تصدرت جامعة المنصورة المرتبة الأولى على مستوى الجامعات المصرية، ضمن تصنيف التايمز البريطاني العالمي لعام 2025، حيث جاءت ضمن الفئة من 601 - إلى 800 عالميا، متقدمة 200 مركز دولي مقارنةً بالعام الماضي.

تصنيف تايمز للجامعات

وأكدت جامعة المنصورة في بيان أن تصنيف التايمز يضم 17 مؤشرًا للأداء تمت معايرتها بعناية، وتجميع مؤشرات الأداء في خمسة مجالات وهم: «التدريس بيئة التعلم، والبحث الحجم والدخل والسمع، والبحث العلمي الاستشهادات والكفاءة والتأثير، والصناعه نقل المعرفة وتأثيرها، والبعد الدولي الموظفون والطلاب والبحث».

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، أن التصنيف جاء استحقاقا جديدا لتتويج جهود منتسبي جامعة المنصورة على مدار السنوات الماضية للارتقاء بالمستوى التعليمي والبحثي لتتصدر بمكانتها العلمية عديد من الجامعات العريقة في المنطقة.

وأوضح أن الجامعة مستمرة في التطوير المستمر والمبني على المعايير الحديثة لتطوير البناء العلمي والتعليمي بجهود الباحثين في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا بتخصصاتها وتطبيقاتها المتعددة، وفي إطار النشر العلمي الدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة تصنيف تايمز الجامعات المصرية جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

بنها تحافظ على ترتيبها في تصنيف التايمز البريطاني لأفضل جامعات العالم 2025

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي قد أعلن نتيجة إصداره الجديد لعام 2025 لتصنيف الجامعات حول العالم وأن جامعة بنها قد احتلت الترتيب 1001 - 1200 عالميًا ضمن أكثر من 2000 جامعة من 115 دولة جرى تصنيفها خلال هذا الإصدار بين أكثر من 30 ألف جامعة منتشرة حول العالم، ومحليًا احتلت المركز بالفئة الرابعة محليًا مع 14 جامعة أخرى بين 47 جامعة مصرية جرى تصنيفها في هذا الإصدار.

وأشار الجيزاوي، إلى أن تصنيف التايمز البريطاني للجامعات قد أجرى تغيرات في المنهجية الخاصة بحساب تأثير الاستشهادات المرجعية (FWCI) في عام 2023، حيث تم تقسيمه إلى ثلاث مقاييس ببليومترية فرعية مصممه لتكون أكثر تمثيلا لجوده مخرجات البحث العلمي، بالإضافة إلى عدد من التغيرات الأخرى التي طرأت على منهجيه التصنيف.

وأوضح أن التصنيف يستند إلى ثلاثة عشر مؤشرًا لقياس أداء الجامعات، بحيث يقيم المؤسسة في خمسة محاور هي التدريس والبحث العلمي، والاستشهادات المرجعية، والسمعة الدولية والدخل من الصناعة. وقد وجه رئيس الجامعة التهنئة لأسرة الجامعة من هيئة تدريس وإداريين وطلاب على هذا الإنجاز ودورة في كسب ثقة المجتمع والمستفيدين وتحسين سمعة الجامعة المؤسسية والاكاديمية وعند جهات التوظيف.

مقالات مشابهة

  • "المنصورة" تتصدر الجامعات الحكومية في تصنيف التايمز العالمي
  • «كفر الشيخ» الأولى على مستوى الجامعات الحكومية في تصنيف التايمز البريطاني
  • جامعة كفر الشيخ تحصد المركز الأول محلياً في تصنيف التايمز البريطاني
  • جامعة المنصورة تتصدر الجامعات الحكومية في تصنيف التايمز العالمي لعام 2025
  • جامعة المنصورة تتصدر الجامعات المصرية في تصنيف التايمز العالمي لعام 2025
  • المنصورة تتصدر الجامعات الحكومية في تصنيف التايمز العالمي لعام 2025
  • جامعة كفر الشيخ تحصد المركز الأول داخل مصر في تصنيف التايمز البريطاني
  • جامعة الفيوم تحقق المركز الثامن في تصنيف التايمز البريطاني
  • بنها تحافظ على ترتيبها في تصنيف التايمز البريطاني لأفضل جامعات العالم 2025