صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن حزب الله لا يزال يحتفظ بالسيطرة على قواته رغم الهجمات الإسرائيلية المكثفة، بما في ذلك الهجمات على قيادات الحركة، بالإضافة إلى العملية البرية التي بدأت في لبنان. 

 

وخلال إفادتها الصحفية اليوم الأربعاء، أوضحت زاخاروفا أن "الغزو البري الإسرائيلي للبنان، الذي أعلنته إسرائيل في 30 سبتمبر الماضي، متوقف حالياً.

ومع ذلك، فإن الغارات الإسرائيلية المستمرة على الأراضي اللبنانية تؤدي إلى اشتباكات عنيفة مع مقاتلي حزب الله، وتُسفر عن خسائر كبيرة للحزب وفقاً لتقديراتنا". وأضافت أن الجناح العسكري للحزب ما زال قادراً على السيطرة على قواته، لكن الوضع يثير القلق بشأن عدد الضحايا بين المدنيين نتيجة هذه الاشتباكات.

 

وأعربت زاخاروفا عن إدانة روسيا لأي أفعال تهدف إلى تصعيد الأوضاع في المنطقة، محذرة من المخاطر التي قد تنجم عن استمرار العمليات العسكرية. 

 

الجدير بالذكر أن إسرائيل شنت عملية برية ضد حزب الله في جنوب لبنان، واستمرت في قصف الأراضي اللبنانية، ما أدى إلى مقتل أكثر من ألفي شخص، من بينهم قيادات بارزة في حزب الله، وتسبب النزاع في نزوح أكثر من مليون شخص. ورغم الخسائر الفادحة، لا يزال حزب الله يخوض معارك برية ويواصل هجماته الصاروخية على إسرائيل، في تصعيد مستمر للنزاع بين الطرفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا حزب الله قواته رغم الهجمات الإسرائيلية المكثفة قيادات الحركة العملية البرية بدأت في لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. حزب الله يؤيد الجهود الرامية لوقف إطلاق النار مع تصعيد إسرائيل لهجومها

(CNN)-- أعلن نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم، الثلاثاء، أن الحزب يؤيد الجهود الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار في لبنان، وهي المرة الأولى التي يؤيد فيها الحزب علنا الهدنة ولا يشترط وقف الحرب في غزة.

وقال قاسم: "نحن ندعم الجهود السياسية التي يقودها (رئيس مجلس النواب نبيه) بري لتحقيق وقف إطلاق النار، وبمجرد ترسيخ وقف إطلاق النار ووصول الدبلوماسية إليه، سيتم مناقشة جميع التفاصيل الأخرى واتخاذ القرارات بشكل تعاوني".

وبدأ "حزب الله" إطلاق النار على إسرائيل في 8 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي لإظهار التضامن مع حركة حماس، التي شنت هجوما على إسرائيل من غزة في اليوم السابق.

 وكان حزب الله صرح في وقت سابق أنه لن يوقف هجماته على إسرائيل إلا بعد التوصل إلى وقف إطلاق النار مع حماس في غزة، ومع ذلك، أصرت إسرائيل على أن يفصل حزب الله بين صراعه مع إسرائيل والحرب الجارية مع حماس.

وفي خطابه بمناسبة الذكرى الأولى لمشاركة حزب الله في الحرب، لم يذكر قاسم وقف إطلاق النار في غزة كشرط لتحقيق وقف إطلاق النار في لبنان.

مقالات مشابهة

  • روسيا: “حزب الله” لم يفقد السيطرة برغم الهجمات الإسرائيلية
  • الخارجية الروسية تدين الهجوم الإسرائيلي على دمشق
  • الخارجية الروسية: "حزب الله" لم يفقد السيطرة برغم الهجمات الإسرائيلية
  • هل انهار حزب الله بعد الضربات الإسرائيلية الأخيرة؟.. الخارجية الروسية ترد
  • موقف روسي جديد بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان وهذا ما تم الاعلان عنه رسمياً (تفاصيل)
  • لأول مرة.. حزب الله يؤيد الجهود الرامية لوقف إطلاق النار مع تصعيد إسرائيل لهجومها
  • «القاهرة الإخبارية»: تصعيد الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان ومحاولات تسلل برية
  • بالفيديو: الفرقة 146 الإسرائيلية تبدأ عمليات برية محددة ضد حزب الله في جنوب لبنان
  • سباق فورمولا يتحول إلى فيلم إثارة.. كيانو ريفز يفقد السيطرة على سيارته!