بوابة الوفد:
2024-10-09@16:24:08 GMT

جامعة حلوان تتألق في مسابقة ريادة الأعمال 2024

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

حقق فريق "إيناكتس" جامعة حلوان إنجازاً مميزاً ضمن 4 فرق مصرية في مسابقة "إيناكتس" العالمية لريادة الأعمال لعام 2024. 

وحصل الفريق على مراكز متقدمة بين أفضل 12 فريقاً عالميًّا على مستوى إفريقيا، من خلال مشروعي إعادة التدوير المبتكرين.

رئيس جامعة حلوان يهنئ الفريق

قدم الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، التهنئة للطلاب الفائزين تقديراً لتميزهم وتفوقهم، بعد تحقيقهم المركز السابع في المسابقة الدولية التي أقيمت في كازاخستان بمشاركة جامعات من 33 دولة.

 

وأضاف رئيس جامعة حلوان أن دعم مثل هذه المبادرات يعزز من روح الابتكار والمسؤولية الاجتماعية، ويسهم في إيجاد حلول فعالة لمشكلات المجتمع، بالإضافة إلى تعزيز ريادة الأعمال وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

وأعرب رئيس جامعة حلوان عن فخره بما أنجزه فريق جامعة حلوان متمنياً لهم دوام النجاح،  مؤكدا أن هذه المسابقة التى تمثل منصة هامة لعرض الأفكار المبتكرة للشباب بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030. 

وتضمن التميز الذي حققه الفريق من خلال مشروعين بارزين وهما مشروع "Maizeeco ويهدف إلى إعادة تدوير مخلفات الذرة لإنتاج منتجات مستدامة، وقد حصد هذا المشروع عدد من المراكز من قبل حيث حصل على المركز الثاني في المجموعة 1 في المسابقة الوطنية ل ايناكتس enactus national competition، المركز الاول في مسابقة خاصة لي EBank حول ريادة الأعمال،  المركز الأول في مسابقة خاصة جهينة للصناعات الغذائية حول الاستدامة، والمركز الأول في مسابقة خاصة البنك الأهلي المتحد، المركز الثانى في مسابقة خاصة لي orascom construction حول للابتكار، وأيضا المركز الثاني في مسابقة  orange حول ريادة الأعمال

والمشروع الثاني هو *مشروع "Javinity" يهدف إلى إعادة تدوير مخلفات القهوة لإنتاج منتجات مستدامة، وحصل على المركز السابع في المسابقة العالمية "Action with Africa" التي نظمتها إيناكتس ألمانيا.

يعتبر هذا الإنجاز دليلاً على القدرات الابتكارية لطلاب جامعة حلوان، ودورهم الفاعل في تقديم حلول مستدامة تعزز من ريادة الأعمال.

  جاءت مشاركة الفريق في المسابقة؛ تحت إشراف اللواء محمد أبو شقة أمين عام جامعة حلوان، وهشام رفعت امين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، ومحمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومدحت علام مدير إدارة النشاط العلمي. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان حلوان ايناكتس ريادة الأعمال فرق مصرية رئیس جامعة حلوان فی مسابقة خاصة ریادة الأعمال فی المسابقة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية

تفقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان كلية التجارة لمتابعة سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025، وللتأكد من توفير جميع الإمكانيات والوسائل اللازمة لجودة التعليم.

تضمنت الجولة زيارة المعامل، المدرجات، وقاعات التدريس بالكلية، حيث تأكد من وجود جميع الوسائل التعليمية التي تساهم في تحسين العملية التعليمية.

وخلال الجولة، أكد الدكتور قنديل على أهمية تفعيل نظام الإنذار والإطفاء داخل الكلية، مع الالتزام بإجراء الصيانة الدورية على تلك الأنظمة. كما شدد على ضرورة استغلال كافة الأماكن غير المستغلة في الكلية بشكل مثالي، لتحقيق أقصى استفادة منها.

رافق الدكتور قنديل خلال الجولة الدكتور جمال علي، عميد كلية التجارة، بالإضافة إلى وكلاء الكلية. كما حضر الجولة اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، الأمين المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والمهندس محمد أبو العلا مدير عام الإدارة الهندسية بالجامعة، إلى جانب عدد من مديري العموم بالجامعة.

وأشار الدكتور قنديل خلال الجولة إلى منع استخدام الورق داخل مجالس الكليات، داعيًا إلى الاعتماد على العرض الرقمي (ديجيتال) داخل اجتماعات مجالس الأقسام واجتماعات مجلس الكليات. كما شدد على ضرورة تشكيل لجنة لصيانة جميع أجهزة الكمبيوتر بالمعامل.

وفي ختام جولته، دعا رئيس الجامعة الطلاب إلى تحصيل العلم والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الجامعة، سواء التعليمية أو الترفيهية.

كما حث الطلاب على المشاركة الفعالة في الأنشطة  الطلابية سواء الثقافية، الرياضية، وغيرها التي تنظمها الجامعة، مؤكداً على أهمية التفاعل والمشاركة في تلك الأنشطة لتعزيز التجربة الجامعية.

وأكد الدكتور قنديل على ضرورة الانتظام في العملية التعليمية منذ اليوم الأول، مشددًا على أن لكل فرد دورًا هامًا يجب أن يقوم به لتحقيق النجاح المنشود للعام الدراسي الجديد.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تتألق في كازاخستان.. فريق إيناكتس يحصد المركز السابع عالميا
  • "ماذا تعرف عن أكتوبر".. مسابقة ثقافية لمجلة نور للأطفال بمناسبة احتفالات ذكرى الانتصارات
  • فريق "إيناكتس" جامعة حلوان يحقق إنجازًا عالميًّا في مسابقة ريادة الأعمال 2024
  • فريق "إيناكتس" جامعة حلوان يحقق إنجازا عالميّا في مسابقة ريادة الأعمال 2024
  • تفاصيل المشاركة في مسابقة الأزهر السنوية للقرآن الكريم 2024– 2025
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة (صور)
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة في بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية
  • نتيجة مسابقة المعلمين 2024 عبر الموقع الرسمي jobs.caoa.gov.eg