تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي اليوم، عددا من الأنشطة الثقافية والفنية لطلاب مدرسة المنيرة الجديدة الابتدائية، ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر، وأجندة الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

استهلت الفعاليات بورشة حكي قامت خلالها شيرين عبد المولى بتوضيح عدة مفاهيم للأطفال منها الوطن، التضحية، والعبور، كما تحدثت عن أسباب الاحتفال بالسادس من أكتوبر، وأبرز الشخصيات البطولية التي حققت النصر. أعقب ذلك تصميم مجلة حائط بعنوان "نجوم في سماء أكتوبر"، لتعزيز الهوية المصرية لدى الأطفال.

اختتم اليوم بعدد من الورش للأطفال منها تصميم لوحات ذات طابع وطني بألوان الباستيل تدريب أميرة سعد، وأخرى لعمل كروت مجسمة لتصميمات من الطبيعة بالكانسون والصلصال تدريب ريهام محسن، وأخيرا ورشة تصميم زهور بالفوم جليتر تدريب هدى يحيى.

أقيمت الأنشطة بإشراف الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. چيهان حسن، وضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة محمد ناصف ورشة حكي الهوية المصرية

إقرأ أيضاً:

عرض "الرصاصة لا تزال في جيبي " بالأوبرا ضمن احتفالات انتصارات أكتوبر

تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ضمن نشاطها الثقافي والفكري، لقاء سلسلة "أرواح فى المدينة" تقديم الكاتب الصحفى محمود التميمي في إطار مشروعه الثقافى "القاهرة عنواني" لحفظ الذاكرة الوطنية، والذي يحتفل بمرور نصف قرن على أول أفلام حرب أكتوبر، فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبى"، يشهد اللقاء حضور أبناء الشهيد البطل إبراهيم الرفاعى، وذلك في السابعة مساء اليوم الأربعاء 9 أكتوبر على المسرح الصغير وذلك ضمن فعاليات وزارة الثقافة للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة. 

أقبل لابنى المساكنة.. مروة صبرى ترد على تصريحات دينا: أمر غريب وقت الصلاة أقوم أصلي.. مروة صبري ترد بقوة على إلهام شاهين مع آل باتشينو فى الجنة.. تعليق قوى من مروة صبرى ضد شقيقتها لديها طفل.. من هي إنجي شرف بعد إعلان خطبتها وسر اعتزالها الفن

وتدور قصة الفيلم الذي يشارك ببطولته النجوم محمود ياسين وحسين فهمي ويوسف شعبان وصلاح السعدني ونجوى إبراهيم وسعيد صالح، حول جندي مصري يدعى "محمد" يشارك في حرب أكتوبر بعد نكسة 67، ويدافع أيضًا عن فتاته التي يحبها "فاطمة".

 

يذكر أن سلسلة "أرواح في المدينة" مشروع لحفظ الذاكرة الوطنية للمصريين أطلقه مشروع "القاهرة عنواني" الثقافي قبل أكثر من عامين بالتعاون مع جهات ثقافية عديدة، منها النشاط الثقافي والفكري في دار الأوبرا المصرية وبرعاية وزارة الثقافة.

مقالات مشابهة

  • ورش لطلاب المدارس في احتفالات قصور الثقافة بذكرى نصر أكتوبر
  • "ماذا تعرف عن أكتوبر".. مسابقة ثقافية لمجلة نور للأطفال بمناسبة احتفالات ذكرى الانتصارات
  • عرض "الرصاصة لا تزال في جيبي " بالأوبرا ضمن احتفالات انتصارات أكتوبر
  • أتوبيس الفن يقدم جولات متنوعة للأطفال ضمن احتفالات الثقافة بذكرى نصر أكتوبر
  • أتوبيس الفن يقدم جولات متنوعة للأطفال ضمن احتفالات «الثقافة» بنصر أكتوبر
  • وكيل تعليم فرشوط يجتمع مع مسئولى الاحصاء ومديرى المدارس
  • عروض فنية ولقاءات متنوعة في احتفالات وزارة الثقافة بذكرى نصر أكتوبر بالبحيرة
  • ندوات وورش فنية فى احتفالات "القومى لثقافة الطفل" بذكرى انتصارات أكتوبر
  • مواهب الأوبرا تتألق في احتفالات وزارة الثقافة بانتصارات أكتوبر بالقاهرة ودمنهور