euronews:
2024-10-09@16:22:11 GMT

ماكرون في زيارة تاريخية للجنود الأوكرانيين في فرنسا

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

ماكرون في زيارة تاريخية للجنود الأوكرانيين في فرنسا

يتوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الأربعاء، إلى معسكر تدريبي شرق فرنسا للقاء الجنود الأوكرانيين الذين يتم تدريبهم لمواجهة الغزو الروسي.

اعلان

وتعدّ هذه الزيارة الأولى من نوعها التي يجتمع فيها الرئيس الفرنسي مع الجنود الأوكرانيين على الأراضي الفرنسية.

زيارة ماكرون تأتي في إطار جهود فرنسا المستمرة لدعم أوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي، حيث تم الإعلان عن تدريب الجنود الأوكرانيين في أكتوبر 2022.

ويهدف هذا التدريب إلى تشكيل لواء كامل يتألف من 4500 جندي أوكراني، حيث سيتم تدريب 2300 منهم في فرنسا، مما يعكس التزام باريس الثابت بأمن أوكرانيا.

Related رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبهضربات روسية على أوكرانيا تودي بحياة أربعة أشخاص وتوقع العشرات من الجرحىالمجر تعرقل قرض الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا حتى الانتخابات الأمريكية

وسيرافق ماكرون وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو ونظيره الأوكراني روستم أوميروف.

ويشمل التدريب 150 مركبة مدرعة، بما في ذلك دبابات "أي أم إكس" AMX خفيفة ومدافع قيصر، بهدف تزويد الجنود بالمهارات اللازمة لمواجهة التحديات اليومية على جبهة القتال.

وتجدر الإشارة إلى أن فرنسا قد قامت بتدريب أكثر من 15,000 جندي أوكراني منذ بداية الغزو الروسي في فبراير 2022. وبهذه الخطوة، تؤكد فرنسا مجددًا على أهمية دعمها المستمر لأوكرانيا في سعيها لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماكرون يدعو إيران للعب دور إيجابي في تهدئة شاملة في الشرق الأوسط تظاهرات حاشدة في فرنسا احتجاجاً على تعيين ماكرون لبارنييه رئيساً للوزراء ماكرون يطالب روسيا بالإفراج عن المواطن الفرنسي المتهم بالتجسس على بيانات عسكرية روسية الجيش الفرنسي إيمانويل ماكرون السياسة الفرنسية الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ يعرض الآن Next خلاف حاد بين المجر والمفوضية على ملفات الهجرة والطاقة والحرب.. نقاش ساخن في البرلمان الأوروبي يعرض الآن Next عام على الطوفان: لماذا لم يوقف الغرب والعرب الحرب على غزة.. عجزٌ أم تسليم أم ماذا؟ يعرض الآن Next إيران تحذر: استخدام المجال الجوي لدول الخليج لصالح إسرائيل سيؤدي لعواقب وخيمة يعرض الآن Next دُكت الضاحية على رؤوس ساكنيها واشتعل الجنوب.. فأين جيش لبنان من كل ما يجري؟ اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين حب وجنس في فيلم" لوف" "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزةلبناناعتداء إسرائيلحكومة- استقالةفلاديمير بوتينروسياألبانياالاتحاد الأوروبيإسرائيلجو بايدن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة لبنان اعتداء إسرائيل حكومة استقالة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة لبنان اعتداء إسرائيل حكومة استقالة الجيش الفرنسي إيمانويل ماكرون السياسة الفرنسية الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة لبنان اعتداء إسرائيل حكومة استقالة فلاديمير بوتين روسيا ألبانيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل جو بايدن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ماكرون: نسعى لتحقيق هدنة وإطلاق سراح الفرنسيين المحتجزين في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  اليوم الإثنين أن بلاده تسعى جاهدة للتوصل إلى هدنة واتفاق يضمن الإفراج عن المواطنين الفرنسيين المحتجزين في غزة منذ الأحداث التي وقعت في السابع من أكتوبر العام الماضي.

التصريحات جاءت أثناء لقاء ماكرون مع عائلات المواطنين الفرنسيين الإسرائيليين أوهاد ياحالومي وعوفر كالديرون، قبل المشاركة في حفل تأبيني ينظمه المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا، وذلك لتكريم ضحايا الهجوم الذي وقع في السابع من أكتوبر، بحضور عدد من الوزراء، بحسب ما أفادت به مصادر من الرئاسة الفرنسية.

ماكرون شدد على أن فرنسا تبذل جهودًا مكثفة لتحقيق وقف لإطلاق النار والتوصل إلى اتفاق يتيح الإفراج عن المواطنين أوهاد ياحالومي وعوفر كالديرون، مؤكدًا أن هذه المسألة تمثل أولوية قصوى بالنسبة لبلاده.

كما أشار إلى أن باريس دعت جميع الأطراف المعنية إلى التحرك بسرعة في هذا الاتجاه وعدم إضاعة الوقت.

وأضاف ماكرون أن فرنسا ملتزمة بمواصلة مواجهة تصاعد مظاهر العداء لليهود أينما وُجدت، وأنها تقف بقوة ضد هذا النوع من الأعمال.

وفي سياق آخر، تحيي إسرائيل اليوم ذكرى الهجوم الذي نفذته حركة حماس على الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر من العام الماضي، وهو حدث ترك آثارًا كبيرة على الوضع الأمني والسياسي في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ماكرون: ندرب 2300 جندي أوكراني بمنطقة جراند إيست شمال شرق فرنسا
  • خالد الجندي يطالب وزير الأوقاف بتعميم كتاب التجنيد على العلماء والأئمة.. فيديو
  • البرلمان الفرنسي يبت في مسألة عزل ماكرون ولوبان "تنقذ" الرئيس
  • ماكرون يجتمع بعائلات رهائن وضحايا هجوم "حماس" المقيمين في فرنسا
  • ماكرون لـ"عائلات الرهائن: فرنسا ستبذل كل ما باستطاعتها لوقف إطلاق النار
  • ماكرون: نسعى لتحقيق هدنة وإطلاق سراح الفرنسيين المحتجزين في غزة
  • رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبه
  • ماكرون لنتنياهو: متضامنون مع إسرائيل لكن حان وقت وقف إطلاق النار
  • ماكرون لـ"نتنياهو": حان وقف إطلاق النار في غزة ولبنان