استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، طلاب جامعة قناة السويس المشاركين في زيارة مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، والتي نظمتها الإدارة المركزية لتنمية الشباب، بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري، والإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة قناة السويس، وذلك بمشاركة ٤٢ طالب وطالبة من طلاب جامعة قناة السويس.

أكد وزير الشباب والرياضة على التنسيق المستمر بين وزارتا الشباب والرياضة والتعليم العالي والبحث العلمي، والدور الإيجابي للوزارتين في تأهيل الطلاب علمياً وثقافياًورياضياً، وتحفيزهم على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة والزيارات لمختلف المشروعات القومية، بهدف تنمية روح الولاء والانتماء وغرس الهوية الوطنية في نفوس الشباب، بالإضافة الي اطلاع الشباب المصري علي حجم الإنجازات التي تنفذها الدولة علي أرض الواقع.

تضمنت الزيارة عرض تقديمي عن المدينة ومراحل الإنشاء وكل ما تضمه المدينة من منشأت رياضية وثقافية وفندقية.

واصطحب مسئولي المدينة الطلاب في جولة تفقدية حيث قامو بشرح تفصيلي لمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية حيث انها أول وأكبر مدينة أولمبية متكاملة داخل مصر، تقع في العاصمة الإدارية الجديدة، وتضم العديد من المنشآت الرياضية والعامة مثل ستاد العاصمة الإدارية بسعة 90 ألف متفرج، قرية أولمبية، ملاعب للتدريب، منطقة الفنادق والشاليهات، المنطقة التجارية، مستشفى للطب الرياضي، ملاعب مفتوحة، ملعب التنس الرئيسي والفرعي، مجمع حمامات السباحة، نادي للفروسية، ملاعب إسكواش، مسرح روماني، صالتين سعة 15000، 8000 متفرج لكرة اليد، الطائرة، والسلة، ميادين الرماية اليدوية، ميادين رماية القوس والسهم، المنطقة الإدارية، متحف الرياضة، ميادين رماية الخرطوش، ميادين الرماية الإلكترونية، صالات لألعاب قوى، وقاعات متعددة الأغراض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس البحث العلمي الشباب والرياضة المشروعات القومية وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي قناة السویس

إقرأ أيضاً:

إهداء درع وزارة الثقافة إلى معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم معهد كونفوشيوس مشاركة متميزة في الدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.

وقد حصل المعهد على شهادة تقدير ودرع وزارة الثقافة في حفل ختام المهرجان وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف الدكتور حسن رجب، المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس بالجامعة.

وسلم  اللواء طيار أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، وقيادات وزارة الثقافة  شهادة التقدير ودرع وزارة الثقافة إلى ما ونبو، المدير الصيني للمعهد، تقديرًا للمشاركة اللافتة للمدرسين الصينيين في حفلي الافتتاح والختام، بالإضافة إلى عرض الديفيليه الذي نال استحسان الحضور.

وأبرزت مشاركة معهد كونفوشيوس في المهرجان دور جامعة قناة السويس التنويري والثقافي في إقليم القناة، حيث يُعد المعهد نافذة ومنارة للثقافة الصينية، ما انعكس على التلاحم والتمازج بين العروض المصرية والدولية الأخرى. وتم تقديم لوحة فنية إنسانية موحدة تعبر عن قيم التعاون والسلام والشعور بالمصير المشترك في ظل عالم يشوبه الصراعات.

وقدم المعهد في حفل الافتتاح عرضًا فنيًا إيقاعيًا بعنوان "الانطلاق من الذات"، وهو عرض يحث على استغلال الطاقات الداخلية للإنسان لتحقيق السلام والعمل بحكمة لتحقيق الإنتاج وجني ثمار النجاح في المجتمع. وفي حفل الختام، قدم المدرسون الصينيون عرضًا فنيًا بعنوان "الحصان الأسود"، الذي يمثل القومية الكازاكية الصينية، ويعكس العلاقة الوطيدة بين الإنسان والحصان في مناطق شمال غرب الصين، حيث يعتبر الحصان الأسود رمزًا للقوة والحيوية.

وقد لاقت العروض الفنية الصينية استحسان جمهور مهرجان الإسماعيلية من المحافظة والمحافظات المجاورة، ما أضاف بعدًا ثقافيًا ثريًا لفعاليات المهرجان.

•• تابعونا على موقع جامعة قناة السويس عبر الرابط التالي:

https://suez.edu.eg/ar/

مقالات مشابهة

  • افتتاح مركز خدمة ذوي الهمم بجامعة قناة السويس وتكريم الطلاب المتفوقين
  • افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الهمم بجامعة قناة السويس
  • وزير الرياضة يستقبل طلاب جامعة قناة السويس خلال زيارتهم لمدينة مصر الدولية للالعاب الاولمبية
  • وزير الشباب يستقبل طلاب جامعة قناة السويس بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية
  • إهداء درع وزارة الثقافة إلى معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس
  • ناقشت نتائج البعثة الأولمبية.. ننشر كواليس اجتماع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان اليوم
  • جامعة قناة السويس تنظم سباق الطريق احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • جامعة قناة السويس تنظم سباق الطريق احتفالًا بانتصارات أكتوبر بمشاركة 200 طالب
  • بمشاركة 200 طالب.. جامعة قناة السويس تنظم مارثون احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر