انعقدت أولى دورات التعامل اللائق مع رواد المسجد وضيوف الرحمن لعمال المساجد بمديرية أوقاف الفيوم ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان التي أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وفي إطار حرص وزارة الأوقاف على التعليم والتدريب والتأهيل المستمر، والتطوير بالاستثمار في رأس المال البشري.

وافتتح الشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني الدورة الأولى بحضور الشيخ محمود الشيمي مدير مديرية أوقاف الفيوم، والشيخ يحيى محمد مدير الدعوة بمديرية أوقاف الفيوم، وعدد من المفتشين بالإدارات الفرعية، وأكثر من (300) عامل مسجد من مديرية أوقاف الفيوم.

ووجه رئيس القطاع الديني خلال اللقاء الشكر للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف على اهتمامه البالغ ببيوت الله (عز وجل) والاهتمام بجميع العاملين بها، والعمل على صناعة وتنمية الوعي العام لجميع العاملين بالمساجد.

وأكد أن العمل في خدمة بيوت الله (سبحانه وتعالى) من أشرف المهن التي أكرمنا الله بها، وأنها رسالة وليست وظيفة، وعلينا أن نستشعر إكرام الله عز وجل لنا بها، مؤكدًا على وجوب معاملة ضيوف الرحمن معاملة لائقة؛ فهم ضيوف الرحمن جل وعلا.

وأوصى جميع الحاضرين من عمال المساجد بالرفق بالناس، وتجنيبهم المشقة، فالعامل مؤتمن على المسجد وعلى رواده، وهو صاحب رسالة في غاية الأهمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مديرية أوقاف الفيوم دورات التعامل اللائق مع رواد المسجد اوقاف الفيوم أوقاف الفیوم

إقرأ أيضاً:

رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف يجتمع بقيادات المديرية ومديري الإدارات الفرعية بالفيوم

عقد الشيخ خالد خصر، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف اجتماعًا مع قيادات الدعوة بالمديرية، اليوم الأربعاء، بدايون عام المديرية بحضور الدكتور محمود الشيمي، مدير المديرية، والشيخ يحى محمد، مدير الدعوة.
 

وفي بداية اللقاء نقل رئيس القطاع الديني تحيات الدكتور أسامة الأزهرى، وزير الأوقاف لهم جميعًا.
 

وأكد رئيس القطاع الدينى على ضرورة الالتزام بالزى والمحافظة على الدروس وحماية المنابر من التطرف والإرهاب والانضباط التام، والالتزام بوقت الخطبة المحدد، وأن يكون الإمام وريثًا للنبوة فى علمه وسمته وحركاته وسكناته وتعاملاته داخل المسجد أو خارجه، وأن يكون فى منتهى الانضباط واللباقة، وأن يكون فى مظهره معبرًا عن الشرع الحنيف، بحيث يكون فى منتهى البهاء.
 

كما أشار فضيلته أن الإسلام دين الوسطية والاعتدال في كل شئ ودعت الشريعة الإسلامية إلي الترشيد وعدم الإسراف في استخدام نعم المولى (عز وجل) في شتى مناحي الحياة، ومن أهم النماذج التي يجب الاعتدال في استخدامها الترشيد  في استخدام الكهرباء، وكذلك نعمة الماء التي خلق الله منها كل شئ حي فقطرة الماء تساوي حياة إنسان أو نبات أو طير أو حيوان، فالماء ثروة قومية كل الناس له حق فيها وكل عليه واجب الحفاظ عليها دون إسراف فالحفاظ على الماء هو الحفاظ على أحد أهم ثرواتنا القومية. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أوقاف الفيوم تفتتح أربعة مساجد اليوم الجمعة بعد الإحلال والتجديد IMG-20241009-WA0179 IMG-20241009-WA0180 IMG-20241009-WA0177 IMG-20241009-WA0178 IMG-20241009-WA0175 IMG-20241009-WA0176

مقالات مشابهة

  • رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف يجتمع بقيادات المديرية ومديري الإدارات الفرعية بالفيوم
  • الأوقاف تطلق الدورة الثانية من دورات عمال المساجد للتعامل اللائق مع رواد المسجد بالفيوم
  • رئيس القطاع الديني: نهدف لتنمية الوعي لجميع العاملين بالمساجد خدمة بيوت الله
  • رئيس القطاع الديني يفتتح أولى دورات التعامل اللائق لعمال المساجد بالفيوم
  • «الأوقاف» تطلق أولى دورات التعامل اللائق مع رواد المساجد في الفيوم
  • الأوقاف تطلق الدورة الثانية حول التعامل اللائق مع رواد المساجد بالفيوم 
  • انطلاق دورات التعامل اللائق مع رواد المساجد في الغربية ضمن مبادرة «بداية»
  • انطلاق أولى دورات التعامل اللائق مع رواد المسجد وضيوف الرحمن للعمال بالغربية
  • انطلاق أولى دورات التعامل اللائق مع رواد المسجد وضيوف الرحمن بأوقاف الغربية