عبر مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين) في محافظة تعز عن قلقه العميق حيال الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها موظفو المحافظة حيث لم تصرف مرتباتهم للشهر الماضي (سبتمبر) حتى الآن، ولا توجد أي مؤشرات لصرفها في المستقبل القريب.

 

واشار المجلس في بيان له، إلى أن العديد من الجهات الحكومية المركزية تعاني من تأخير مستحقات الموظفين لعدة أشهر، مع تسليم البعض نصف راتب فقط، بما في ذلك موظفو مصنع الإسمنت بالبرح.

بالإضافة إلى ذلك، لم يتسلم موظفو مؤسسة المسالخ واللحوم مرتباتهم منذ عام 2019.

 

وأكد البيان على أن المرتبات الحالية لا تغطي الاحتياجات الأساسية للموظفين وعائلاتهم، مما يفاقم من معاناتهم في ظل سياسة اللامبالاة والتأخير في صرف المرتبات من قبل سلطات الدولة.

 

وطالب مجلس تنسيق النقابات بمحافظة تعز المجلس الرئاسي والحكومة بسرعة صرف مرتبات الموظفين بانتظام بما في ذلك المتأخرات وتنفيذ التسويات الوظيفية وصرف البدلات المختلفة للمستحقين.

 

كما طالب بيان المجلس بزيادة الحد الأدنى للأجور ليكون معادلاً لـ100 دولار أمريكي وصرف بدل غلاء معيشة بما يتناسب مع ارتفاع أسعار السلع الضرورية.

 

وناشد البيان الجميع للعمل بمسؤولية تجاه موظفي تعز والشعب اليمني لتحقيق الأمن المعيشي والاجتماعي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز مدينة تعز متين اليمن رواتب

إقرأ أيضاً:

أحمد بن محمد يترأّس اجتماع مجلس دبي للإعلام

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «إكسبو أصحاب الهمم» منصة استراتيجية لتعزيز الابتكار «أمناء دبي للمساهمات المجتمعية»: ترسيخ العمل المجتمعي وتعزيز دور القطاع الخاص

أكد سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، أن المجلس ملتزم بالسير على النهج السديد الذي أرساه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، كأساس للتنمية الشاملة، وجوهره الاستثمار في الإنسان، مع حرص المجلس على إطلاق المبادرات النوعية التي من شأنها دعم المشهد الإعلامي بكوادر على قدر كبير من التميز والكفاءة والقدرة على صنع إعلام مؤثر بملامح مستقبلية. وقال سموّه: «نتبع في مجلس دبي للإعلام نهجاً واضحاً أرساه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كأساس لمسيرة التطوير والتنمية في دبي، محوره أن الاستثمار الأمثل هو ما يوجِّه إلى بناء الإنسان وتمكينه من الإبداع والتميز، ونحن مستمرون بالتعاون مع شركائنا في توظيف الإمكانات الممكنة كافة لاكتشاف ودعم وتنمية المواهب المبدعة القادرة على إحداث نقلات نوعية مؤثرة في قطاع الإعلام، نتطلع إلى دور أكبر من المؤسسات الإعلامية في تحفيز المواهب الشابة، وفتح المجال أمامها لإثبات جدارتها بالمشاركة في صنع مستقبل القطاع». جاء ذلك خلال ترؤس سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، اجتماع مجلس دبي للإعلام، حيث اطّلع سموّه على مجمل أعمال المجلس، وما تم تنفيذه حتى الآن من مستهدفات ضمن خطة عمل المجلس.
حضر الاجتماع، منى غانم المرّي، نائب الرئيس، العضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، ونهال بدري، الأمين العام للمجلس.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل والتأهيل تواصل تسليم مرتبات العاملين بالشركات المنسحبة
  • وفد من الاتحاد الإفريقي يبحث في ليبيا تطورات الأوضاع السياسية والأمنية
  • كتلة “نينوى الموحدة”:عودتنا للمجلس للتصويت على تقديم الخدمات فقط
  • ”تعبنا من شرح الأمور”... اعلامي يطالب بتحسين تعامل النقاط الأمنية مع المواطنين
  • مصدر: رئيس مجلس محافظة ذي قار الحالي متمسك بمنصبه ولا يريد المغادرة
  • أحمد بن محمد يترأّس اجتماع مجلس دبي للإعلام
  • الدبيبة يطالب المحافظ الجديد بإلغاء ضريبة الدولار نهائيا
  • موظفو الكهرباء والإعمار يتظاهرون في بغداد
  • السودن يطالب مجلس حقوق الإنسان بدعم اللجنة الوطنية وعدم فرض آليات خارجية