أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن حزب الله اللبناني لا يزال منظمًا ولم يفقد تسلسل قيادته، على الرغم من الضربات الإسرائيلية. 

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا للصحفيين “بحسب تقييماتنا فإن حزب الله، بما في ذلك الجناح العسكري، لم يفقد تسلسل قيادته ويبدو عليه التنظيم”.

وأضافت زاخاروفا أن الغرب، وخاصة الولايات المتحدة وبريطانيا، يذكي نيران الصراع في الشرق الأوسط وينافق عبر دعمه لإسرائيل التي تتسبب في خسائر بشرية كبيرة للمدنيين في لبنان.

وكانت روسيا انتقدت إسرائيل أيضا بسبب شن هجوم على سوريا.

وقالت زاخاروفا “مرة أخرى، انتهكت إسرائيل بشكل صارخ سيادة سوريا بشن هجوم صاروخي على مبنى سكني متعدد الطوابق في منطقة مكتظة بالسكان في دمشق”.

وأضافت “من المثير للغضب أن تتحول مثل هذه الأعمال حرفيا إلى ممارسة روتينية تطبق في سوريا ولبنان وقطاع غزة”، وأن ذلك أظهر “رغبة إسرائيل في توسيع النطاق الجغرافي للتصعيد المسلح في المنطقة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل سوريا شن هجوم صاروخي لبنان حزب الله اللبناني

إقرأ أيضاً:

روسيا: على تل أبيب احترام سيادة سوريا

9 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، أن روسيا تدين بشدة الهجوم الإسرائيلي على دمشق، الذي وقع ليل أمس الثلاثاء، ودعت إسرائيل إلى احترام سيادة سوريا.

وقالت زاخاروفا: “أود أن أعلق على ضربة إسرائيلية أخرى على دمشق، حدثت الليلة الماضية، حيث انتهكت إسرائيل مرة أخرى بشكل صارخ سيادة سوريا وقصفت مبنى سكنيا متعدد الطوابق في منطقة مكتظة بالسكان في دمشق”.

وتابعت: “نحن ندين بشدة هذا الفعل، وأيا كان المستهدف بهذا الهجوم، فقد تم تنفيذه على أراضي دولة ثالثة وفي مناطق سكنية مكتظة، ما يؤدي حتما إلى سقوط ضحايا بين الأبرياء، ومن المشين أن مثل هذه التصرفات أصبحت بالمعنى الحرفي ممارسة روتينية تطبق في سوريا ولبنان وقطاع غزة”.

وأضافت زاخاروفا: “ندعو الجانب الإسرائيلي مرة أخرى إلى احترام سيادة الدول والالتزام بالمعايير الأساسية للقانون الدولي”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • روسيا: “حزب الله” لم يفقد السيطرة برغم الهجمات الإسرائيلية
  • الخارجية الروسية تدين الهجوم الإسرائيلي على دمشق
  • الخارجية الروسية: "حزب الله" لم يفقد السيطرة برغم الهجمات الإسرائيلية
  • روسيا تؤكد حفاظ حزب الله على تسلسل قياداته وتنتقد غارات الاحتلال على سوريا
  • الخارجية الروسية: حزب الله لم يفقد السيطرة رغم الهجمات الإسرائيلية
  • موقف روسي جديد بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان وهذا ما تم الاعلان عنه رسمياً (تفاصيل)
  • روسيا: على تل أبيب احترام سيادة سوريا
  • مسؤولان يكشفان المستهدف بالضربة الإسرائيلية الأخيرة على دمشق
  • تصاعد الضربات الإسرائيلية وحزب الله..الصين تعتزم إرسال إمدادات طبية طارئة إلى لبنان