بوابة الفجر:
2024-10-09@16:21:53 GMT

مسؤول صربي يكشف عن محاولة لاغتيال أوربان

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

قال نائب رئيس وزراء صربيا ألكسندر فولين، إنه كان يجري الإعداد لمحاولة اغتيال رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان بسبب موقفه من أوكرانيا.

وأضاف، في مقابلة مع مجلة "الدفاع الوطني": "أما بالنسبة للتهديدات التي تهدد السلامة الشخصية للسياسيين الذين لا يحبونهم في الغرب، تجدر الإشارة إلى أنه ليس من قبيل الصدفة أنه في غضون شهر واحد جرت محاولة لاغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيتسو، وتم اغتيال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وجرت محاولات لاغتيال المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب.

كما تلقينا معلومات عن الإعداد لمحاولة اغتيال لرئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان".

وأشار السياسي الصربي، إلى أن جميع الشخصيات السياسية المدرجة في القائمة المذكورة، تؤيد مفاوضات السلام بشأن أوكرانيا.

ووفقا له، على هذه الخلفية بالذات اندلعت أعمال الشغب في بلغراد، وتمت محاولة "التغيير العنيف".

وتعرض فيتسو في يوم 15 مايو الماضي لمحاولة اغتيال بعدة طلقات. واعتقل الرجل الذي أطلق النار عليه في مكان الحادث فور الهجوم. وتم الكشف هويته، حيث تبين أنه الكاتب يوراي تسينتولا البالغ 71 عاما من العمر، وهو أحد مؤيدي المعارضة الليبرالية في البلاد.

وأعلنت الرئاسة الإيرانية صباح يوم 20 مايو الماضي عن مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين خلال عودتهم من منطقة "خدا آفرين" على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز.

وجرت محاولتان لاغتيال ترامب. وقعت المحاولة الأولى عند مشاركته في تجمع انتخابي لأنصاره في ولاية بنسلفانيا يوم 13 يوليو، وأصيب الرئيس السابق في أذنه نتيجة الحادث، وقتل أحد المتفرجين، وأصيب اثنان آخران.

ووقعت المحاولة الثانية يوم 15 سبتمبر في نادي الغولف الخاص به في فلوريدا. وتم اعتقال الجاني وتبين أنه من غلاة المؤيدين لأوكرانيا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إبراهيم رئيسي اغتيال رئيس الوزراء اغتيال رئيس اعتقال الحدود المشتركة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي المرشح الرئاسي الأمريكي المرشح الرئاسي

إقرأ أيضاً:

عادل حمودة يكشف تفاصيل مثيرة بشأن تسلل حماس لوحدة الشاباك 7 أكتوبر الماضي

قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، إن مقاتلي حماس تسللوا إلى وحدة الشاباك يوم 7 أكتوبر، واستولوا على ما بها من معلومات مخزنة على حواسب ومسجلة في ملفات، منها معلومات عن عملاء إسرائيل في منظمات المقاومة، واعتقلت القوة المهاجمة مهندسا وضابطا وعادت بهم للاستجواب.

عادل حمودة: يوم 7 أكتوبر مقدس لدى اليهود ويعتبروه الفرصة الأخيرة عادل حمودة: في 7 أكتوبر 2023 انتهت الإجازة الطويلة للمقاومة الفلسطينية تسلل لوحدة الشباك

وأضاف "حمودة" خلال تقديم برنامجه "واجه الحقيقة" المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الإثنين،"واقتحمت قوة أخرى قاعدة أوريم العسكرية التي تقع بين بئر سبع وغزة، وفي تلك القاعدة توجد الوحدة 8200، والوحدة 8200 تعد بمثابة وكالة استخبارات تقنية مثلها مثل وكالة الأمن القومي الأمريكية. وتأسست عام 1952 تحت مظلة الاستخبارات العسكرية (أمان)". 

وتابع "مهمة الوحدة التنصت على الهواتف في المحيط العربي المجاور، ومهمتها أيضا فك الشفرات.. والمراقبة الإلكترونية.. والاتصالات البحرية، وظلت هذه الوحدة سرية لعقود من الزمن حتى كشفت عنها صحيفة لوموند دبلوماتيك الفرنسية، وأكدت الصحيفة أن الوحدة تحت حماية أمنية سبرانية وحراسة مشددة بشرية".

واستطرد أن الصحيفة ذكرت عدة حقائق أخرى منها: أن أجهزة الكمبيوتر هناك مبرمجة لالتقاط الكلمات وأرقام الهواتف ذات الأهمية من المكالمات التي تعترضها، ثم تنقلها إلى فرعها في مدينة هرتزليا شمالي تل أبيب، وهناك تتجمع المعلومات وتترجم وتمرر إلى وكالات أخرى مثل الجيش والموساد، "هل تصدقوا أن وحدة بهذه الأهمية والخطورة اخترقها المقاتلون الفلسطينيون وحملوا أجهزتها وملفاتها معهم، فعلا تستحق أجهزة الأمن الإسرائيلية توبيخ نتنياهو الذي وجهه إليها ثم تراجع عنه.

وأكد أن نسخة من هذه المعلومات نقلت إلى حزب الله في بيروت، وكان ذلك في 13 أكتوبر، ومن بيروت وصلت إلى طهران وكان ذلك بعد 48 ساعة.

غزة سكاي جيكس

ولفت إلى أن الشباب في غزة هرب من الحصار الإسرائيلي إلى العالم الافتراضي، وتعلم الشباب فنون البرمجة واختراق المواقع الإلكترونية "وليست مبالغة أن مؤسسات عربية مهمة استعانت ببعض الشباب من غزة لوضع برامج حماية الحواسب".

وتابع "وفي غزة أكاديمية تسمى "غزة سكاي جيكس"، تأسست عام 2011 بتمويل من جوجل، تهدف إلى بناء اقتصاد رقمي يمكن شباب غزة من تجاوز الحدود والقيود، وهؤلاء الشباب هم الذين شلوا المنصات الإلكترونية الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، حيث الصغار الذين فجروا انتفاضة الحجارة لخمس سنوات كبروا ونضجوا وبرعوا في استخدام التكنولوجيا، بل وظفوا التكنولوجيا في خدمة القضية سياسيا وأمنيا وعسكريا".

مقالات مشابهة

  • خسر أمواله في تطبيق رهانات.. الأمن يكشف تفاصيل محاولة شاب التخلص من حياته
  • نتنياهو يكشف تفاصيل اغتيال هاشم صفي الدين
  • احياء ذكرى اغتيال الرئيس الشهيد ابراهيم الحمدي
  • الرئيس السيسي: نسعى لتحقيق 3 أهداف منذ أكتوبر الماضي .. فيديو
  • إسرائيل تعلن اغتيال أحد قادة حزب الله البارزين إثر غارة جوية في بيروت
  • تقرير امريكي يكشف عن مخطط إسرائيلي لـاغتيال خامنئي
  • عادل حمودة يكشف تفاصيل مثيرة بشأن تسلل حماس لوحدة الشاباك 7 أكتوبر الماضي
  • تقرير امريكي يكشف عن مخطط إسرائيلي لـاغتيال خامنئي- عاجل
  • نائب رئيس الوزراء: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة