحو الأفضل، فقد شهد المغرب خلال الساعات القليلة الماضية انخفاض درجات الحرارة، في مناطق مختلفة، وبلغت 23 درجة في الرباط و25 في أكادير، و24 درجة في مدينة فاس.

درجات الحرارة في المغرب 

وشهدت المملكة المغربية حدثاً مناخياً استثنائياً، يوم الجمعة الماضي، حيث تجاوزت درجات الحرارة في المغرب عتبة الخمسين درجة مئوية للمرة الأولى في تاريخها، وذلك بحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي نشرت بياناً في ساعات مبكرة من صباح أمس السبت، أكدت فيه أن الرقم القياسي السابق كان 49.9 درجة مئوية وتم تسجيله في مدينة السمارة في 13 يوليو الماضي.

رقم قياسي جديد

كما بلغت، أمس الأول، درجات الحرارة في رقماً قياسياً جديداً في طانطان، حيث وصلت إلى 48.2 درجة مئوية، متجاوزةً بذلك الرقم السابق البالغ 47.6 درجة في أغسطس من عام 2017، وتم تسجيل رقم قياسي جديد لشهر أغسطس في مدينة تزنيت، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 48.3 درجة مئوية، متجاوزةً بذلك الرقم السابق البالغ 47 درجة الذي تم تسجيله في أغسطس 2010.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المغرب أكادير طنجة درجات الحرارة فی درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة بـ 45 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ15 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الأحساء والدمام 45، مكة المكرمة ووادي الدواسر 44، المدينة المنورة والخرج وشروره 43 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن الرياض وجدة وبريدة 42 درجة مئوية، عرعر وسكاكا 41، المجمعة وجازان 40، أبها 29، الباحة 26، السودة 23 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 15، الباحة والباحة 19، بريدة وعرعر والعلا 28، الرياض 29، المدينة المنورة والدمام والخرج وشروره 30، جدة والأحساء 31، مكة المكرمة 32 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • درجة الحرارة في موسكو تحطم الرقم القياسي عام 1917
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة